27 أكتوبر، 2020
استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز .. أسهل طريقة للاستعلام عن فيزا دبي برقم الجواز

استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز .. أسهل طريقة للاستعلام عن فيزا دبي برقم الجواز

استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز تشتمل دولة الامارات العربية المتحدة على سبعة إمارات وهذه الامارات هي أبو ظبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين، بالإضافة إلى دبي المدينة الحضرية المتقدمة في كافة المستويات سواء الخدمات والمرافق العامة أو المستوى المعماري من الأبراج الشاهقة وما إلى ذلك، وفيما يلي سوف نتعرف معًا على أسهل طريقة للـ استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز

طريقة استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز

تعد إمارة دبي كالمدينة المنفردة عن دولة الامارات العربية المتحدة وتزداد أعداد السائحين الوافدين إليها على وجه الخصوص لتميزها عن غيرها من الامارات، ولكن يجب أن يحصل الراغبين في السفر إلى دبي على تأشيرة سفر ويريد الكثير من الأفراد الاستعلام عنها، الأمر الذي جعل دولة الامارات تسعى جاهدة إلى تسهيل الاجراءات وتوفير كافة المعلومات التي يحتاجها الفرد أثناء البحث، ولهذا السبب سنتطرق إلى ذكر كافة الخطوات المفترض اتباعها ومراعاتها للـ استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز فيما يلي:

  • يجب أن يدخل المرء أولاً إلى الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية من خلال النقر على الرابط التالي
  • ستظهر خانات أسفل خانة File Validity من البحث عن Search Byوخانة اختيار النوع Select Type حيث يفترض أن يختار المرء الخانة المطلوبة من بين هذه الخانات.
  • ينبغي أن يختار الفرد خانة Passport Information وليس خانة File No. في الشريط الخاص بالبحث عن.
  • ثم يجب أن يضغط على خانة Visa وليست خانة Residency المتواجدة في الشريط الخاص باختيار النوع.
  • ويلي هذه الخطوة كتابة البيانات المطلوبة في الخانة الأخيرة من رقم جواز السفر يليها كتابة تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر وجنسية الفرد، وذلك عن طريق الضغط على خانة الجنسية حيث ستظهر قائمة منسدلة تحتوي على عدد من الدول، حيث يفترض أن يختار المرء دولته.
  • ومن ثَم ينبغي الضغط على المربع الفارغ المتواجد أسفل هذه الخانات على الجانب اليمن للصفحة، كي يتم التأكد من أن الشخص الذي يكتب هذه البيانات ليس روبوتاً.
  • ويعقب هذه الخطوة النقر على خانة بحث Search المتمركزة في أقصى يسار أسفل الصفحة.
  • ستظهر صفحة أخرى تحتوي على كافة المعلومات التي يريدها الشخص من الأذونات وتصاريح دخول المكفولين وما إلى ذلك.

طريقة الاستعلام عن الاقامة في دبي

يرغب المقيمون في دبي الاستعلام عن إقامتهم وصحتها أو الاستعلام عن التأشيرة، ولذلك سنذكر الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الاستعلام عن الاقامة في دبي فيما يلي:

  1. يجب أولاً الولوج إلى الموقع الالكتروني دبي الآن من خلال النقر على الرابط التالي  وتحميل هذا التطبيق سواء أكان ذلك باستخدام جوجل بلاي أو آب ستور الخاص بأجهزة الأيفون والأندرويد.
  2. بعد فتح التطبيق ينبغي اختيار خانة خدمات الاستعلام عن حالة الاقامة أو التأشيرة، حيث ستظهر عدة خانات والتي يفترض أن يملأها الشخص بالبيانات المطلوبة.
  3. يجب أن يختار الفرد نوع الخدمة التي يرغب فيها من التحقق من صحة تصريح الدخول أو التحقق من صحة الإقامة أواختيار تطبيق eDNRD أو تطبيق eForm في حال الرغبة في طلب الإقامة.
  4. ومن ثَم يفترض كتابة الاسم الأول للشخص في الخانة التالية.
  5. ثم ينبغي الضغط على خانة الجنسية، كي تظهر قائمة منسدلة بها عدد من الدول، حيث يفترض اختيار الجنسية الخاصة بالفرد.
  6. ويلي هذه الخطوة كتابة تاريخ ميلاد المرء من اليوم والشهر والسنة.
  7. ثم اختيار نوع الجنس من ذكر أو انثى.
  8. ويعقب ملء هذه البيانات الضغط على كلمة استعلام، كي تظهر جميع المعلومات التي يحتاجها الشخص وفقاً لنوع الخدمة التي يرغب فيها.

إقرأ أيضًا

طريقة التاكد من تاشيرة الامارات وما هي انواع تاشيرة الامارات ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *