27 أكتوبر، 2020
أسئلة المنحة التركية

أسئلة المنحة التركية وإجاباتها لمرحلة الماجستير و الدكتوراة

أسئلة المنحة التركية

اسئلة مقابلة المنحة التركية هي من الضروري معرفتها قبل الإقدام على المقابلة حتى يكون الطالب مستعدا للإجابة عليها ليحصل عليها، المنحة التركية سواء للحصول على البكالوريوس او الماجستير او الدكتوراه هي أهم ما يتمناه الكثير من الطلبة.

وذلك لان لها عدة امتيازات يحصل عليها الطالب بعد دراسته جامعات تركية والتي هي من اكبر جامعات العالم وتشمل الكثير من التخصصات، وفيما يلي سنوضح أهم الاسئلة التي يتم طرحها في المقابلة.

أسئلة المنحة التركية

سنعرض لكم الآن اسئلة مقابلة المنحة التركية الوارد طرحها في المقابلة الشخصية للحصول عليها ومن أهم هذه الاسئلة هي:

عرف عن نفسك؟

هنا سوف تقوم بالتعريف عن نفسك بصورة جيدة، كما أنه سيكون متحدثين باللغات المختلفة حتى تستطيع التحدث بارتياح حتى ولو باللغة العربية.

** هل جميع بياناتك المكتوبة باستمارة طلب المنحة صحيح؟

من خلال هذا السؤال يتم التأكد من صحة جميع بياناتك التي تم ملؤها في استمارة التقدم للمنحة، وهذا ليتم التعرف على طريقتك في التحدث عن شخصيتك وبياناتك بالرغم من أنهم تأكدوا من هذه البيانات قبل المقابلة.

لماذا قمت بتقديم طلب المنحة التركية؟

هذا يعتبر من الأسئلة الرئيسية في المقابلة، فيجب أن يكون لدى الطفل اسباب منطقية ومقنعة للجنة حتى تحصل على هذه المنحة.

اي تخصص تريد ان تقوم بدراسته ولماذا؟

يعتبر هذا من الاسئلة المهمة والتي يتم طرحها على الطلاب لمعرفة ميوله الدراسية، فيجب التحضير للإجابة عليه جيدا، كما يجب توافر شهادات دراسية مؤهلة للدراسة التي ستقوم باختيارها.

ما هو هدفك من هذا التخصص؟

هذا السؤال هو استكمالا للسؤال السابق، ويتيح لك الفرصة لسرد أهدافك الأساسية وراء اختيارك للتخصص الذي قمت باختياره في السؤال السابق.

كيف ترى نفسك في المستقبل من خلال التخصص الذي قمت بطلبه؟

الهدف من هذا السؤال هو معرفة طريقة تفكير الطالب وماذا يحب أن يكون وماذا سيفعل ليكون كما هو يريد وكل ذلك حسب التخصص الذى قام الطالب باختياره، كما يريدون معرفة ما هو دورك لنفع مجتمعك وكيف بإمكانك أن تفيده بهذا التخصص.

اقرأ ايضًا: الدراسة في تركيا

اسئلة في عدة مواضع عامة ، وهو معرفة شخصية المتقدم؟

عند الاجابة على هذه الاسئلة يجب ان يكون الطالب مستعدا جيدا من خلال تنمية مهاراتهم القرائية والحصول على المعلومات العامة في الاقتصاد والثقافة وغيرهم من المواضيع العامة وخاصة ما يخص الدولة التركية، ولكن يجب ان يكون رد الطالب به شيء من الحيادية والحنكة في الرد.

هل يمكنك تعلم اللغة التركية والدراسة بها؟

في هذا السؤال خصيصا يجب ان تكون الإجابة غير مقتصرة على كلمة نعم فقط، ولكن يجب اظهار الكثير من الترحيب والإعجاب باللغة والتشويق لتعلمها.

** اذا كنت متزوج، كيف يمكن ترتيب حياتك العائلية؟

هذا السؤال يكون للمتزوجين، فإذا قمت باختيار أن تحضر عائلتك لتركيا فترة الدراسة فهنا سوف تتحمل كافة المصاريف لعائلتك، وذلك لأن المنحة لا تشمل اي مصاريف خارجية سوى تغطية مصاريف الطالب.

أهمية الاطلاع على أسئلة المنحة التركية و الاجابة عليها :

أهميتها تكمن في أن الطالب يستطيع الاجابة على اسئلة المقابلة مما يتيح الفرصة للحصول عليها، كما أنها تساعده في التحضير الجيد للمقابلة وذلك لأهمية هذه المقابلة، وهي تعتبر الخطوة الاولى للمضي في طريق النجاح العلمي وطلب العلم.

اليك عزيزي الطالب عدة نقاط يجب أخذها فى الاعتبار عن التحضير لإجابات أسئلة المنحة التركية:-

هناك أربعة نقاط يجب الاهتمام بها عند الاجابة على الاسئلة وهم:

  1. عليك أن تظهر الكثير من الاحترام والحب والتقدير بدولة تركيا ومدى أهمية هذه الدراسة للتعرف عليها من قريب.
  2. لا تتحدث عن اي سلبيات موجودة لديك، ويجب أن تظهر اهتمامك الشديد ورغبته في التعلم بشكل جيد وعلى اعلى مستوى كما هو الحال في تركيا.
  3. لا تقم بإعلامهم بوجود أي صلة قرابة بينك وبين احد المتقدمين الآخرين، وذلك لأنها ليست في صالحك ولا في صالح الاخر.
  4. تقديم اصول الاوراق، ويجب التأكد من جميع البيانات المذكورة، والتركيز جيدا في الاجابات على اسئلة مقابلة المنحة التركية لأن من خلالها يتم التعرف على شخصية الطالب ومدى جديته في طلب العلم بدولة تركيا.

أقرأ ايضا مقالات هامة:

دراسة الطب البشري في تركيا

تكاليف الدراسة في تركيا

التسجيل في الجامعات التركية

الدراسة في تركيا للمصرين

الدراسة الجامعية في تركيا

افضل 10 جامعات تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *