إتصل الآن واتساب
دليلك المفضل

ما هي الاوراق المطلوبة لفيزا البحث عن عمل في المانيا؟

الاوراق المطلوبة لفيزا البحث عن عمل في المانيا، فيزا البحث عن عمل في المانيا من الأنواع المستحدثة في الفيزا الالمانية، وقد اتاحتها دولة المانيا لإعطاء فرصة كافية للراغبية في العمل في المانيا لتحقيق أحلامهم والالتحاق بعمل هناك، طالما لديهم من المؤهلات العلمية والخبرة العملية ما يعطيهم الحق في ذلك، وبالطبع فهناك بعض الاوراق المطلوبة لفيزا البحث عن عمل في المانيا سنتعرف عليها من خلال الأسطر القادمة.

ما هي الاوراق المطلوبة لفيزا البحث عن عمل في المانيا

الاوراق المطلوبة لفيزا البحث عن عمل في المانيا، تختلف بعض الشيء عن الاوراق المطلوبة للأنواع الأخرى من فيزا المانيا، فالشخص الذي يسمح له البحث عن عمل في المانيا له شروط ومتطلبات يجب استيفائها وتقديم الاوراق التي تثبت ذلك، ومن هذه الاوراق:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن عام من تاريخ التقديم على فيزا البحث عن عمل في المانيا، مع وجود صورة ضوئية من جميع صفحات جواز السفر ما عدا الصفحات الخالية.
  • من الاوراق المطلوبة لفيزا البحث عن عمل في المانيا عدد 2 صورة شخصية متوافقة مع المواصفات المطلوبة، والتي يمكن الاستفسار عنها من خلال السفارة الالمانية في بلادك.
  • التقدم برسالة تحوي كافة المعلومات عن مقدم الطلب، وهي بمثابة سيرة ذاتية له، تشمل الشهادات التعليمية الحاصل عليه، وشهادات الخبرة في العمل الذي يرغب في الحصول عليه في المانيا، على أن يتم اعتمادها من صاحب العمل.
  • إذا حصل المتقدم بالطلب على رسالة دعوة من أحد معارفه أو أقاربه في المانيا، عليه إرفاقها في الأوراق المطلوبة كمحل إقامة خاص به، وإن لم يكن لديه دعوة، عليه إثبات محل إقامة خاص به في المانيا عن طريق حجز غرفة في فندق، أو عقد استئجار شقة أو غرفة للمعيشة في المانيا.
  • من الاوراق المطلوبة لفيزا البحث عن عمل في المانيا حساب بنكي خاص بالمتقدم لدى أحد البنوك، للتأكد من قدرتة المالية على إعالة نفسه طوال مدة الإقامة في المانيا، وتم تاحديد الحد الأدنى للرصيد بمبلغ 4500 يورو.
  • من الاوراق المطلوبة لفيزا البحث عن عمل في المانيا وثيقة تأمين صحي من أحد المراكز المعتمدة لدى السفارة الالمانية، تغطي كامل فترة تواجد الشخص في المانيا.
  • رسالة يكتبها مقدم الطلب يشرح فيها دوافعه نحو السفر الى المانيا، وما هي الوظيفة التي يرغب في الالتحاق بها هناك، ومؤهلاته التي ترشحه لهذه الوظيفة.
  • من الاوراق المطلوبة لفيزا البحث عن عمل في المانيا إيصال دفع الرسوم الخاصة بطلب فيزا البحث عن عمل في المانيا.
  • يتم ترجمة كافة المستندات إلى إحدى اللغتين، الانجليزية أو الالمانية، لدى أحد مكاتب الترجمة المعتمدة لدى السفارة الالمانية في بلدك، والقيام بتوثيقها في وزارة الخارجية ببلدك، واعتمادها من السفارة الالمانية.
  • كل هذه الوثائق يتم إرفاقها مع نموذج طلب فيزا البحث عن عمل في المانيا، والذي يتم تحميله من الموقع الرسمي للسفارة، وتسجيل كافة البيانات الصحيحة بالاستمارة، ثم التوجه بكافة الاوراق الى السفارة الالمانية، وتسليمها لدى موظف السفارة، والانتظار حتى تحديد موعد المقابلة الشخصية الخاص بك.
  • عند الحصول على الموعد الخاص بك، عليك الإسراع في تلبية الموعد وعدم التأخر عنه، حيث أنك إذا تأخرت مدة 29 دقيقة عن موعدك فسيتم إلغاء الموعد، ويكون عليك الانتظار فترة أخرى لتجديد الموعد، وبالتالي تخسر وقت طويل قد يكلفك الكثير.
  • المقابلة التي ستقوم بها بعد تحديد الموعد ستكون مع أحد موظفي السفارة، والمسئول عن ترشيح طلبك للموافقة أو الرفض، لذا سيكون عليك محاولة إقناعه بأهدافك ودوافعك من السفر الى المانيا، حتى يتسنى له مقابلة طلبك للحصول على فيزا البحث عن عمل في المانيا بالقبول لمزيد من التفاصيل من هنا

ما هي شروط الحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟

هناك عدد من الشروط، التي يجب استيفائها، إذا كنت ترغب في الحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا، وتتمثل تلك الشروط في الآتي:

  • الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير.
  • امتلاك المتقدم خبرة عملية في تخصصه، لا تقل عن 5 سنوات.
  • إثبات امتلاك قدرة مالية كافية، حيث من المتوقع أن يبقي داخل ألمانيا مدة تصل إلى 6 أشهر دون وظيفة، حتى يتم استخراج تصريح العمل؛ ليتمكن من مزاولة العمل.
  • يفضل إتقان اللغة الألمانية؛ للتمكن من التعامل والاندماج مع المجتمع الألماني، ولكن لا يعتبر شرطًا إلزاميًا، فمن الممكن الاكتفاء باللغة الإنجليزية، وتقديم شهادة تثبت المستوى اللغوي.

إقرأ أيضًا

تقديم طلب اللجوء الى المانيا للسوريين من خلال مكتب الهجرة واللجوء الألماني

9 من أبرز ملامح الحياة في المانيا تعرف عليها

الدراسة فى المانيا مجانا تعرف على مميزات وشروط الدراسة فى الجامعات الألمانية

ما هي شروط الهجرة الى المانيا عن طريق فيزا شنغن وفيزا البحث عن عمل؟

إجراءات تقديم طلب فيزا شنغن المانيا (C – D) بالتفصيل

طرق البحث عن العمل في المانيا وكيفية الحصول على تاشيرة البحث عن عمل

كل ما يهمك عن الهجرة الى المانيا (الشروط – المميزات – طرق الهجرة)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى