التأمين

ما هي البرامج المقدمة من التعاونية للتأمين المركبات ؟

التعاونية للتأمين المركبات

شركة التعاونية للتأمين المركبات من الشركات التي تغطي حوادث المركبات وتقدم وثائق تأمين بأسعار مناسبة للجميع، وتقدم لعملائها العديد من برامج التأمين المميزة للاختيار من بينها، وفي هذا المقال سنتحدث معكم حول أحد برامجها وهو برنامج الشامل، لكي تتعرفوا على جميع معلوماته وتقارنوا بينه وبين البرامج الأخرى وتقوموا باختيار الأنسب.

يرنامج الشامل المقدم من التعاونية للتأمين المركبات

التعاونية للتأمين المركبات تقدم لكم برنامج الشامل الذي يقوم بتغطية شاملة للمركبة المؤمن عليها، وبالتالي تشمل المسؤولية تجاه الغير وتعويض الضرر، والتعويض عن الحرائق والسرقة وغيرهم، وكل ذلك بما يتم الاتفاق عليه في وثيقة التأمين.

ويصل مبلغ تغطية المسؤولية المدنية تجاه الطرف المتضرر إلى 10 مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى أن الحد الأقصى للتغطية يتحدد تبعا لقيمة المركبة التي تم التأمين عليها وقت حدوث الحادثة، وكل ذلك وفقا للبنود المدونة في وثيقة التأمين.

ماذا يشمل برنامج الشامل لتأمين المركبات من شركة التعاونية

يشمل برنامج الشامل لتأمين المركبات تغطية الكثير من الأمور، منها الآتي:

  • المسئولية تجاه الغير، فالتأمين يغطي المسئولية المدنية التي تقع على عاتق مالك المركبة تجاه الطرف الآخر المتضرر من الحادثة، ويصل قيمة المبلغ الذي تدفعه التعاونية إلى 10 مليون ريال سعودي.
  • الضرر الذي يحدث للمركبة المؤمن عليها، فالتأمين يقوم بتعويض مالك المركبة المؤمن عليه عن أي أضرار تحدث لها مثل الحريق أو السرقة أو أي ضرر آخر ولكن بشرط ألا يكون مستثنى بموجب وثيقة التأمين، ويتم التعويض على أساس قيمة السيارة في السوق وقت وقوع الحادثة، أو يقوم التأمين بإصلاح السيارة إذا ما كانت قابلة للتصليح.
  • الضرر الناتج عن الكوارث الطبيعية، حيث يشمل التأمين تغطية الأضرار الناتجة عن الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات أو الزلازل أو السيول ولكن يستثنى العواصف الرملية.
  • تكلفة العلاج الطارئ، حيث تغطي الشركة مصاريف العلاج الطارئ لمالك السيارة أو للركاب في حالة تعرضهم لحادث بالسيارة المؤمن عليها.
تعرف على: التعاونية للتأمين الطبي أسماء المستشفيات

 التوسعات الإضافية لبرنامج الشامل من التعاونية للتأمين المركبات

  • التوسعة العمرية، حيث تمكن الشركة مالكي المركبات المؤمن عليها من توسعة الفئة العمرية للسائقين  الأقل من عمر 25 عام من الاستفادة بالتأمين الشامل، ولكن يتم دفع قسط إضافي يتحدد على حسب الفئة العمرية المختارة.
  • التوسعة الجغرافية، ومن خلالها تقوم الشركة بتغطية الحوادث التي تقع خارج السعودية، وذلك يكون على حسب الاتفاق في الوثيقة.
  • الحوادث الشخصية، حيث تمنح الشركة مالك السيارة المؤمن عليها خيار تغطية الحوادث الشخصية التي تحدث له أو للركاب عند التعرض لحادث مشترك بين السيارة الخاضعة للتأمين وسيارة أخرى، بالإضافة إلى تغطية مصاريف العلاج في هذه الحالة.
  • إمكانية تصليح السيارة في التوكيل الخاص بها، حيث يمكن اختيار هذا البند، وبالتالي يكون لمالك المركبة المؤمن عليه إمكانية تصليحها لدى الوكيل المعتمد وذلك يكون بدفع قسط إضافي على قيمة التأمين.
  • إمكانية توفير سيارة بديلة، ويكون ذلك بتغطية الشركة قيمة استئجار سيارة بديلة عن السيارة المؤمن عليها لمالك السيارة لحين تصليح الضرر في سيارته، ويكون ذلك في حدود 100 ريال في اليوم أو وفقا لما تم الاتفاق عليه في وثيقة التأمين.

مميزات برنامج التأمين الشامل من التعاونية

  • تعمل شركة التعاونية للتأمين المركبات على تغطية جميع الخسائر والأضرار التي تحدث للمركبة المؤمن عليها نتيجة الحوادث.
  • يعمل التأمين على تغطية الحرائق والسرقة التي تحدث للسيارة وذلك بالاتفاق بين الشركة والعميل.
  • يعمل التأمين على تغطية الكوارث الطبيعية التي تتعرض لها السيارة، ولكنها تكون باتفاق مسبق أيضا.
  • تتيح الشركة لمالك السيارة إمكانية تصليح السيارة المتضررة في الكثير من الورش المعتمدة والمتواجدة في كافة أنحاء السعودية.
السابق
المستفيدون من التعاونية للتأمين الطبي أسماء المستشفيات
التالي
تعرف على طرق الاستعلام عن مركبة برقم اللوحة

اترك تعليقاً