الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهويه عينت الشركة الوطنية للمياه في المملكة العربية السعودية رابط تابع لها، كي يستطيع المشتركون الاستفسار عن فاتورة المياه، وفيما يلي سوف نتعرف سويًا على أسهل طريقة يمكن من خلالها الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهويه، أو رقم العداد والحساب وما إلى ذلك من الطرق المختلفة التي تظهر مختلف المعلومات التي يحتاجها الأفراد.

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهويه

يوجد مجموعة من الخطوات يمكن من خلالها الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهويه وهي كالتالي:

  1. يجب تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي التابع للشركة الوطنية للمياه، عبر استعمال الرابط هنا
  2. ويفترض ملء البيانات الآتية من رقم الهوية الوطنية أو إدخال رقم الإقامة للوافدين والمقيمين في أراضي المملكة.
  3. ومن ثَم يجب إدخال الكود المؤقت أو الباسورد الذي استلمه المشترك عن طريق الجوال أو الإيميل التابع للمشترك.
  4. ويلي ذلك النقر على خانة دخول، وبهذه الطريقة سيظهر المبلغ النقدي المفترض دفعه، ويتمكن الفرد من دفع هذه الفاتورة بشكل إلكتروني دون الانتقال من المنزل.

الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم فقط

  1. تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي التابع للشركة الوطنية للخدمات الالكترونية المختصة بهيئة المياه وشئون الري والزراعة، بجانب خدمات الصرف الصحي وذلك من خلال استخدام الرابط هنا
  2. انتقاء خانة الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية أو برقم العداد أو حتى باستعمال بالاسم، من أجل إظهار الفواتير عقب إدخال اسم المشترك أو حتى رقم العداد.
  3. اختيار الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية أو بالاسم، أو برقم العداد لعرض الفواتير بعد كتابة اسم المشترك أو رقم العداد.
  4. وبعدما يكتب المشترك أي من الخيارات السابقة ستظهر فاتورة المياه بمعدل الاستهلاك، بجانب المبلغ النقدي المفترض دفعه وانتهاء مدة الدفع.

إقرأ أيضًا: الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم العداد

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب

  1. يفترض تسجيل الدخول للموقع التابع للشركة الوطنية للمياه عن طريق هذا الرابط هنا
  2. ويجب ملء البيانات المطلوبة، مع إلحاق صورة تم التقاطها مؤخراً من العداد، بجانب الورق الذي يثبت الملكية.
  3. يختار المشترك خانة الخدمات الالكترونية، ثم ينتقي المرء خانة الاستعلام عن فاتورة المياه، إذ يقوم الفرد بإدخال رقم الحساب ورمز التحقق المرئي.
  4. ثم ستظهر شتى المعلومات المتعلقة بفاتورة المياه، ويمكن دفع الفاتورة عبر البطاقات الائتمانية دون الذهاب لمقر الشركة الرئيسي أو أحد فروعها.