دليلك المفضل

3 خطوات استعلام عن الإقامة الكويت

آخر قرارات الجوازات السعودية اليوم للزيارة العائلية

استعلام عن الإقامة الكويت تعد واحدة من ضمن الخدمات الإلكترونية المتوفرة بشكل رسمي علي موقع البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت علي شبكة الإنترنت والتي تعد من اهتمامات الكثير من المقيمين في الدولة من جميع الأجناس في العالم وذلك لمعرفة تاريخ انتهاء بطاقة الإقامة والبدء في التجديد خطوات استعلام الإقامة واسم الكفيل في الكويت والاستعلام عن تاريخ انتهاء الأقامة برقم الإقامة في الكويت.

 استعلام عن الإقامة الكويت

خدمة استعلام عن الإقامة يكون لكل بطاقة إقامة يحملها المقيم في دولة الكويت تاريخ الاصدار وتاريخ الانتهاء والذي يعد من أهم الأشياء التى يجب الاستعلام عنه من كل فترة ، وذلك لأن في حالة انتهاء بطاقة الإقامة ولم يقوم المقيم بعملية التجديد فإن ذلك يعرضه لبعض الغرامات والعقوبات المالية والتي في بعض الأحيان تتسبب في الترحيل إلي موطنة في حالة أن تاريخ الانتهاء مضي علية وقت طويل.

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك أن تقوم بها مباشرة والتي تتلخص في النحو الآتي:

  1. زيارة موقع البوابة الإلكترونية لدولة الكويت مباشرة علي شبكة الانترنت.
  2.  اختيار خدمة الجوازات ثم الاستعلام عن انتهاء الإقامة، بعد ذلك يجب عليك بأن تقوم بكتابة رقم الإقامة في المربع المخصص له، يتطلب منك بأن تقوم بكتابة اسم المقيم الذي تريد الاستعلام عنه.
  3.  النقر علي زر الاستعلام الذي يوجد في الاسفل، ومن ثم يتم توجيهك إلي صفحة أخري بها كافة البيانات.
خدمات ⇐ وزارة الداخلية الكويت الاقامات 

الاستعلام عن غرامة الإقامة

خطوات الاستعلام عن غرامة الإقامة برقم الإقامة الكويت والتي تقدمها في حالة التاخير في تجديد الإقامة بالكويت فإن المقيم يتعرض إلي بعض الغرامات المالية والتي يجب أن يقوم بتسديدها وذلك ليستيطع التجديد مرة أخرى.

ويتم الاستعلام عن غرامة تاخير تجديد الإقامة عبر الخطوات التي سنقوم بذكرها لكم في السطور التالية:

أولاً: زيارة موقع البوابة الإلكترونية لدولة الكويت مباشرة علي شبكة الانترنت.

ثانياً: بعد ذلك تقوم باختيار خدمات المقيمين ثم الذهاب إلي إدارة الجوازات.

ثم يتطلب منك بأن تقوم بكتابة رقم الإقامة في المكان المخصص له.

ثالثاً: كتابة رقم التحقق البشري الموجود في الصورة ثم النقر علي زر الاستعلام، ومن ثم يتم توجيهك إلي صفحة أخري بها قيمة الغرامة ثم النقر علي زر السداد.

تجديد الإقامة أون لاين في الكويت

حيث قامت وزارة الداخلية في الكويت بإتاحة خدمة تجديد الإقامة أونلاين فى الكويت عبر الإنترنت ، منعا للتكدس والتجمعات في ظل ظروف فيروس كرونا المستجد، لئلا ينتشر هذا الفيروس على الأراضي الكويتية والسيطرة عليه قدر المستطاع.

كما أتاحت جميع الخدمات التي تتعلق استعلام عن الإقامة الكويت على موقعه الإلكتروني، مثل دفع مخالفات الإقامة، واستعلام الوافدين عن صلاحية إقامتهم في الكويت، وغير ذلك.

تجديد الإقامة في حالة اصطحاب الأسرة، وخطوات تجديد الإقامة تلك تخص من يصحبوا أسرهم معهم بالكويت ، وذلك عن طريق إجراء بعض الخطوات التالية:

أولاً: الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية في الكويت من خلال هذا الرابط الرسمي .

ثانياً: ثم قم بالضغط على “أحدث الخدمات” ، والتى توجد في أسفل الصفحة الرئيسية.

ثالثاً: ومن ثم قم بالنقر على أيقونة “خدمة تجديد إقامة الأفراد”.

رابعاً: ثم قم بتسجيل الدخول وفتح حسابك الشخصي بالموقع ، سوف يقوم الموقع تلقائيا بعرض قائمة بالأشخاص الذين تقوم بإعالتهم في الكويت.

خامساً: ثم قم باختيار من الذى تود تجديد إقامته من بين تلك القائمة المعروضة،ويرجى التألكد من اسم الشخص ، وبعدها تقوم بالنقر على موافق.

سادسا: ثم تقوم بعدها بدفع رسوم تجديد الإقامة فى الكويت المطلوبة ، ومن ثم وطباعة الوصل، لإتمام ما سبق تقوم بالذهاب إلى الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وذلك لتقوم باستلام الهوية المدنية.

رسوم تجديد الإقامة فى الكويت

الرسوم المالية المستحقة لتجديد الإقامة فى الكويت تختلف بحسب نوع الإقامة كما ذكرنا سابقا فى أنواع الإقامة فى دولة الكويت ، لذا فإن رسوم تجديد الإقامة في الكويت أون لاين هي:

•الإقامة الملحقة بالأسرة ، يتم دفع عشرة دنانير كويتية ، عند اصطحاب الزوجة والأبناء في العيش بالكويت.

•‏وفى حالة وجود مصاحبين آخرين يعولهم الوافد أيضًا ، يتم تجديد الإقامة الخاصة بهم عن طريق دفع مئتان دينارا كويتيًا.

•وأما عن استيفاء رسوم تجديد الإقامة فى الكويت الخاصة بالمادة 18، يتم دفع عشرة دنانير كويتية.

 

وفى نهاية المقال نأمل أن نكون قد أوضحنا كافة التفاصيل الرئيسية الخاصة بتجديد الإقامة أونلاين فى دولة الكويت عبر موقع وزارة الداخلية الرسمى ، حيث يود الكثير من المقيمين فى دولة الكويت معرفة طريقة تجديد الإقامة أونلاين فى دولة الكويت ، ورسوم تجديد الإقامة أونلاين ، استعلام عن الإقامة الكويت وذلك لتجنب كافة الغرامات المالية التى تفرضها الإدارة العامة لشئون الإقامة

السابق
ما هى شروط بلاغ التغيب عن العمل دولة الكويت ؟
التالي
خدمات وزارة الداخلية الاستعلام الشخصى