22 أكتوبر، 2020
فيزا ايطاليا.. الاوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة ايطاليا

فيزا ايطاليا.. الاوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة ايطاليا

فيزا ايطاليا.. الاوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة ايطاليا حتى يمكننا التعرف على كل ما يخص فيزا ايطاليا، لا بد من متابعة موضوعنا اليوم، والذي سنقوم بذكر كافة التفاصيل الخاصة بفيزا ايطاليا من خلاله، وذلك لأن دولة ايطاليا من الدول التي تعد وجهة مميزة للكثرين، سواء بغرض الهجرة والعمل لها، أو بغرض الدراسة، أو تلقي العلاج، أو بغرض قضاء رحلة سياحية أو زيارة بعض الأقارب هناك.

فيزا ايطاليا.. الاوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة ايطاليا

حين ترغب في استخراج فيزا ايطاليا، فانت في حاجة اولًا إلى معرفة نوع الفيزا التي تناسب الغرض من السفر إلى ايطاليا، حتى يمكنك توفير كافة الاوراق المطلوبة للحصول على الفيزا، واستيفاء كافة الشروط التي وضعتها السلطات الايطالية لكل نوع من أنواع الفيزا، ويمكنك التعرف عن نوع التاشيرة الذي يناسبك بالدخول إلى رابط التأشيرة التابع للموقع الالكتروني الرسمي للسفارة الايطالية.

سوف نقوم بتوضيح كافة المتطلبات الخاصة بكل نوع من انواع فيزا ايطاليا فيما يلي، ولكن بعد شرح خطوات التسجيل الرسمية للحصول على التاشيرة الايطالية.

1. الاوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة ايطاليا

هناك بعض الاوراق الأساسية والتي يلزم توفيرها قبل مدة كافية من تقديم الطلب، حتى يمكنك توفير الوقت، وهذه الاوراق تتمثل في:

  • جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 شهور من التاريخ المتوقع للعودة من ايطاليا، مع وجود صفحتين خاليتين على الأقل للحصول على تاشيرة ايطاليا.
  • تقديم صور ضوئية من صفحة البيانات في جواز السفر، والصفحات التي تضم تاشيرات سفر سابقة إلى منطقة دول الشنغن.
  • صورة شخصية حديثة لم يمر على التقاطها أكثر من 6 أشهر، مطابقة للمواصفات والمعايير القياسية للصورة.
  • حجز طيران ذهاب وعودة إلى ايطاليا، مع كافة تفاصيل خط سير الرحلة.
  • سجل جنائي يتم استخراجه من أحد مراكز الشرطة التابعة لمدينتك، يفيد بحسن السير والسوك، وأنك غير مقيد على ذمة أي قضايا في بلدك.
  • حساب بنكي يوضح كفاءتك المالية للتغلب على مصاريف الإقامة في ايطاليا، طوال المدة التي تمنحها لك التأشيرة أيًا كان نوعها.
  • وثيقة تأمين صحي على السفر والمعروفة باسم بوليصة التأمين، والتي يمكنك استخراجها قبل موعد التقدم لطلب فيزا ايطاليا مباشرة، حتى تستمر صالحة للاستخدام مدة إقامتك في ايطاليا، والغرض منها هو تغطية أي مصاريف قد تحتاج إليها عند التعرض لمشاكل صحية في ايطاليا، حتى يمكنك العودة مرة أخرى إلى بلدك، وقيمتها لا تقل عن 30 ألف يورو، ويمكنك إلغائها عند رفض طلب الفيزا.
  • محل إقامة محدد في ايطاليا، وإن لم يوجد أحد أقاربك هناك يقوم باستضافتك، يمكنك حجز غرفة في أحد فنادق ايطاليا عبر مواقع الانترنت المتخصصة في هذا الغرض.

كانت هذه هي الاوراق الاساسية التي يتم طلبها في السفرة للحصول على فيزا ايطاليا لكافة الأغراض، وإليكم تفاصيل الاوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة ايطاليا لكل غرض على حدا:

2. فيزا شنغن للسياحة في ايطاليا

تحتاج فيزا شنغن ايطاليا إلى بعض الاوراق لهذا الغرض وتتلخص في:

  • جواز السفر ساري المفعول.
  • دعوة الزيارة الى ايطاليا إن وجدت، مع توضيح عنوان المضيف.
  • تقديم خط سير الرحلة كاملًا، والمعالم الذي سوف يقوم بزيارتها، ومواعيد الزيارة ، وكافة التفاصيل المتعلقة بأماكن الإقامة في كل دولة من دول الشنغن، الواردة في برنامج الرحلة.
  • حسا بنكي لآخر ستة أشهر يوضح القدرة المالية على الإنفاق طوال مدة التسعين يوم، المدة المحددة في الفيزا السياحية.
  • إذا كان المسافر للسياحة ما زال يدرس، عليه تقديم موافقة المؤسسة التعليمية التابع لها، وموافقة ولي الأمر إن كان ما زال قاصرًا.
  • إذا كان الشخص قد تم إسناده إلى المعاش، يجب عليه تقديم ما يثبت تقاعده عن العمل، وتقديم ما يثبت الكفاءة المالية للاقامة المؤقتة في ايطاليا، عن طريق تقديم صورة من وثائق الممتلكات التي يمتلكها هذا الشخص.
  • إذا كان من يرغب في الحصول على فيزا شنغن ايطاليا موظفًا، عليه تقديم موافقة صاحب العمل، مع مطابقة الأجازة الممنوحة له مع تاريخ حجز الفندق والطيران، بشرط ذكر المسمى الوظيفي لمقدم الطلب، وبيان بالراتب الشهري لآخر ثلاث شهور.
  • أما إن كان من يرغب في استخراج فيزا ايطاليا السياحية صاحب عمل، عليه تقديم صورة من السجل التجاري الخاص به، والسجل الضريبي، وتصريح مزاولة المهنة

3. فيزا ايطاليا لأغراض العمل والتجارة

إذا كان مقدم طلب الفيزا هو أحد الأشخاص التابعين لمؤسسة ما لديها شراكة مع شركة ايطالية، أو أنه يود السفر الاستثمار والاقامة في ايطاليا وإبرام بعض الصفقات مع شركاء في ايطاليا، عليه تقديم ما يثبت ذلك:

  • موافقة صاحب العمل الذي يعمل لديه في بلده على السفر والعمل في ايطاليا، وتوضيح مدة الأجازة التي تم منحها له.
  • أوراق تثبت الشراكة القائمة مع مؤسسة مقدم الطلب، والمؤسسة الايطالية.
  • إذا كان السفر الى ايطاليا نتيجة دعوة من مؤسسة ايطاليا قد أرسلتها لهذا الشخص أو شركته، عليه تقديم تلك الدعوة كدليل على غرض الزيارة.
  • بالنسبة لنفقات الإقامة في ايطاليا لو تكفلت بها جهة العمل الايطالية، عليه تقديم إثبات ذلك مختومًا من الشركة هناك.

4. فيزا ايطاليا لأغراض حضور الفعاليات الثقافية أو الرياضية أو الدينية

قد يتم دعوة بعض الأشخاص لزيارة ايطاليا بغرض حضور بعض الفعاليات، كتلك الخاصة بمهرجانات السينما أو الفنون والآداب، أو الفعاليات الرياضية المختلفة، أو إلقاء محاضرات دينية في جامعات ومساجد ايطاليا، هنا يكون على الشخص المدعو لحضور هذه الفعاليا في ايطاليا تقديم بعض الأوراق التي تثبت غرضه من السفر:

  • طاقم العمل أو الجهة المنظمة للفعاليات، وتقديم الدعوة التي وصلته من هذه الجهة.
  • برنامج الرحلة وخط السير الموضح به، وما إذا كان سوف يغادر ايطاليا ويتوجه إلى بعض الدول الأخرى من هناك أم لا.
  • توضيح مكان للإقامة في ايطاليا، ومن المسئول عن النفقات وتكاليف الإقامة هناك.

5. فيزا ايطاليا الدراسية للطلاب

حين يرغب الطالب في استكمال الدراسة في ايطاليا، سواء للحصول على البكالوريوس أو الدراسات العليا كالماجيستير والدكتوراة، عليه تقديم الاوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة ايطاليا والتي تتلخص في:

  • موافقة إحدى الجامعات الايطاليةعلى التحاق الطالب بأحد البرامج الدراسية التابعة لها.
  • تقديم ما يثبت الكفاءة المالية على تكاليف الدراسة والإقامة في ايطاليا، سواء للطالب أو ولي الأمر، مع تقديم بيان الراتب للوالد خلال آخر ثلاث شهور.
  • إذا كانت هناك جهة خيرية حكومية أو خاصة هي من ستقوم بتحمل كافة تكاليف الطالب في ايطاليا، عليه تقديم موافقتها على السفر، مع مستند مختوم من الجهة المسئولة عن تكاليف الطالب.

6. فيزا ايطاليا بغرض العلاج

إذا رغب الشخص في السفر الى ايطاليا لتلقي العلاج في أحد مراكزها العلاجية، يجب عليه تقديم خطاب قبول حالته في إحدى المستشفيات في ايطاليا وموعد الوصول، وتقديم التقرير الطبي الذي يوضح حالته الصحية بالتفصيل، ويتم الحصول عليه من أحد المراكز الطبية الحكومية أو الخاصة في بلد مقدم الطلب الأصلية، وتقديم ايصال دفع رسوم العلاج في المستشفى الايطالي.

7. فيزا ايطاليا للزوج أو الزوجة أو الأبناء

إذا كان هناك زواج قائم بين أحد المقيمين الدائمين في ايطاليا، أو المواطنين الايطاليين، وهناك رغبة في استقدام الزوج أو الزوجة الى ايطاليا، يتم تقديم ما يثبت تلك العلاقة:

  • وثيقة إثبات جنسية الشخص الايطالي، أو صورة من الإقامة الدائمة للمقيم في ايطاليا.
  • وثيقة زواج من أصل وصورة، يتم ترجمتها إلى اللغة الايطالية.
  • قيد عائلي لكافة أفراد الأسرة يضم الزوج والزوجة والأبناء، يتم ترجمته إلى االايطالية.
  • شهادة ميلاد الأطفال الراغبين في الحصول على فيزا ايطاليا حتى ينضموا إلى الأب أو الأم هناك.

وكانت هذه هي كافة المعلومات عن اوراق فيزا ايطاليا.. الاوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة ايطاليا لكل غرض من أغراض السفر إليها.

خطوات التقدم للحصول على فيزا ايطاليا

حتى يمكنك التقدم بطلب الحصول على تاشيرة ايطاليا، عليك الدخول إلى الموقع الرسمي للسفارة، والقيام بالخطوات الآتية:

  • تسجيل جميع بيانات استمارة طلب الفيزا على الانترنت، ثم تقوم بطباعتها على ورقة حتى يتم تقديمها ضمن الملف الخاص بالفيزا إلى السفارة الايطالية في بلدك.
  • دفع رسوم الفيزا كاملة، والتي لا يتم استردادها في حالة تم رفض طلب الفيزا الخاص بمقدم الطلب.
  • تحديد موعد المقابلة الشخصية مع موظف سفارة ايطاليا، والذي يقوم بدوره في التأكد من الغرض من الحصول على تاشيرة ايطاليا، مع تقديم ما يثبت هذا الغرض من وثائق سوف يتم التحدث عنها بعد قليل.
  • تحضير ملف كامل من الوثائق والاوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة ايطاليا، مع التأكد من صحة هذه الوثائق، وترجمتها من خلال مكتب ترجمة معتمد من السفارة إلى اللغة الايطالية.
  • بعد الحصول على فيزا ايطاليا، يمكنك حزم أمتعتك والتوجه إلى دولة ايطاليا لتحقيق هدفك من الزيارة، سواء كان للعمل أو الدراسة او العلاج أو السياحة أو غيرها من الأغراض المسموح لك بها هناك.

أهم أسباب رفض فيزا ايطاليا

والآن دعونا نتعرف على أسباب رفض طلب الفيزا، والذي من المحتمل حدوثه لعدة أسباب هامة هي:

  1. إذا كان الملف الجنائي لصاحب طلب الفيزا به سوابق إجرامية، أو أن هذا الشخص مطلوبًا على ذمة بعض القضايا في بلده أو أي دولة أخرى.
  2. بعض الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها الشخص أثناء تسجيل البيانات، سواء كانت معلومات خاطئة أو أخطاء إملائية.
  3. انتهاء صلاحية بوليصة التأمين الطبي على السفر، حيث من المعروف أن صلاحيتها تستمر لستة أشهر فقط.
  4. انتهاء صلاحية جواز السفر أو قد يلجأ بعض الأشخاص لتزوير جواز سفر الى ايطاليا، فهؤلاء يتم مساءلتهم قانونيًا بعد رفض طلب الفيزا الخاص بهم.
  5. تقديم أوراق أو وثائق مزيفة، سواء الخاصة بالمؤهلات العلمية، أو غيرها من الوثائق، مما يؤدي إلى رفض الطلب التابع لهم، مع الحرمان من التقدم لاستخراج فيزا شنغن لأي دولة من دول منطقة الشنغن لعدة سنوات.
  6. عدم وجود الكفاءة المالية للإنفاق في ايطاليا طوال مدة الاقامة هناك، حيث يلزم توفير مبلغ يقدر بحوالي 50 يورو يوميًا للعيش في ايطاليا.
  7. عدم اقتناع موظف السفارة الايطالية بالغرض من السفر، والشك في نية مقدم الطلب في عدم العودة إلى بلده، بسبب عدم تقديم الوثائق التي تدعم موقفه؛ مثل تقديم عقد عمل دائم في بلدك أو مستندات ملكية بعض العقارات.

مع العلم أن هناك بعض هذه الأسباب التي يمكنك التغعلب عليها بسهولة وإمكانية التقدم بطلب الفيزا الايطالية مرة أخرى.

وكانت هذه هي كافة المعلومات عن فيزا ايطاليا.. الاوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة ايطاليا.

إقرأ أيضًا

كنترول الاقامة في ايطاليا .. ما هي الوثائق المطلوبة للتقديم على التأشيرة

عقود عمل موسمية في ايطاليا 2020 .. متى يتم رفض طلب عقد العمل الموسمي؟!

تاشيرة ايطاليا سياحة .. كل ما تود معرفته عن فيزا سياحة ايطاليا

المعيشة في ايطاليا.. نصائح هامة للمغتربين

العمل في ايطاليا: كيفية التسجيل في عقود العمل الموسمية في ايطاليا

الزواج الابيض في ايطاليا .. كيف يحصل الزوج على الإقامة بعد الحصول على العقد؟

شروط الحصول على الاقامة المفتوحة في ايطاليا تعرف على التكلفة وخطوات التقديم

الاستثمار والاقامة في ايطاليا .. طرق الاستثمار الناجح في ايطاليا

مدة الرد على طلب فيزا ايطاليا … معلومات تهمك

شرح مبسط لخطوات استخراج فيزا شنغن ايطاليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *