29 أكتوبر، 2020
افضل الاماكن في تركيا للعوائل

قائمة افضل الاماكن في تركيا للعوائل واهم المنتجعات والفنادق الموجودة بها

افضل الاماكن في تركيا للعوائل

لقد أصبحت تركيا في الآونة الأخيرة محط أنظار العالم لأسباب كثيرة، فهي دولة تضم العديد من الحضارات والمزارات السياحية الجميلة، فضلًأ عن مناخها الرائع الذي يجذب السائحين للسفر إليها، وإذا كان قد وقع اختيارك على دولة تركيا لقضاء عطلة ممتعة لك ولأسرتك، فلقد أحسنت الاختيار حيث أن تركيا مناسبة جدًا لاستقبال العائلات ، وسنوضح لك في هذا التقرير ماهي أفضل الأماكن التي يمكنكم الذهاب إليها.

1- مدينة إسطنبول

إنها العاصمة التي كانت قديمًا عاصمة الدولة البيزنطية، وبالطبع يظهر هذا جليًا فيما تضمه من مبانٍ ومعالم تاريخية، وأثرية تستحق المشاهدة والتأمل، وسنوضح لك ما يمكنك زيارته وعائلتك في مدينة إسطنبول:

أماكن ترفيهية في مدينة إسطنبول

(1) مدينة فيالاند للألعاب

هي واحدة من أشهر مدن الملاهي في تركيا، وافضل الاماكن في تركيا للعوائل تم إنشائها على مساحة كبيرة حوالي 600 ألف متر، وتم تصميمها على يد خبراء عالميين مع مراعاة معايير السلامة الدولية، ومدينة الملاهي فيالاند تجذب الكبار والصغار لما فيها من ألعاب وأنشطة تتناسب مع الجميع، حيث تتنوع الألعاب من الملاهي المائية، وقطار الموت، وألعاب السيارات، وهناك أيضًا تجدون ساحة العروض والتي تضم العروض المسرحية الجميلة التي تعرض أثناء فضل الصيف، وتضم مدينة الملاهي فيالاند العديد من المقاهي والمطاعم التي تجمع العائلات، وتقدم أشهى المأكولات، وبجوار مدينة الملاهي نجد فيالاند اسطنبول مول لرحلة تسويقية ممتعة.

  • أسعار التذاكر للبالغين لدخول المدينة: 27 دولار، وللأطفال تحت سن 14 عام سعر الدخول 24 دولار.
  • فنادق قريبة من فيالاند للألعاب: فندق فيالاند اسطنبول، من فئة 4 نجوم، يقع على بعد 450 متر من ملاهي فيالاند، فندق موفنبيك القرن الذهبي ويبعد عن مدينة الملاهي بحوالي 1 كيلو متروهو من فئة الخمس نجوم.

(2) مضيق البسفور:

  • الذي يقع بين قارتي أوروبا وآسيا ويتواجد على ضفتيه أشهر المزارات التاريخية في تركيا، يصل طول المضيق 30 كيلو متر، وهو الأشهر في العالم من حيث الجذب السياحي،ويمكن للعائلات الاستمتاع وقضاء رحلات بحرية ويفضل وجود مرشد سياحي، لشرح أجمل المعالم السياحية التي تقع على مضيق البسفور.
  • ويمكن للعائلات الإقامة في إحدى الفنادق المجاورة والتي منها، فندق فيري سويت، وفندق ذا ستاي بوسفوروس ، وفندق راديسون بلو بوسفوروس، وجميعها فنادق من فئة الخمس نجوم ومناسبة جدًا لإقامة العائلات.

(3) تل العرائس:

وهو التل الأعلى في إسطنبول، ويعد أحد أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول، ويتمتع التل بطبيعته الساحرة، يضم التل بعض أماكن مخصصة لصيد الطيور الجارحة، يمكنكم من فوق قمته مشاهدة مدينة إسطنبول الجميلة ومشاهدة مناطقها السياحية الشهيرة من فوق التل مثل، السلطان أحمد ، وأورتاكوري، جزيرة الأميرات.

(4) جزيرة الأميرات:

لا تنسى قبل مغادرة مدينة إسطنبول ،والإنتقال إلى مكان آخر أن تقوم بجولة حرة ممتعة مع أفراد أسرتك، لشراء كل ما يحتاجون إليه وبأسعار مناسبة، حيث تنقسم جزيرة الأميرات إلى مجموعة من الجزرٍوالتي تقع على بحر مرمرة، وسبب تسميتها بهذا الإسم لأنها كانت بمثابة المنفى المخصص للملوك والأمراء، وهي عبارة عن تسع جزرمختلفة بمساحات صغيرة، وتنتشر المطاعم المختلفة في الجزيرة، والتي تمتاز بتقديم الوجبات البحرية الشهية.

السياحة في اسطنبول

2- مدينة أفسس

هي من أقدم المدن في تركيا ولقد كانت عاصمة الدولة الرومانية قديمً لذا فهي تضم من الآثار الرومانية القديمة الكثير، حيث كانت معقل الإمبراطورية الرومانية ، تقع مدينة أفسس على بحر إيجة الذي يجعل مناخها معتدل، وتضم المدينة القديمة الكثير من الأماكن السياحية التي تجذب السياح وعائلاتهم من كل مكان مثل:

(1) معبد أرتميس:

يعد هذا المعبد التاريخي من أحد عجائب الدنيا السبع، وكان مخصصًا قديمً لعبادة الإله العذارى، والتي يوجد ضريحها حتى الآن في نفس المكان، وكان يعتبر معبد أرتميس أحد أضخم البنايات على وجه الأرض، ولكن حاليًا لم يتبقى منه إلا القليل لتعرضه للتدمير في القرن الخامس ، ويستمتع العائلات محبي الثقافة بزيارته والتعرف على التاريخ اليوناني القديم.

(2) مسرح أفسس:

وهو مسرح كبير جدًا يتسع لنحو 2500 شخص، وهو من المسارح المفتوحة، ومن افضل الاماكن في تركيا للعوائل حيث يقام فيه العروض المسرحية ، وقديمًا كان مكان لإقامة رياضة الاقتتال التي لا تنتهي إلا بموت أحد المتصارعين.

(3) مكتبة سيلسوس:

تلك المكتبة الأثرية القديمة التي أنشئت منذ 125 عام قبل التاريخ الميلادي، والتي تعتبر واحدة من أهم المعالم التاريخية الثقافية في تركيا، حيث تم بنائها جهة الشرق حتى تتمتع جميع غرف القراءة بدخول أشعة الشمس إليها حتى يكون بمقدور الباحثين عن الثقافة والعلم أن يحصلوا عليها، وقد تم ترميمها في العام الماضي، سعيًا من تركيا للحفاظ على آثارها التاريخية الهامة.

(4) كنيسة العذراء مريم:

وتعد من أبرز المعالم السياحية في أفسس، وتعرف باسم الكنيسة المزدوجة، يصل ارتفاعها حوالي 260 متر.

(5) اشهر فنادق  مدينة أفسس

  • فندق إينا سيرينتي بوتيك: يقع على بعد 3 كيلو متر من مسرح أفسس الكبير، تم تقييمه ممتاز لإقامة العائلات.
  • فندق سيلينيا: يقع على بعد 100 متر فقط من مسرح أفسس الكبير.
  • فندق إبري: من فئة 5 نجوم، ويقع على بعد 2.5 كيلو متر من مسرح أفسس الكبير.

السياحة في مدينة إفسس

3- مدينة سيدا

وهي من المدن التي اتخذها الإسكندر الأكبر مكانًا لإقامته،وتتميز مدينة سيدا أنها تضم الكثير من الأماكن السياحية والمنتجعات المطلة على الشواطيء، والتي تجذب العائلات من محبي سياحة الشواطيء، فالعائلات يجدون كل ما يتمنون في هذه المدينة السياحية الرائعة، فبعد الاستمتاع بالرمال الشاطئية الناعمة والمياة الزرقاء الصافية، أن يقومون بجولاتهم عبر الحدائق الخضراء ذات الطبيعة الساحرة، وأيضًا تناول أشهى المأكولات في المطاعم التي تتواجد بكثرة في مدينة سيدا.

أشهر الفنادق في مدينة سيدا:

  • سيدا برينسيس ريزورت هوتيل آند سبا: يقع على بعد2 كيلو متر من وسط مدينة سيدا، وهو من الفنادق المناسبة لإقامة العائلات.
  • فندق آكانثوس آند كانوت باروت كوليكشن: يبعد عن وسط مدينة سيدا مسافة1  كيلو متر، على بعد 5 دقائق فقط من شاطيء سيدا ويست
  • فندق كاميليا كاي كلوب: يقع الفندق على بعد 7 كيلو مترات من وسط مدينة سيدا، وهو مميز لإقامة العائلات.
  • منتجع مارماريس: يعد منتجع مارماريس مكانًا مناسبًا للعوائل الوافدين إلى تركيا بغرض السياحة، حيث يقع على الساحل التركي، ويطل على مياهه الفيروزية والرمال الناعمة البيضاء، والواقعة بين الجبال التي يكسوها الصنوبر مما يزيد الشعور بالمتعة لدى العائلات، وعند تواجد العائلات في منتجع مارماريس فبإمكانهم القيام بالرحلات بالقوارب التي تتيح لهم مشاهدة بعض القرى الريفية الواقعة بالجوار، ثم بعد ذلك الحصول على وجباتهم المفضلة قي المطاعم الموجودة هناك.

السياحة في مدينة سيدا تركيا

4- مدينة أنطاليا

تقع تلك المدينة الجميلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي مدينة سياحية مميزة وتضم الكثير من الشواطيء الرائعة، والمناظر الطبيعية، والجبال الخضراء، والمنتجعات السياحية الفخمة، وإضافة إلى ذلك فهي تضم الكثير من المزارات التاريخية الشهيرة مثل متحف أنطاليا، بوابة هادريان، برج الساعة والمدينة القديمة.

أماكن سياحية في مدينة أنطاليا

  • شلالات أنطاليا: وهي من أجمل الأماكن الترفيهية التي يمكنكم زيارتها في تركيا، فهي تتكون من ثلاث شلالات هم ( شلالات كورشونلو، شلالات دودان، شلالات مانافجات ) لكل منهم طابع خاص يجعلك تستمتع كلما قمت بزيارتهم، ويمكنكم التمتع بالسير عبر الممرات المخصصة للسير وتتناثر المياة حولكم من خلال الشلالات، مما يزيد الإحساس بالانتعاش خاصة في فصل الصيف، وتنتشر المطاعم في منطقة الشلالات حيث يمكنكم تناول الوجبات، وعمل حفلات عائلية للشواء .
  • شواطيء أنطاليا: تتميز الشواطيء الموجودة في أنطاليا بسحرها وجمال طبيعتها، مما يجعلها وجهة سياحية متميزة للعائلات، ومن هذه الشواطيء:
  1. شاطيء كونيالتي: يمتد الشاطيء بطول 10 كيلو مترات ومعروف بجوه الرطب المنعش،ويأتيه السياح منالأتراك والسائحين لقضاء أوقات ممتعة على رماله البيضاء الناعمة.
  2. شاطيء داملاتاش: يقع الشاطيء بجوار كهف داملاتاش، وتعد مياهه الصافية والتي من خلالها يمكننا رؤية الأحياء البحرية، وتستمتع العائلات جدًا بالرحلة إلى هذا الشاطيء.
  3. شاطيء أوليمبوس: يمتلك الشاطيء مياهًا نقية، وشفافة تمكنك من رؤية ما بداخلها على بعد ثمانية أمتار عمق، ويحيط بهذا الشاطيء العديد من المناطق التاريخية التي يمكنكم زيارتها بجانب الاستمتاع على الشاطيء، حيث تكون متعة الترفيه والثقافة في ذات الوقت.
  4. منتجع ساكليكنت: هو المكان المميز لمحبي التزلج على الماء، حيث يرتفع المنتجع عن سطح البحر مسافة 2550مترًا، ويفد السائحين إلى منتجع ساكليكنتمن بداية شهر نوفمبر، حيث تبدأ الثلوج في التساقط، وذلك للاستمتاع برياضة التزلج، ويمكن للسائحين الاستمتاع برحلة عبر التلفريك ورؤية المناظر الطبيعية الساحرة من أعلى.

أشهر الفنادق في مدينة أنطاليا:

تضم مدينة أنطاليا الكثير من الفنادق الفاخرة التي تعد من افضل الاماكن في تركيا للعوائل منها:

  • أوتيل وود هاوس: يقع على بعد 900 متر من وسط مدينة أنطاليا، وعلى بعد 7 كيلو متر من شاطيء كونياتلي.
  • فندق ريكسوس داون تاون أنطاليا: من فئة الفنادق 5 نجوم، يقع على بعد7 كيلو متر من وسط مدينة أنطاليا.
  • فندق وسبا بي بيزنس: من الفنادق فئة 4 نجوم، على بعد 2 كيلو متر من وسط مدينة أنطاليا.
  • فندق كلوب فالكون: من الفنادق فئة 4 نجوم، وتقع على بعد3 كيلو متر من وسط أنطاليا.

السياحة في مدينة أنطاليا تركيا

5- مدينة بودروم

وهي منطقة سياحية رائعة تقع في الجزء الجنوبي من بحر إيجة، وتحتوي الكثير من المنتجعات السياحية، والشواطيء، وأيضًا الآثار التاريخية العريقة مثل: قلعة بودروم، متحف الآثار البحرية، بوابة ميندوس، وتضم المنطقة أيضًا الكثير من المطاعم والمقاهي التي يمكن للعائلات تناول وجباتهم ومشروباتاهم المفضلة بها .

أشهر الفنادق في مدينة بودروم:

  • فندق سيرين لوكشري بودروم وهو من فئة الخمس نجوم،
  • فندق كيب بودروم بيتش ريزورت وهو من فئة الخمس نجوم،
  • فندق مرمرة بودروم من فئة الخمس نجوم،

السياحة في مدينة بودروم تركيا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *