25 أكتوبر، 2020
أهم 3 من ارخص جامعات الطب في امريكا تعرف على شروط الدراسة

أهم 3 من ارخص جامعات الطب في امريكا تعرف على شروط الدراسة

ارخص جامعات الطب في امريكا ليست كثيرة، لأنه من المتعارف عليه أن تكلفة الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية مبالغ فيها، خصوصًا التخصصات العلمية والطبية منها، والتي قد تصل تكلفة العام الواحد إلى أكثر من مائة ألف دولار أمريكي. ومع ذلك فنجد من الجامعات ما تقدم تكلفة مخفضة لدراسة التخصصات المختلفة ومنها الطبية، مما يجعل هناك فرصة للحصول على شهادة معتمدة من امريكا في العلوم الطبية.

أهم 3 من ارخص جامعات الطب في امريكا

1. Turtle Mountain Community College

تعد Turtle Mountain Community College من أرخص الجامعات في امريكا والتي تدرس تخصصات متعددة بها، ومنها دراسة الطب. وتعتمد الجامعة نوعان من التعليم بها، النوع المعروف بكلية المجتمع والذي يتيح دراسة البرنامج التعليمي في خلال عامين، والنظام الآخر الذي تييح الدراسة بنظام الأربع سنوات للحصول على درجة البكالوريوس.

ولكن يجب أن تعلم عزيزي الطالب أن الجامعة هذه لا تقدم خدمات السكن الجامعي للطلاب. لذا فعليك إضافة بعض التكاليف الأخرى الخاصة بالبحث عن سكن مناسب لك، والتي تصل إلى 7000 دولار في العام الواحد في سكن معقول السعر في امريكا.

2. Dayen college

كلية Dayen college التي تقع في ولاية أريزونا هي ارخص جامعات الطب في امريكا، ولكن هذه الكلية لا تقدم الدراسة في نظامها المتعارف عليه والتي لا تقل عدد سنوات الدراسة فيها عن أربع سنوات للحصول على البكالوريوس في أحد التخصصات، ولكن كلية داين تقدم التعليم فيما يعرف بكلية المجتمع؛ وبذلك يحصل الطالب على عامين فقط من دراسة المواد المؤهلة للتخصص الذي يريد الالتحاق به بعد ذلك.

وتوفر الجامعة إمكانية الالتحاق بالسكن الجامعي للطلاب الأجانب، مما يقلل بعض الشيء من تكاليف السكن، حيث نجد أن السكن في الحرم الجامعي هي الأقل من بين كل لاختيارات السكن في امريكا، وتصل تكلفة السكن الجامعي حوالي 4900 دولار أمريكي في العام الدراسي الواحد.

3. Western Connecticut State University

هي إحدى ارخص جامعات الطب في امريكا، حيث تهتم الجامعة بتخصصات العلوم الصحية، والتي تمنح درجة البكالوريوس في تخصصات متعددم منها: الطب البديل، والأحياء، والطب الوظيفي.

تكاليف التسجيل في Western Connecticut State University في العام الواحد حوالي 9000 دولار أمريكي، مع العلم أن الجامعة لا توفر سكن جامعي للطلاب، لذا عليك العمل على إيجاد سكن مناسب لك، ومن الأفضل أن تحصل على سكن مشترك مع بعض زملائك في الجامعة لتقليل التكلفة.

متطلبات دراسة الطب في امريكا

  • هل تعلم عزيزي الطالب أن دراسة الطب في امريكا، ليس كغيرها في باقي دول العالم الأخرى!

نعم، فعليك إذا كنت ترغب في الحصول على البكالوريوس في الطب من إحدى الجامعات في امريكا، أن تكون قد حصلت فعليًا على دراسة أربع سنوات في تخصص علمي يؤهلك لدراسة الطب.

مثل الحصول على بكالوريوس في العلوم، البيولوجيا، الكيمياء.

  • لابد أن تجتاز عزيزي الطالب اختبار القبول MCAT الذي تخضع له من خلال الجامعة التي ستسجل في البرنامج الطبي التابع لها.
  • الحصول على شهادة التويفل أو الآيلتس، وعليك التأكد من المؤسسة الأمريكية ماذا تطلب من تلك الشهادات، حيث يوجد جامعة تفضل تقديم تلك الشهادة أو ذاك.
  • خطاب الحافز الذي تقوم بكتابته بنفسك تتحدث فيه عن دوافعك وأسباب اختيار تلك الجامعة لدراسة الطب بها.
  • خطاب توصية من أحد الأكاديميين الذين قاموا بالتدريس لك في إحدى المراحل السابقة، يشير من خلاله إلى قدراتك التعليمية وخصائصك الشخصية.
  • بيان بحسابك البنكي الذي من خلاله يتم التأكد من قدرتك على الوفاء بتكاليف الدراسة والعيش في امريكا فترة الدراسة.

مراحل دراسة الطب في امريكا

بعد حصولك على درجة البكالوريوس في إحدى التخصصات المؤهلة لدراسة الطب في امريكا، وهو ما يسمى بالمرحلة الجامعية الأولى، يمكنك السفر الى امريكا لمتابعة دراسة الطب هناك والتي تتم على مرحلتين.

  • دراسة أربع سنوات في إحدى كليات الطب بأمريكا، ومن ثم الحصول على بكالوريوس الطب.
  • المرحلة المكملة وهي مرحلة التخصص والتي تتم من خلال التدرب مع طبيب متخصص لمدة أربع سنوات أخرى، وبعدها يمكنك الحصول على رخصة مزاولة مهنة الطب والعمل كطبيب.

وفي النعاية نرجو أن نكون قدمنا معلومات تفيدك في طريق البحث عن دراسة الطب في امريكا.

إقرأ أيضًا

الدراسة في امريكا: افضل 5 من جامعات امريكا سهلة القبول

كل ما تود معرفته عن الهجرة الى امريكا من الألف للياء ملف شامل

كل ما تحتاج الى معرفته عن تكاليف دراسة الطب في امريكا

كل ما تود معرفته عن دراسة الماجستير في امريكا (الشروط – التكاليف – الأوراق المطلوبة)

الدراسة في امريكا مجانا تعرف على شروط القبول في منحة كلية Berea

اسهل طريقة للحصول على فيزا سياحية لامريكا تعرف على الخطوات والوثائق المطلوبة

4 من ارخص معاهد اللغة في امريكا 2020/ 2021

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *