إتصل الآن واتساب
الدراسة في امريكا

ما هي افضل جامعات امريكا التي يمكنك الالتحاق بها

افضل جامعات امريكا هي التي يبجث عنها من لديهم طموح الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولا عجب من ذلك فالدراسة في امريكا حلم يسعى إليه الملايين عبر العالم، وذلك لما تتميز به الجامعات في امريكا من الاهتمام البالغ بالبرامج الدراسية وتقديم أفضل الخدمات التعليمية للدارسين بها، لذا نجد من صعوبات الدراسة في امريكا هي الشروط الصعبة التي تضعها الجامعات هناك لانتقاء أبرز الكوادر الطلابية التي تفي بمتطلباتها.

تعرف على افضل جامعات امريكا

امريكا بها من الجامعات الكثير والكثير، فقد تجد في كل ولاية أكثر من جامعة تقدم التميز لطلابها، ولكن سنعمل على محاولة تحقيق رغبتك بشأن التعرف على ماهية افضل الجامعات في امريكا، وسنقدم لكم بعض من افضل جامعات امريكا الجامعات الموصى بها في امريكا.

1. جامعة كولومبيا Columbia University

هي إحدى الجامعات الخاصة الواقعة في ولاية كولومبيا الأمريكية، عرفت Columbia University بجامعة الملوك نظرًا لأنها شهدت تخرج الكثير من عظماء السياسة والحكم بها، فضلًا عن علما الاقتصاد الذين تقلدوا المناصب الرفيعة في امريكا.

وقد أخذت الجامعة مكانتها تلك من منطلق الخدمات والبرامج التعليمية رفيعة المستوى، والتي أوصلتها إلى حوز عشرات العلماء والخريجين التابعين لها على جائزة نوبل، فهي من أكثر الجامعات نيلًا لهذه الجائزة.

وقد تأسست الجامعة في عام 1754م تحت مسمى جامعة الملوك: حتى تغير اسمها في عام 1784م إلى اسم جامعة كولومبيا،  وتقدم الجامعة برامجها التعليمية في مختلف التخصصات، مثل الطب والهندسة والعلوم الإنسانية، والصحافة والقانون وغيرها من المجالات. والطلبة والدارسين في جامعة كولومبيا يحصلون على شهادة معتمدة ومميزة في مجال تخصصاتهم المنشود تؤهلهم لسوق العمل بشدة.

2. جامعة شيكاغو The University of Chicago

تم تأسيسها في عام 1890م، في هايد بارك في ولاية شيكاغو الامريكية، وتتقدم جامعة The University of Chicago من ضمن المراكز العشرة الأولى كل عام في التصنيفات العالمية المختلفة للجامعات، حيث تحافظ الجامعة على مكانتها العلمية والأكاديمية دائمًا بتقديم خدمة تعليمية ممتازة في الكثير من التخصصات.

وتحتوي جامعة شيكاغو على عدة مكتبات تضم أكثر من إحدى عشر مليون مجلدًا، لإشباع عملية البحث العلمي في جميع المجالات التخصصية بالجامعة. وتقوم الجامعة بإدارة عدد كبير من المؤسسات والبرامج العلمية والأكاديمية في امريكا.

3. جامعة برنستون Princeton University

جامعة برنستون Princeton University تم تأسيسها عام 1746م في مدينة إليزابيث بولاية نيوجيرسي الأمريكية، ثم بعد ذلك تم نقلها في عام 1747م إلى مدينة نيويورك في نيوجيرسي،  وهي إحدى الجامعات المكونة لرابطة اللبلاب، وهي جامعة من ضمن الجامعات الخاصة المتخصصة البحثية ذات التخصصات المتعددة.

توفر الجامعة الدراسة في برامج الدراسات العليا في الطبيعية والإنسانية والطبيعية وعلوم الفيزياء والهندسة الكيماوية العلوم الهندسية والبيولوجية الأخرى. وللجامعة علاقات بحثية متميزة مع الكثير من المعاهد والكليات في امريكا.

وقد حاز العشرات من العلماء والدارسين في جامعة برنستون على جوائز مختلفة وميدليات وأبرزها جائزة نوبل، تورينج، فيلدز، وغيرها من الجوائز ذات المكانة الرفيعة.

4. جامعة ستانفورد Stanford University

تأسست جامعة Stanford University عام 1891م، في ولاية كاليفورنيا، وأصبحت ثاني افضل جامعات امريكا بعد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. ولم تأتي مكانة جامعة ستانفورد من فراغ، ولكنها عملت على توفير المناخ المناسب للطلبة والدارسين في كافة المجالات المتاحة في الجامعة, وذلك بتوفير المعامل والمختبرات الخاصة والمكتبات التي تحوي آلاف عشرات الآلاف من الكتب المتخصصة في كافة المجالات.

تضم الجامعة نخبة من الأساتذة والباحثين والذين كان لهم الفضل في وضعها على رأس قائمة أفضل الجامعات في العالم، وتقدم الجامعة خدماتها للطلاب والدارسين من داخل الولايات المتحدة الامريكية وخارجها في مجالات الطب، والهندسة والتكنولوجيا، والعلوم الطبيعية المختلفة، والعلوم الإنسانية المختلفة.

افضل التخصصات الجامعية في امريكا 2022

1- تخصص إدارة أعمال

يتوافد عدد كبير من الطلاب الدوليين لدراسة إدارة الأعمال في أمريكا، نظراً لسمعتها الأكثر من جيدة ولجودة التعليم الغنية عن التعريف، ولا ننسى توافر فرص عمل لا بأس بها في هذا المجال. حيث تعتبر أمريكا إحدى القوى الرئيسية فيما يخص الأعمال التجارية العالمية، بجانب تواجد الكثير من أصحاب الفكر التجاري الفعال والشركات الرائدة.

2- تخصص الطب

يندرج هذا التخصص ضمن قائمة التخصصات الشعبية على الصعيد العالمي، بل يتربع على عرش التخصصات نسبة إلى اتصاله الوثيق والمباشر بالجسم البشري، ولهذا السبب توالي أمريكا أهمية بالغة إلى هذا المجال وإلى الجامعات التي يدرس فيها الطب.

3- طب الأسنان

يستدعي هذا التخصص حصول الطالب على درجة البكالوريوس وبعض درجات التخصصات المتعلقة بطب الأسنان من الكيمياء أو البيولوجيا أو الفيزياء. وتجدر الإشارة إلى البرامج الدراسية والدورات التمهيدية التي توفرها بعض الجامعات للطلاب بهدف إعدادهم على أعلى مستوى قبيل التقديم إليها.

4- تخصص علم الأحياء

تعتمد أمريكا على علم الأحياء نزراً لكونه أحد المجالات الحيوية التي ترتبط بالمجالات الآتية من علم الحيوان والبحار وأيضاً الكيمياء الحيوية والبيئة وما إلى ذلك. حيث يستطيع الطالب التقدم لدراسة الطب عقب الحصول على درجة البكالوريوس في هذا التخصص.

وبهذا نكون قد أوجزنا لكم في موقع الخديوي في سرد بعض افضل جامعات امريكا، ولكن مازال لدينا الكثير للحديث عنه بهذا الشأن في حين أن الأسطر لم تكن تسعنا لفعل ذلك.

إقرأ أيضًا

الدراسة في امريكا: افضل 5 من جامعات امريكا سهلة القبول

كل ما تود معرفته عن الهجرة الى امريكا من الألف للياء ملف شامل

كل ما تحتاج الى معرفته عن تكاليف دراسة الطب في امريكا

كل ما تود معرفته عن دراسة الماجستير في امريكا (الشروط – التكاليف – الأوراق المطلوبة)

الدراسة في امريكا مجانا تعرف على شروط القبول في منحة كلية Berea

تكلفة دراسة الطيران في امريكا 2020/2021

4 من ارخص معاهد اللغة في امريكا 2020/ 2021

تعليق واحد

  1. Good write-up, I’m regular visitor of one’s website, maintain up the nice operate, and It’s going to be a regular visitor for a long time.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى