24 أكتوبر، 2020
اسهل طريقة للحصول على فيزا استراليا وماهي الأسباب التي قد تؤدي إلى رفض طلب فيزا استراليا ؟

اسهل طريقة للحصول على فيزا استراليا وما هي الأسباب التي قد تؤدي إلى رفض طلب فيزا استراليا ؟

اسهل طريقة للحصول على فيزا استراليا

الحصول على فيزا استراليا ليس بالسهل، ولكن في نفس الوقت ليس مستحيلًا، فالحصول على نقاط كثيرة من خلال التقييم الذي يتعرض له ملف الهجرة الخاص بك، يمكنك الحصول على فيزا استراليا، ولكن هذا الطريق له محاور عدة، قد لا يمكنك تغطيتها بسهولة، لذا فهناك طريقتان يمكنك من خلال إحدهما تحصل على فيزا استراليا بسهولة.

اسهل طريقة للحصول على فيزا استراليا

أسهل اسهل طريقة للحصول على فيزا استراليا تتلخص في طريقتين هما:

الطريقة الأولى: الزواج من مواطنة استرالية

وهذه الطريقة هي الأكثر شيوعًا لدى شباب الوطن العربي، فهم يعتبرونه الطريق السهل للحصول على الفيزا، ثم بعد ذلك الحصول على الجنسية بسهولة. وبالمثل فالفتاة يمكنها الزواج من شاب استرالي لتسهيل الحصول على الفيزا ومن ثم الجنسية الاسترالية.

الطريقة الثانية: الهجرة العائلية أو ما يسمى لم الشمل

هذه الطريقة تعني أن أحد أفراد الأسرة فعليًا قد هاجر إلى استراليا من قبل، ويمكنه عمل الإجراءات اللازمة لجلب أفراد عائلته إليه ولم شمل العائلة في مكان واحد.

ما هي مميزات الهجرة الى استراليا

  • تعد استراليا وجهة متميزة للهجرة، حيث نجدها في قائمة أفضل البلدان من حيث جودة العيش فيها على مستوى دول العالم.
  • تحتل استراليا المركز الخامس على دول العالم كوجهة مفضلة لدى المهاجرين.
  • تكاليف المعيشة في المدن الكبر باستراليا، مثل سيدني، بيرث، وميلبورن، مناسبة جدًا للمغتربين، بالمقارنة بباقي بلدان الغرب.
  • تتميز استراليا بارتفاع دخل الفرد، الذي يصل لحوالي ثلاث أضعاف دخله في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا أحد الأسباب الهامة التي تجعل استراليا دولة جاذبة للأيدي العاملة.
  • استراليا من الدول رائعة الجمال، من حيث الطبيعة الساحرة، فضلًا عن الحياة الهادئة المريحة.
  • دولة استراليا هي من أكبر دول العالم، فهي الدولة التي تعتبر قارة كاملة، فقارة استراليا تتكون من هذه الدولة وبعض الجزر الصغيرة.

ماهي أسباب رفض طلب فيزا استراليا ؟

من المؤسف أن يتكبد بعض الأشخاص تلك الأموال بحثًا عن حلم الحصول على فيزا استراليا، ثم فاجئون برفض طلب الفيزا الخاص بهم، لذا لابد من سرد الأسباب التيقد تؤدي إلى هذا الرفض، كي ينتبه الشباب ولا يقعون في أخطاء قت تتسبب في حرمانهم من حلم الوصول الى استراليا الذين يسعون من أجله.

أسباب رفض فيزا استراليا

  • عدم استيفاء الشروط المطلوبة للحصول على الهجرة الى استراليا، وقد تتجاوز الفترة المسموح بها في التأشيرة المؤقتة التي قد كنت حصلت عليها من قبل، فهذا يجعلك من الممنوعين من التقدم مرة أخرى للحصول على فيزا استراليا.
  • عدم وجود الإمكانيات المادية اللازمة للسفر الى استراليا، وهذا الشؤرط تضعه معظم الدول كشرط لدخول البلاد حتى لا يمثل المواطن عبئًا إضافيًا على تلك الدولة.
  • عدم القدرة على تقديم الإثبات اللازم على مشروعية الأموال التي يملكها المتقدم للحصول على فيزا استراليا، فهذا الإثبات من الأهمية بمكان، وقد يتم رفض طلب الفيزا إذا شك وزارة الهجرة الاسترالية في قانونية الأموال.
  • إن كان المتقدم بالطلب متورطًا في أحد الجرائم، فلا تسامح ولا تهاون مطلقًا من جانب وزارة الهجرة الاسترالية في هذا الشأن، فمن متطلبات الهجرة شهادة حسن سير وسلوك، وقد تتعرض التأشيرة للإلغاء إذا ثبت احتمالية قيام المهاجر بنشاط إجرامي في استراليا.
  • إن كان المتقدم لا يملك قدرة صحية، أومصابًا بأي منالأمراض، فأهم أهداف استراليا في استقدام المهاجرين إليها هي المشاركة في بناء الدولة، لذا تشترط الكفاءة الصحية والبدنية.

وبهذا قد سردنا أسهل طريقة للحصول على فيزا استراليا، والأسباب التي قد تؤدي الى رفض الفيزا

إقرأ أيضًا

الدراسة في استراليا مجانا وأنواع المنح الدراسية في استراليا

اسهل جامعات استراليا في القبول تعرف على خطوات التقديم

​مزايا الدراسة في استراليا وتحقيق فرص الدراسة بالخارج

أفضل جامعات استراليا المصنفة عالميًا تعرف على المميزات

تكاليف الدراسة في استراليا تكاليف البرامج الدراسية والمعيشة والسكن

شرح طريقة حساب نقاط الهجرة الى استراليا خطوة بخطوة

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *