دليلك المفضل

تعرف الآن على آخر أخبار الزيارة العائلية في السعودية

آخر أخبار الزيارة العائلية في السعودية

آخر أخبار الزيارة العائلية في السعودية، بناء على رغبة الوافدين إلى المملكة العربية  سوف نقوم في هذه المقالة بعرض كافة التفاصيل المتعلقة بالزيارة العائلية في السعودية، وهل الزيارات مفتوحة أم لا ؟، وعما إذا كان يمكن تجديد التأشيرات  عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية بسهولة كما كان يحدث هذا في الماضي أم لا؟ كل هذا وأكثر سوف يخبركم به موقع الخديوي.

في عام 2020 حدث ما لم يكن متوقع وهو انتشار فيروس كورونا المستجد الذى أصاب به مئات الألف في العالم ، مما أدى ذلك إلى موقف كافة الخدمات الاقتصادية، و السياسية، والاجتماعية أيضا فاصبح الجميع منعزل بين حوائط منزله خوفا من الإصابة بهذا المرض المعدي، وبناء على ذلك قررت جميع البلاد وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية بوقف جميع رحلات الذهاب والعودة إلا أن يتم إيجاد علاج.

ولكن مع مرور الوقت وقع اقتصاد أكبر البلدان العربية والأجنبية، ولسد حاجة شعبهم من مأكل ومشرب قررت بعض البلاد فتح الرحلات لتعويض ما فقدته، ولكن هل كان نفس حال المملكة العربية السعودية؟

 آخر أخبار الزيارة العائلية في السعودية

ذكرت هيئة الجوازات السعودية عبر حسابها على توتير بأنه قد تم وقف الرحلات من وإلى المملكة بسبب تطور وانتشار فيروس كورونا وأضافت بأنه سوف يتم فتح باب السفر مرة أخرى وسوف تعلن عن هذا قريبا، ولكنها فتحت باب السفر أربع قطاعات هم :

  1. حركة البضائع.
  2. سلاسل التوريد.
  3. الركاب الأجانب العائدين من السعودية.
  4. الجوازات.

الزيارة العائلية في السعودية

الزيارات العائلية يتم تجديدها أو تمديدها عبر وزارة الخارجية أو من خلال موقع أبشر ، وأوضحت هيئة الجوازات السعودية بأن تجديد التأشيرة يختلف من نوع إلى آخر وفقا مدتها وهذا يعني الآتي:

  • إذا كانت التأشيرة شهر يتم تجديدها لنفس الفترة.
  • إذا كانت التأشيرة عام يتم تجديدها لنفس الفترة.
  • إذا كانت التأشيرة عامين يتم تجديدها لنفس الفترة.

وفي حالة إذا لم يتم تجديد التأشيرة ومدة صلاحيتها قد انتهت يغرم صاحبها حسب قانون المملكة من 15 إلى 25 ألف ريال سعودي، وفي حال تجاوز دفع الغرامة يعاقب بدفع 50 ألف ريال سعودي والسجن 6 أشهر .

هل الزيارة العائلية مفتوحة الآن ؟

رسوم الزيارة العائلية في السعودية

رسوم الزيارة تختلف من مادة إلى أخرى، ومن نوع تأشيرة إلى أخرى، ولكن مع أخبار الزيارة العائلية في السعودية تم خفض رسوم الزيارات العائلية لتصبح كما يلي:

  • 300 ريال سعودي للحصول على تأشيرة زيارة من أسبوعين إلى 3 أشهر.
  • 3000 ريال سعودي تأشيرة زيارة لمدة ستة أشهر.
  • 5000 ريال سعودي تأشيرة زيارة لمدة عام.
  • 8000 ريال سعودي تأشيرة زيارة لمدة عامين.

إجراءات الوقاية 

في حال تم فتح باب الزيارات العائلية عبر إصدار آخر أخبار الزيارة العائلية في السعودية ما الذي يجب عليه فعله لحماية أسرتك ؟ هناك العديد من الطرق التي يمكنها مساعدتنا لعدم الإصابة بفيروس كورونا وتتمثل هذه الإجراءات في الآتي:

  • الابتعاد عن أي ازدحام متواجد.
  • غسل اليد باستمرار بالماء والصابون أو استخدام المعقم ( الكحول).
  • عدم ملامسة أي سطح، وفي حال الضروري يمكنك استخدام المناديل.
  • الحفاظ على ارتداء الكمامة.
  • الانعزال لمدة تتراوح من 15 إلى 20 يوم لحين التأكد من صحتك.

آخر أخبار الزيارة العائلية في السعودية لليمنيين والسوريين

بحسب القرار الملكي تم استثناء السوريين واليمنيين من عقوبة الترحيل إلى وطنهم بعد انتهاء تأشيرتهم، أو حتى فرض أي غرامات مالية ، وتم تمديد تأشيرتهم عبر منصة أبشر لأكثر من مرة ، وبدون دفع أي رسوم اضافيه ، وذلك نظرا لأوضاعهم السياسية الراهنة والحفاظ على أرواحهم، وهذا النظام لا يتم فرضه على مواليد المملكة العربية السعودية، واي تأشيرة تتجاوز الـ 180 يوم يتم معاقبة صاحبها بالدفع المالي أو السجن.

إقراء أيضا ⇐ آخر قرارات الجوازات السعودية اليوم للزيارة العائلية
السابق
آخر قرارات الجوازات السعودية اليوم للزيارة العائلية
التالي
برابط مباشر خدمات وزارة الداخلية وكيفية الاستعلام ؟