إتصل الآن واتساب
فيزا فرنسا

12 من أهم اسباب رفض فيزا فرنسا عليك تجنبها للحصول على الفيزا

اسباب رفض فيزا فرنسا، هي كغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى رفض فيزا أي دولة أخرى، وتعتبر فرنسا في الفترة الأخيرة من أكثر الدول التي قامت برفض فيزا شنغن للذهاب إليها، ومن ثم الدخول إلى أي دولة من الدول الست والعشرون التابعة لمنطقة شنغن، لذا فعليك الانتباه جيدًا أثناء قراءة الأسطر القادمة، حتى لا تقع في تلك الأخطاء الشائعة، ثم تتساءل فيما بعد لماذا تم رفض طلب الفيزا الخاص بك.

أهم اسباب رفض فيزا فرنسا

فيزا شنغن قصيرة المدى هي الأكثر طلبًا لدى المسافرين إلى فرنسا، ولا يحصل عليها كل من يتقدم لها، ويرجع ذلك لعدة أسباب، يكفي أن تقوم بفعل أحد الأسباب حتى يتم رفض فيزا فرنسا التي قمت بالتقدم للحصول عليها، والأسباب هي:

  1. من بداية كتابة البيانات في استمارة طلب فيزا فرنسا، ويمكن أن تقع في الخطأ، وهذا ما نحذر منه دائمًا، فالأخطاء الإملائية قد تؤدي إى رفض طلبك.
  2. اسباب رفض فيزا فرنسا: وقوع خطأ في ترجمة الأوراق، والتي من المفترض ترجمتها إلى إحدى اللغتين الإنجليزية، أو الفرنسية، أو أن يكون مكتب الترجمة غير معتمد وغير مؤهل للقيام بتلك المهمة، لذا عليك تحري المكاتب المعتمدة والموثوق بها.
  3. إذا فقدت إحدى الوثائق المطلوب تقديمها للحصول على الفيزا، أي ان ملفك التقديمي ناقص، فلن يعتد به وسيتم رفض فيزا فرنسا.
  4. بالنسبة لكشف الحساب الخاص بك، لا بد ان يكون به مبلغ كافي، وكلما زاد المبلغ كان أفضل، وإن كان مبلغ لا يكفي الإقامة في فرنسا المدة المحددة فلن يتم قبول الطلب.
  5. السفارة الفرنسية من السفارات التي تقلق بشأن نية المسافر إلى فرنسا، وتخشى من كسر الفيزا الفرنسية، وخصوصأ للوافدين من الدول العربية ما عدا دول الخليج، وهناك البعض من الذين يحصلون على فيزا شنغن ثم بعد وصولهم إلى فرنسا يقدمون طلب لجوء، لذا فإن فرنسا تدقق في الوثائق التي تدل على نية المسافر إلى الرجوع إلى بلده، مثل امتلاك عقار أو عمل دائم.
  6. اسباب رفض فيزا فرنساتقديم وثيقة تأمين صحي إما غير كافية ولا تغطي كافة المدة المنتظر إقامتها في فرنسا، أو أنها غير صالحة ومنتهية الصلاحية أي تم استخراجها من فترة طويلة، لذا فلن تعترف بها السفارة الفرنسية، وسيتم رفض الطلب بسبب مخالفتها للمنصوص عليه في الأوراق المطلوبة.
  7. اسباب رفض فيزا فرنسا: جواز السفر يجب أن يكون صالح لمدة كافية بعد العودة من فرنسا، وعدم وجود صلاحية لجواز السفر يجعله غير مستوفي للمواصفات المطلوبة.
  8. إذا توجه المسافر بطلب الفيزا من سفارة غير المعنية بنظر طلبه، دعونا نتعرف كيف يحدث هذا؛
  9. هذا الخطأ ينتج عن الخلط بين فيزا شنغن والانتقال من دولة إلى أخرى في منطقة شنغن، حيث يظن المسافر أنه طالما سيقوم بزيارة دولتين أو أكثر، يمكنه تقديم الطلب في أي من السفارات التي ينوي زيارة بلدانها.
  10. من المفترض ان التقدم بطلب فيزا شنغن، يكون من خلال السفارة التابعة للدولة التي ستمكث فيها وقت أكبر، حيث تعتبر الوجهة الرسمية لاستخراج الفيزا، لذا عليكم الانتباه لهذا الأمر، والذي ينتج عنه رفض الكثير من طلبات الفيزا.
  11. عدم الوقوف على الأسباب الحقيقية خلف تقديم طلب فيزا فرنسا، ويحدث هذا الأمر حين لا يكون واضحًا لدى السفارة ما هي أسباب الشخص المتقدم بالطلب، للحصول على فيزا دخول فرنسا، لذا ننصحكم بالصدق وتقديم كافة الوثائق المطلوبة لإثبات الغرض من السفر.
  12. إن كنت صاحب عمل حر مثلًا، ولم توثق ذلك بما يكفي من مستندات وخصوصًا ملفك الضريبي والسجل التجاري، هذا يجعلهم يشكون في أمر عودتك إلى بلدك مرة أخرى. لمزيد من التفاصيل من هنا

كيفية الاستئناف على رفض طلب فيزا فرنسا

في حالة رفض طلب الحصول على فيزا فرنسا، دون وجود سبب مقنع وراء الرفض، يمكنك القيام بعمل استئناف ضد قرار الرفض، مع الأخذ في الاعتبار أنه غير مسموح القيام بعمل استئناف ضد قرار رفض طلب الحصول على التأشيرة الفرنسية، إلا في حالة وجود خطأ في صحة القرار، مع تقديم أسباب مقنعة حيال ذلك.

في حالة تقديم استئناف ضد قرار رفض طلب التأشيرة، يعني أنك تقدمه ضد الدولة بذاتها؛ لذا يفضل اللجوء إلى كتابة خطاب، يتطلب فيه توضيح أسباب رفض الطلب، بصيغة رسمية سليمة وواضحة، مع ذكر أسباب اعتراضك على القرار، ويشترط أن تكن أسباب قوية ومقنعة، فقد تستجيب السلطات الفرنسية لخطابك، وتعاود النظر في الطلب مرة أخرى؛ للبت فيه.

وكانت هذه هي اسباب رفض فيزا فرنسا، والتي نهيب بكم الوقوع فيها، حتى يمكنكم الحصول على الفيزا التي تطمحون إليها، وقضاء وقت ممتع في بلد جميل كفرنسا.

إقرأ أيضًا

ما هي الأوراق المطلوبة لتقديم استمارة طلب اللجوء الى فرنسا

دليل اللجوء الانساني في فرنسا وماهي الأسئلة التي يطرحها موظف مكتب حماية اللاجئين؟

سعر فيزا فرنسا وكيفية الإعفاء من رسوم تاشيرة فرنسا

دليل اللجوء في فرنسا الشامل من الألف للياء

ما هي الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا فرنسا وإجراءات استخراج الفيزا؟

في كم يوم تطلع الفيزا الفرنسية

كل ما تود معرفته عن الاقامة في فرنسا عن طريق الزواج (الشروط – الوثائق المطلوبة)

تعرف على شروط الهجرة الى فرنسا للعمل الموسمي وغير الموسمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى