التأمين

تعرف على خطوات استرجاع تأمين تكافل الراجحي

تأمين تكافل الراجحي

يمكنك استرجاع تأمين تكافل الراجحي بعدة طرق قامت بتوفيرها شركة الراجحي سواء اللجوء إلى الشركة أو عبر شبكة الإنترنت وحددت لذلك عدة شروط هامة يجب توافرها لاسترداد المبلغ عدة إجراءات يجب أن تتم بشكل صحيح حتى تحصل على مبلغ التأمين   

خطوات استرداد تأمين تكافل الراجحي

استرداد التأمين من شركة الراجحي إجراءات يجب القيام بها حتى تحصل على مبلغ التأمين الذي قمت بدفعه وتكون هذه الإجراءات كالتالي:

– بداية تقوم بزيارة اقرب للشركة لك وتقوم بتقديم طلب به كل بيانات وثيقة التأمين الخاصة بك تطلب فيه إلغاء التأمين.

– ولابد عند تقديم طلب إلغاء التأمين أن تقوم بتقديم وثيقة التأمين الخاص بالشركة لكي تتم الإجراءات بشكل صحيح.

– بعد تقديم الطلب تقوم باسترجاع كل كروت التأمين التي حصلت عليها خلال فترة التأمين والتي تثبت أنك قمت بدفع أقساط التأمين.

– قبل مرور خمسة عشر يوما على تقديم الطلب للشركة تقوم الشركة باسترجاع التأمين للعميل ويكون ذلك بصرف شيك يتم تحويل إلى الحساب البنكي الخاص بالعميل.

– بعدها تقوم بالذهاب إلى احد مراكز بيع الشركة أو أي توكيل لها وتقوم باستلام وثيقة إلغاء التأمين الخاصة بك.

– يمكنك عند تقديم طلب إلغاء التأمين أن تقوم باختيار طرق الحصول على مبلغ التأمين وهم طريقين التسليم المباشر للعميل أو التحويل بالحساب البنكي الخاص به.  

تعرف أكثر على: مميزات تأمين الراجحي للسيارات

إسترجاع تأمين تكافل من الراجحي اون لاين

إن كنت من احد العملاء المشتركين في تأمين تكافل شركة الراجحي لأي سبب كان سواء كان تامين طبي أو مركبات أو أي ممتلكات أخرى وتريد إلغاء هذا التأمين لأي سبب كان واسترجاعه من الشركة عليك بعمل تلك الخطوات وهى:

– الدخول على الموقع الرسمي لشركة الراجحي بشبكة الإنترنت وتقوم بالضغط على قائمة الخدمات.

– يجب قبل عمل هذه الخطوة استيفاء كل الشروط الواجب توافرها لاسترجاع في وثيقة التأمين وتقديم كروت التأمين والوثيقة الأصلية.

– ومن هذه القائمة أختار نوع التأمين الذي تشترك به مع الشركة سواء كان تأمين مركبات أو على الحياة وغيره.

– قم بتسجيل رقم الهوية الخاص ورقم وثيقة التأمين التي تشترك بها مع الشركة لتظهر أمامك الوثيقة الخاصة بك.

– بعد ظهور وثيقة التأمين الخاص بك تضغط على إلغاء التامين وتتبع خطوات استرجاع أقساط التامين وسيكون التحويل على حسابك بالبنك.

استرجاع تامين تكافل من الراجحي

لكل نوع تامين يصدر من شركة الراجحي عدة شروط لاسترجاعه وبعض النقاط الهامة التي لا غنى عن توافرها قبل اللجوء إلى استرجاع المبلغ هذه النقاط هي:

– في كل أنواع التأمين يجب أن تتوافر لديكم كل الكروت الأصلية الخاصة بالتامين وإلا سيكون هناك خصم من المبلغ لعدم وجود أي إثبات له.

– انه يمكنك أيا كان نوع التأمين الذي تشترك ب هان تتقدم لأحد فروع الشركة وتناقش المشكلة التي تريد إلغاء التامين بسببها ف الشركة تسمح بذلك لراحة العملاء ولكي يستفيدوا من التأمين لأبعد الحدود.

– إن كنت من المشتركين في تأمين المركبات يجب أن تكون المركبة مازالت ملك لك ولم تقوم ببيعها إلى شخص آخر لان الكثيرون يريدون إلغاء التامين بعد البيع وهذا غير جائز لأنها لم تعد ملك لهم.

– أيضا إن كنت من المشتركين في تامين المركبات أن تقوم باستلام وثيقة إلغاء التأمين من المركز الرئيسي الخاص بالشركة, هذا على خلاف أنواع التأمين الأخرى.

– في التأمين الطبي والتأمين على الحياة يمكنك إلغاء أحد أفراد الأسرة فقط وليس إلغاء الوثيقة كلها.

السابق
كيفية استرجاع تأمين تكافل الراجحي للسيارات
التالي
كل ما يخص شركة البحيرة الوطنية للتأمين

اترك تعليقاً