19 أكتوبر، 2020
ما هي افضل جامعات امريكا التي يمكنك الالتحاق بها

ما هي افضل جامعات امريكا التي يمكنك الالتحاق بها

افضل جامعات امريكا هي التي يبجث عنها من لديهم طموح الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولا عجب من ذلك فالدراسة في امريكا حلم يسعى إليه الملايين عبر العالم، وذلك لما تتميز به الجامعات في امريكا من الاهتمام البالغ بالبرامج الدراسية وتقديم أفضل الخدمات التعليمية للدارسين بها، لذا نجد من صعوبات الدراسة في امريكا هي الشروط الصعبة التي تضعها الجامعات هناك لانتقاء أبرز الكوادر الطلابية التي تفي بمتطلباتها.

تعرف على افضل جامعات امريكا

امريكا بها من الجامعات الكثير والكثير، فقد تجد في كل ولاية أكثر من جامعة تقدم التميز لطلابها، ولكن سنعمل على محاولة تحقيق رغبتك بشأن التعرف على ماهية افضل الجامعات في امريكا، وسنقدم لكم بعض من افضل جامعات امريكا الجامعات الموصى بها في امريكا.

1. جامعة كولومبيا Columbia University

هي إحدى الجامعات الخاصة الواقعة في ولاية كولومبيا الأمريكية، عرفت Columbia University بجامعة الملوك نظرًا لأنها شهدت تخرج الكثير من عظماء السياسة والحكم بها، فضلًا عن علما الاقتصاد الذين تقلدوا المناصب الرفيعة في امريكا.

وقد أخذت الجامعة مكانتها تلك من منطلق الخدمات والبرامج التعليمية رفيعة المستوى، والتي أوصلتها إلى حوز عشرات العلماء والخريجين التابعين لها على جائزة نوبل، فهي من أكثر الجامعات نيلًا لهذه الجائزة.

وقد تأسست الجامعة في عام 1754م تحت مسمى جامعة الملوك: حتى تغير اسمها في عام 1784م إلى اسم جامعة كولومبيا،  وتقدم الجامعة برامجها التعليمية في مختلف التخصصات، مثل الطب والهندسة والعلوم الإنسانية، والصحافة والقانون وغيرها من المجالات. والطلبة والدارسين في جامعة كولومبيا يحصلون على شهادة معتمدة ومميزة في مجال تخصصاتهم المنشود تؤهلهم لسوق العمل بشدة.

2. جامعة شيكاغو The University of Chicago

تم تأسيسها في عام 1890م، في هايد بارك في ولاية شيكاغو الامريكية، وتتقدم جامعة The University of Chicago من ضمن المراكز العشرة الأولى كل عام في التصنيفات العالمية المختلفة للجامعات، حيث تحافظ الجامعة على مكانتها العلمية والأكاديمية دائمًا بتقديم خدمة تعليمية ممتازة في الكثير من التخصصات.

وتحتوي جامعة شيكاغو على عدة مكتبات تضم أكثر من إحدى عشر مليون مجلدًا، لإشباع عملية البحث العلمي في جميع المجالات التخصصية بالجامعة. وتقوم الجامعة بإدارة عدد كبير من المؤسسات والبرامج العلمية والأكاديمية في امريكا.

3. جامعة برنستون Princeton University

جامعة برنستون Princeton University تم تأسيسها عام 1746م في مدينة إليزابيث بولاية نيوجيرسي الأمريكية، ثم بعد ذلك تم نقلها في عام 1747م إلى مدينة نيويورك في نيوجيرسي،  وهي إحدى الجامعات المكونة لرابطة اللبلاب، وهي جامعة من ضمن الجامعات الخاصة المتخصصة البحثية ذات التخصصات المتعددة.

توفر الجامعة الدراسة في برامج الدراسات العليا في الطبيعية والإنسانية والطبيعية وعلوم الفيزياء والهندسة الكيماوية العلوم الهندسية والبيولوجية الأخرى. وللجامعة علاقات بحثية متميزة مع الكثير من المعاهد والكليات في امريكا.

وقد حاز العشرات من العلماء والدارسين في جامعة برنستون على جوائز مختلفة وميدليات وأبرزها جائزة نوبل، تورينج، فيلدز، وغيرها من الجوائز ذات المكانة الرفيعة.

4. جامعة ستانفورد Stanford University

تأسست جامعة Stanford University عام 1891م، في ولاية كاليفورنيا، وأصبحت ثاني افضل جامعات امريكا بعد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. ولم تأتي مكانة جامعة ستانفورد من فراغ، ولكنها عملت على توفير المناخ المناسب للطلبة والدارسين في كافة المجالات المتاحة في الجامعة, وذلك بتوفير المعامل والمختبرات الخاصة والمكتبات التي تحوي آلاف عشرات الآلاف من الكتب المتخصصة في كافة المجالات.

تضم الجامعة نخبة من الأساتذة والباحثين والذين كان لهم الفضل في وضعها على رأس قائمة أفضل الجامعات في العالم، وتقدم الجامعة خدماتها للطلاب والدارسين من داخل الولايات المتحدة الامريكية وخارجها في مجالات الطب، والهندسة والتكنولوجيا، والعلوم الطبيعية المختلفة، والعلوم الإنسانية المختلفة.

وبهذا نكون قد أوجزنا في سرد بعض افضل جامعات امريكا، ولكن مازال لدينا الكثير للحديث عنه بهذا الشأن في حين أن الأسطر لم تكن تسعنا لفعل ذلك.

إقرأ أيضًا

الدراسة في امريكا: افضل 5 من جامعات امريكا سهلة القبول

كل ما تود معرفته عن الهجرة الى امريكا من الألف للياء ملف شامل

كل ما تحتاج الى معرفته عن تكاليف دراسة الطب في امريكا

كل ما تود معرفته عن دراسة الماجستير في امريكا (الشروط – التكاليف – الأوراق المطلوبة)

الدراسة في امريكا مجانا تعرف على شروط القبول في منحة كلية Berea

تكلفة دراسة الطيران في امريكا 2020/2021

4 من ارخص معاهد اللغة في امريكا 2020/ 2021