22 أكتوبر، 2020
الجامعات الخاصة في تركيا

دليل افضل الجامعات الخاصة في تركيا

الجامعات الخاصة في تركيا

الجامعات الخاصة في تركيا حيث تضم تركيا عدد كبير من الجامعات الخاصة والتي تكون منتشرة في معظم مدن تركيا، وتتميز الجامعات في تركيا بالاعتماد على أحدث وسائل التعليم، وهذا ما جعلها تصل إلى مرتبة عالية من حيث ثقافة شعبها وحصوله على مستوى عالي من التعليم، بجانب تقدم تركيا على المستوى المحلي والدولي لأنها ترفع شعار العلم، وهذا ما جعل الجامعات التركيا تدخل من ضمن قائمة أفضل الجامعات على مستوى العالم من حيث المستوى التعليمي والأبحاث العلمية.

الجامعات الخاصة في تركيا

هناك ثلاث من الجامعات الخاصة في تركيا داخلين تحت قائمة أفضل 200 جامعة على مستوى العالم وهذه الجامعات هي التي تقدم العديد من المنح الدراسية للطلاب الأجانب حتى يتسنى لهم فرصة الدراسة في هذه الجامعات الحكومية منها والخاصة، ولا تقتصر الدراسة في هذه الجامعات على تخصصات محدودة بل هي تقدم جميع التخصصات الدراسية للطلاب وتدرس المناهج فيها باللغة الإنجليزية بجانب لغات أخرى مثل اللغة التركية.

جامعة بهتشه شهير

تسعى هذه الجامعة منذ إنشائها إلى الوصول إلى مستوى التعليم في الجامعات الأوروبية وبالتالي تتحدى هذه الجامعات في التصنيف ضمن قائمة أفضل جامعات تركيا، حيث تم إنشائها في عام 1998 ميلادياً وتقع هذه الجامعة في مدينة اسطنبول وتسير على شعار جامعة العالم في قلب اسطنبول، وسوف نسرد لكم أهم مميزات هذه الجامعة وما تقدمه للطلاب الملتحقين بها.

مميزات جامعة بهتشه شهير

من أول مميزات جامعة بهتشه شهير هو موقعها المتميز والمتواجد في حي بشكتاش والذي يتمتع بتاريخ وحضارة واسعة، كما يكون للجامعة فروع أخرى حتى تتمكن من استيعاب أكبر عدد من الطلاب، وتعد هذه الجامعة هي أول من استخدم تطبيق  coop، حيث يسعى هذا التطبيق إلى الدمج بين المحتوى العلمي والمحتوي العملي وذلك حتى يتهيأ الطلاب لسوق العمل بعد التخرج وهذا ما لا تهتم به الجامعات الأخرى في أغلب البلاد.

جامعة بايكنت التركية

جامعة بايكنت التركية هي إحدى الجامعات الخاصة في تركيا والتي تتواجد في مدينة اسطنبول وبدأت التدريس في عام 1998 ميلادياً، ويتمنى الكثير من الطلاب حول العالم الالتحاق بهذه الجامعة نظراً للميزات العديدة التي تجعلها من أكثر الجامعات التركية شهرة، بجانب مستوى التعليم العالي الذي تقدمه لطلابها، وإليكم بعضاً من المميزات التي تتمتع بها جامعة بايكنت.

اقرأ ايضًا: المنحة التركية

مميزات جامعة بايكنت الخاصة

تضم جامعة بايكنت هيئة تدريس حاصلين على الدكتوراه من الجامعات الأمريكية المعروفة، كما تقدم هذه الجامعة منح دراسية مجانية سنوياً للطلاب الأجانب، وتتيح للطلاب خدمة التعليم الإلكتروني أي عن بعد، كل هذا بجانب استطاعة الطلاب للانضمام إلى مراكز الأبحاث المتواجدة في الجامعة حيث هناك ما يصل إلى 3 مراكز أبحاث علمية.

جامعة اسطنبول كولتور

أنشأت جامعة اسطنبول كولتور بواسطة وقف التعليم الثقافي وهذا في عام 1997 وبالتالي أصبحت إحدى الجامعات الخاصة في تركيا، حيث انضم إلى هذه الجامعة عدد من الطلاب منذ افتتاحها كما تهتم جامعة كولتور بالأبحاث العلمية مما جعلها تضم مجموعة من أكفاء المدرسين لمتابعة الأبحاث العلمية التي يقدمها الطلاب إلى الجامعة، تتضمن مميزات الجامعة في الآتي.

مجال البحث العلمي

تمكن جامعة اسطنبول كولتور طلابها من استكمال الدراسات العليا فيها كما أيضاً تعمل على توفير الأجواء المناسبة للباحثين والدراسين فيها، حتى يتسنى لهم عمل أبحاث علمية وتقديمها إلى هيئة التدريس ليتم مناقشتها مع الباحث وبالتالي دراستها وتطبيقها على الواقع العملي، وهذه الأبحاث متاحة لجميع التخصصات التي تدرس بداخل الجامعة.

النجاح والتميز والتبادل الثقافي بين الطلاب

تريد جامعة اسطنبول كولتور التوسع في إطار العلاقات الأكاديمية الدولية من خلال مشاركة طلابها في هذه العلاقات، كما تهدف الجامعة إلى الوصول إلى مستوى تعليمي وحضاري متميز كما تمنح الجامعة لطلابها فرصة قضاء عام دراسي في إحدى جامعات الدول الأخرى وذلك ليحدث تبادل ثقافي بين طلاب الجنسيات المختلفة، وهذا ما يساعد دولة تركيا الدخول ضمن إطار العلاقات الأكاديمية الدولية بواسطة الجامعات الخاصة في تركيا.

جامعة اوزيجين في تركيا

نظراً لما وصلت إليه جامعة اوزيجين من مستوى في التعليم والذي جعل الطلاب يأتون من مختلف الدول للتسجيل في الجامعات الخاصة في تركيا حيث وصل عدد طلابها بجميع الشعل نحو 30 ألف طالب، وكل هذا العدد بالرغم من كونها حديثة النشأة حيث أنشئت في مايو 2007 وتدخل في قائمة تصنيف أفضل الجامعات التركية وكذلك الأفضل على المستوى الأسيوي بأكمله.

مميزات جامعة اوزيجين في تركيا

ما جعل طلاب هذه الجامعة يصلون إلى أعلى مستويات التعليم والثقافة هو نتيجة ضم جامعة اوزيجين لعدد من طاقم التدريس والذي له قدرة وكفاءة عالية في تقديم المحتوى الدراسي والعلمي، كما تم اعتماد هذه الجامعة من قبل العديد من الدول مثل مصر والأردن، وهناك مجموعة من طاقم التدريس الأجانب المنتمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

جامعة اسطنبول الثقافية

وهذه الجامعة هي أيضاً من أكثر الجامعات التركية الخاصة رفعة وشهرة على مستوى العالم وليس على المستوى المحلي فقط كما ينضم إليها عدد كبير من الطلاب الأجانب بجانب الطلاب الحاصلين على الجنسية التركية، وتأسست هذه الجامعة في عام 1997 ، كما تضم الكلية معهد لدراسة اللغة الإنجليزية وتوفر للطلاب الوافدين مكان خاص لسكن الطلبة والطالبات، وتعد هذه الجامعة من أقل الجامعات الخاصة في تركيا من حيث تكلفة الدراسة بها.

اقرأ ايضًا: الدراسة في تركيا

اسعار الجامعات الخاصة في تركيا

سوف نبين لكم الآن التكاليف الخاصة بالدراسة في إحدى الجامعات الخاصة في تركيا، والتي يجب على الطلاب دفعها إلى القائمين على الخزنة بداخل كل جامعة، ويتم دفع هذه المصاريف سنوياً، وهذه المصاريف باستثناء المنح التي تقدمها هذه الجامعات والتي تكون مجانية.

مصروفات جامعة بهشته شهير

تشتهر هذه الجامعة إحدى الجامعات الخاصة في تركيا والمعروفة بدراسة الإعلام والهندسة بجانب التخصصات الأخرى، وتكون تكلفة الدراسة بها 3950 دولار سنوياً والدراسة بداخل هذه الجامعة تكون باللغة الإنجليزية وهناك بعض التخصصات والتي تدرس باللغة التركية.

مصروفات جامعة بايكنت

تكاليف الدراسة بداخل هذه الجامعة حوالي 5500 دولار أمريكي، كما أنها تحتوي على 8 كليات، وتدرس عدد كبير من التخصصات والذي يصل إلى 66 تخصصاً، كما تضم الجامعة معهدين للدراسات العليا حتى يسهل على الطلاب الأجانب الدارسين فيها استكمال دراساتهم العليا داخل نفس الجامعة، وذلك ما يزود من ثقافاتهم العلمية.

مصروفات جامعة اوزيجين

أكثر ما يميز هذه الجامعة عن الجامعات الخاصة في تركيا هو اهتمامها برغبات الطلاب من حيث تقديم الخدمات والوسائل الترفيهية في داخل مبنى الجامعة، وتتراوح تكاليف الدراسة بها ما بين 12 ألف دولار أمريكي حتى 7200 دولار، وتتيح للدارسين بها تقديم الأبحاث العلمية والاختراعات الحديثة في مختلف المجالات والتخصصات الدراسية التي تقدمها الجامعة.

مصروفات جامعة اسطنبول الثقافية

تتطلب هذه الجامعة بجانب المصروفات الدراسية أن يكون الطلاب الملتحقين بها حاصلين على مجموع 70% في الثانوية العامة، حيث تصل المصاريف الدراسية في الترم الواحد إلى 3450 ، كما تقوم جامعة اسطنبول الثقافية بتعليم الطلاب الأجانب اللغة التركية حتى يتسنى لهم فهم الدراسة والتي تقدم باللغة التركية، وهذا من خلال معاهد اللغة المتواجدة بالجامعة.

 

الجامعات الخاصة في اسطنبول: 

Acıbadem Üniversitesi    جامعة أجي بادم

 Bahçeşehir Üniversitesi    جامعة باهتشه شهير

 Beykent Üniversitesi    جامعة بيكنت

 Bezmi-i Alem Üniversitesi  جامعة بزمي آلم

Biruni Üniversitesi  جامعة بيروني

 Doğuş Üniversitesi    جامعة دوغش

 Fatih Sultan Mehmet Vakıf Üniversitesi جامعة السلطان محمد

 Gedik Üniversitesi جامعة جيدك

Işık Üniversitesi  جامعة اشك

 Haliç Üniversitesi    جامعة الخليج

 İstanbul 29 Mayıs Üniversitesi  جامعة اصطنبول 29 مايو

 İstanbul Arel Üniversitesi   جامعة أريل

 İstanbul Aydın Üniversitesi    جامعة اصطنبول آيدن

 İstanbul Bilgi Üniversitesi    جامعة اصطنبول بيلجى

 İstanbul Bilim Üniversitesi    جامعة اصطنبول بيلم

 İstanbul Esenyurt Üniversitesi    جامعة اصطنبول اسينيورت

 İstanbul Gelişim     جامعة اصطنبول جيليشم

 İstanbul Kavram MYO    معهد اصطنبول كافرام

 İstanbul Kemerburgaz Üniversitesi    جامعة اصطنبول كمربرجاز

 İstanbul Kültür Üniversitesi    جامعة اصطنبول كولتر

 İstanbul Medipol Üniversitesi    جامعة اصطنبول ميديبول

 İstanbul Sabahattin Zaim Üniversitesi    جامعة اصطنبول صباح الدين

 İstanbul Şehir Üniversitesi    جامعة اصطنبول شهير

 İstanbul Ticaret Üniversitesi    جامعة اصطنبول التجارية

 Kadir Has Üniversitesi    جامعة قادر هاس

 Koç Üniversitesi    جامعة كوتش

 Maltepe Üniversitesi    جامعة مالتبه

 MEF Üniversitesi    جامعة أم إي أف

 Nişantaşı Üniversitesi    جامعة نيشان تاشي

 Okan Üniversitesi    جامعة اوكان

 Özyeğin Üniversitesiجامعة أوز يغين

 Plato MYO    معهد بلاتو

 Piri Reis Üniversitesi  جامعة الريس بيري

 Sabancı Üniversitesi    جامعة سابانجي

Süleyman Şah Üniversitesi    جامعة سليمان شاه

Üsküdar Üniversitesi    جامعة أوسكودار

 Yeditepe Üniversitesi    جامعة يدي تبه

 Yeni Yüzyıl Üniversitesi    جامعة يني يوز يل

 

بعض الجامعات في محافظات التركية:


Çağ Üniversitesi
  – Mersin

Hasan Kalyoncu Üniversitesi  – Gaziantep

Kapadokya MYO  – Konya

KTO Karatay Üniversitesi  – Konya

Nuh Naci Yazgan Üniversitesi  – Kayseri

Uluslararası Antalya Üniversitesi  – Antalya

Turgut Özal Üniversitesi  Malatyaجامعة توركوت أوزال

Toros Üniversitesi  – Mersin

أقرأ ايضا مقالات هامة:

دراسة الطب البشري في تركيا

المنحة التركية

تكاليف الدراسة في تركيا

التسجيل في الجامعات التركية

الدراسة في تركيا للمصرين

الدراسة الجامعية في تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *