27 أكتوبر، 2020
كاتدرائية سانت إيتيان في كاهور الاماكن السياحية في فرنسا المسافرون العرب

الاماكن السياحية في فرنسا المسافرون العرب دليلك السياحي المميز

الاماكن السياحية في فرنسا المسافرون العرب

الاماكن السياحية في فرنسا لا تعد ولا تحصى، فدولة فرنسا من الدول السياحية الهامة في أوروبا، ينشدها ملايين السياح كل عام من أنحاء العالم المختلفة، وترتبط مدنها الكثيرة بالجمال في معنه الحقيقي، فمدينة باريس ونيس وليون وغيرها من المدن التي تزخر بالأماكن السياحية الهامة، جعلها تحتل مكانة عالية لدى محبي السفر والسياحة في الخارج.

أشهر الاماكن السياحية في فرنسا المسافرون العرب

يختار المسافرون العرب عادة دولًا أوروبية  لقضاء عطلاتهم، حيث الأجواء الباردة المنعشة، فدول أوروبا هي الأكثر جذبًا لدى المسافرون العرب، واليوم وجهتنا إلى فرنسا، تلك الدولة الساحرة الجمال، وسنتعرف على اهم الاماكن السياحية في فرنسا عبر مدنها المختلفة.

1. السياحة في مدينة كاهور

تمتاز مدينة كاهور كواحدة من الاماكن السياحية في فرنسا، بشوارعها الضيقة وطرازها المعماري الفريد، التي تملك من المعالم السياحية ما يجعل السياح يتوافدون عليها كل عام، للتمتع ومشاهدة التاريخ المتجسد في كاهور. تلك المدينة الواقعة في جنوب غرب فرنسا، والمسماة بمدينة الكروم، فهي المدينة الفرنسية الأشهر في زراعة العنب وتصنيع النبيذ، المدينة غنية بالعديد من المعالم الأثرية الموروثة من العصور القديمة والعصور الوسطى، وسنتعرف على أهم مزارات مدينة كاهور السياحية والمحببة لدى المسافرون العرب.

السياحة في مدينة كاهور

أهم معالم مدينة كاهور السياحية

  • جسر بون العملاق: ذلك الجسر الذي تم تشييده في القرن الرابع عشر الميلادي، وكان الغرض من بنائه أن يتم مجابهة الأعداء والتحكم في القتال من اعلى الجسر، ومنذ بنائه لم يتعرض للقتال أبدًا، يأتي السياح من كل مكان لمشاهدة هذا الجسر العملاق  وأبراجه الثلاثة التي تميزه، والذي استمر بنائه لمدة سبعون عامًا.
  • كاتدرائية سانت إيتيان: تتميز الكاتدرائية ببوابتها الرومانية الفخمة،وتعلوها إثنين من القباب المرتفعة، وتلك الطبول المنحوتة، وتتوسط الكاتدرائية ميدان أوليفييه الذي تملؤه المنازل القديمة الجميلة.
  • المهرجانات: في كاهور نجد الكثير من الأسواق والمهرجانات التي تقام، مثل مهرجان الإنجيل الذي يقام في شهر مايو من كل عام، مهرجان كاهور بلوز الذي يقام في يوليو من كل عام، سوق السلع المستعملة الذي يقام شهريًا في كاهور.

كاتدرائية سانت إيتيان في كاهور فرنسا

أشهر الفنادق في كاهور

بيست ويستيرن بلاس هوتيل ديفونا كاهور هو فندق من فئة 4نجوم، ويقع في في وسط مدينة كاهور، يقدم الفندق خدماته للنزلاء مقابل مبلغ 104دولار في الليلة للغرفة الواحدة التي تكفي لشخصين.

2. السياحة في مدينة اميان الفرنسية

مدينة اميان من الاماكن السياحية في فرنساالتي تبعد عن فرنسا مسافة 120 كيلو متر، اولتي تطل على نهر السوم، في الجهة الشمالية لفرنسا، تلك المدينة يتواجد فيها مقبرة الأديب جول فيرن، وتشتهر بالمعالم التاريخية التي تحكي قصص العصور الوسطى، والمسارح الكبرى ومسارح الأطفال، والمطاعم الفاخرة التي تقدم وجباتها الشهية والأصناف العالمية المختلفة.

السياحة في مدينة اميان الفرنسية

أهم معالم مدينة اميان السياحية 

  • كاتدرائية اميان: هي أطول كاتدرائية على مستوى العالم، والتي يصل ارتفاعها أكثر من 42 متر، وتبهرك الكنيسة من الداخل بجدرانها المنقوشة وقبابها العالية، يقدر حجم الكاتدرائية من الداخل بحوالي 200 ألف متر مكعب، وقد بنيت على طراز غوطي قديم، وتقف مليًا متأملًا تلك التماثيل والمنحوتات التي تنتشر في الداخل، ونجد عند البوابة تمثالين لاثنين من القديسين فيكتوريكس، وجينتيان، وسانت فيرمين، وسانت دوميتيوس.

كاتدرائية اميان الفرنسيةكاتدرائية سانت إيتيان في كاهور الاماكن السياحية في فرنسا المسافرون العرب

أشهر الفنادق في اميان

فندق كاتدرائية اميان ميركيور: هو من فنادق فئة 4 نجوم، وتتميز بعض الغرف في الفندق بإطلالتها المميزة على الكاتدرائية، وتتكلف الغرفة الواحدة في الليلة مبلغ 150  دولار.

وكانت تلك بعض الاماكن السياحية في فرنسا المسافرون العرب.

إقرأ أيضًا

الاماكن السياحية في باريس المسافرون العرب

سعر فيزا فرنسا وكيفية الإعفاء من رسوم تاشيرة فرنسا

دليل السائح لأشهر 4 اماكن تسوق في باريس رخيصه

برنامج سياحي في باريس رحلتي الى فرنسا

12 من أهم اسباب رفض فيزا فرنسا عليك تجنبها للحصول على الفيزا

كل ما تود معرفته عن الاقامة في فرنسا عن طريق الزواج (الشروط – الوثائق المطلوبة)

تعرف على شروط الهجرة الى فرنسا للعمل الموسمي وغير الموسمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *