25 أكتوبر، 2020
ما هي أهم وأشهر اسباب رفض تاشيرة كندا

ما هي أهم وأشهر اسباب رفض تاشيرة كندا

اسباب رفض تاشيرة كندا

اسباب رفض تاشيرة كندا، يوجد الكثيرون من الأشخاص اللذين يقومون بإتباع كافة الخطوات ويتحمسون كثيرًا للحصول على تأشيرة كندا وينتظرون نتيجتها بفارغ صبرهم، وإذ فجأةً يجدون أن طلبهم لم يأتي سوى بالرفض، مما يثير الغضب واليأس أحيانًا، ولكن هذا الأمر لا يتم هكذا بشكل عشوائي، بل أنه لابد من تواجد أحد الأسباب التي أدت إلى رفض التأشيرة، وربما فاتت على المتقدم إحدى الثغرات التي لم ينتبه لها، نحن في الفقرات القادمة سنقوم بتوضيح أكثر الأسباب التي تؤدي إلى رفض تأشيرة كندا وكيف نتصرف في هذا الأمر.

ما هي اسباب رفض تاشيرة كندا

يوجد بعض الأسباب الواضحة التي تؤدي إلى رفض التأشيرة، وسنتعرف على كل سبب على حدا من خلال السطور التالية:

أولًا: عدم إثبات امتلاك المال الكافي

إن من شروط  قبول طلب التأشيرة التي وضعتها الدولة الكندية أن يقدم طالب التأشيرة ما يثبت أن لديه من المال ما يعول به حياته أثناء فترة إقامته داخل الدولة، فعليه أن يقدم أكثر من كشف حساب لمدة ثلاثة أشهر ومدد أطول من ذلك، ويوضح في هذا الكشف حركة الحساب ونشاطه حتى يتم الموافقة على الطلب.

وأحيانا كثيرة يفشل الشخص في تجهيز كشف الحساب هذا، أو ربما يكون لا يمتلك إلى حساب بنكي من الأساس، وهذا الأمر سيجعله أمام السفارة غير مؤهل للسفر وليس له القدرة على تحمل مسئولية الإنفاق على نفسه أو عائلته، فتقابله بالرفض.

ثانيًا: نية البقاء بعد مدة الإقامة المحددة

إن من أهم الأسباب التي تجعل السفارة تقبل طلب التأشيرة، أن تشهد وتشعر بالتزام المتقدمة بالمدة المحددة وأمانته في هذا، وأن نيته لا تراوغ ولن يرغب في التواجد بعد فترة إقامته، وفي حال شعرت السفارة عكس ذلك فهي للأسف لا تقبل بإعطائه التأشيرة، وذلك لأنها ترى أنه ربما يظل بعد انتهاء إقامته ولن يستطيع الالتزام.

ثالثًا: تقديم وثائق قابلة للشك

بالطبع أنه لابد من الالتزام بتجهيز كافة الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على فيزا كندا من أجل الحصول على التأشيرة بدقة كبيرة واهتمام بأن تكون جميعها واضحة وسليمة، أما في حال كانت غير واضحة وبها ثغرات غامض فإنها تقع في دائرة الشك، وبالتالي لن  تجازف السفارة بإعطاء التأشيرة أو قبول طلب الحصول عليها وستقابله بالرفض.

رابعًا: إدعاء الحصول على قبول من إحدى جامعات كندا

أحيانا يظن بعض الأشخاص أن التلاعب سهلًا ولن يتم اكتشافه ، فيقوم بعمل ردود مزيفة من إحدى الجامعات المشهورة ويوضح أنه تم قبوله واستدعائه إليها، ولا يدري أن هذا الأمر يتم اكتشافه سريعًا جدًا وبالتالي سيتم رفض التأشيرة.

خامسًا: أن يكون الشخص ليس مؤهلًا للسفر

لا تعطى التأشيرة لمن يعاني من أمراض معدية، أو لشخص لا يستطيع التحدث بلسان الدولة وهو اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، أو شخص لا يوجد لديه ما يميزه من المهارات والتعليم الأكاديمي الذي يجعل الدولة تستطيع الاستفادة منه، وبالتالي لا تستطيع السفارة قبول طلبه.

تعتبر هذه أغلب الأسباب المؤدية إلى رفض تأشيرة كندا، وفي جميع الأحوال ينبغي على المتقدم أن يراجع ما ينقصه جيدًا ويعرف أين يقع الخلل ويعالجه ويستمر بالتقديم أكثر من مرة بالشكل الصحيح، أما إذا لم يفلح الأمر أبدًا وهذا أحيانا يحدث مع بعض الأشخاص أن يقابل طلبهم بالرفض دائمًا، إذا فلابد من البحث عن إحدى البلدان الأخرى التي نستطيع أن نذهب إليها وتوفر لنا إمكانيات أفضل أو إمكانيات مشابهة لدولة كندا.

إقرأ أيضًا

بالتفصيل تعرف على خطوات الهجرة الى كندا وما هي الأوراق المطلوبة

كل ما تود معرفته عن برنامج مودرن برنامج الهجرة الى كندا 2020/ 2021

أفضل أوقات السفر الى كندا وماهي المواصفات التي يجب توافرها في راغبي السفر الى كندا

خطوات التقديم على طلب فيزا كندا الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا كندا

5 من اسباب رفض الفيزا الكندية للدراسة تعرف عليها وطريقة التصرف في حالة رفض الفيزا

طريقة السفر الى كندا عن طريق (الكفالة الكنسية – المفوضية – إقامة عمل)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *