27 أكتوبر، 2020
4 من أهم الجامعات الموصى بها في امريكا

4 من أهم الجامعات الموصى بها في امريكا

الجامعات الموصى بها في امريكا هي من أهم الأمور البحثية لدى الطلبة الراغبين في التميز، والحصول على الجامعة الأكثر تميزًا في امريكا للسعي خلف الالتحاق في أحد برامجها الدراسية. ولك أن تثق في أن جميع الجامعات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية ستوفر لك ما تتمنى وأكثر، فالجامعات الأمريكية جميعها تهتم بتقديم أفضل الخدمات التعليمية، ولكن يبقى وجود الأفضل بين تلك الجامعات.

أهم الجامعات الموصى بها في امريكا

جميعنا يعلم أن أكبر الولايات في امريكا هي العاصمة واشنطن، ويليها باقي الولايات الخمسين الذين من أبرزهم وأشهرهم عند العوام منا ألاسكا، كاليفورنيا، أريزونا، فلوريدا، هاواي، كولومبيا، وغيرها من الولايات التي تحوي اكبر الجامعات في امريكا.

وحين تحاول البحث عن أهم الجامعات الموصى بها في امريكا قم بالتوجه نحو تلك الولايات الكبرى، التي من شأنها الإنفاق الوفير على جامعاتها وبرامجها البحثية والعلمية، وسنتعرف معًا على أهم الجامعات وأفضلها على الإطلاق في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي ستوجه إليك ناظريك وتحاول الوصول للموافقة على الالتحاق بإحداها، والحصول على درجة علمية مرموقة ومميزة في مجال التخصص الذي وقع عليك اختيارك.

أهم الجامعات الأمريكية

1. جامعة كاليفورنيا  في بيركلي University of California, Berkeley

جامعة University of California, Berkeley إحدى الجامعات البحثية المتواجدة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والتي تمتاز بكونها من أقدم عشر جامعات في كاليفورنيا، وقد تم تأسيسها عام 1868م. وتقدم الجامعة أكثر من 350 برنامج دراسي مختلف ما بين البكالوريوس والدرجات العلمية من ماجيستير ودكتوراه، وتقع الجامعة دائمًا من ضمن المراكز الخمسة الأولى عالميًا.

وتتكون جامعة كاليفورنيا في  بيركلي من 14 كلية تابعة لها، لكل كلية هيئة تدريسية من العلماء المتميزين في مجالاتهم المختلفة. وتتلخص المكانة العلمية للجامعة في حصول أكثر من 70 أستاذ جامعي أو خريج أو باحث فيها على جائزة نوبل في مختلف التخصصات.

وتقع الجامعة في المرتبة السادسة عالميًا من حيث عدد جوائز نوبل التي حازت عليها من خلال المرموقين المتميزين التابعين لها، ذلك فضلًا عن حصولها على بعض جوائز فيلدز، وولف، بوليترز، وجائزة تورينج، وغيرها من الجوائز الهامة التي تدل على رفعة مكانة الجامعة العلمية والأكاديمية.

يجدر بنا التوجه في الحديث عن جامعة بركلي في كاليفورنيا كواحدة من الجامعات الموصى بها في امريكا، عن مكانتها داخل الأوساط العلمية في عالم الكيمياء. حيث حصلت على مكانة رفيعة المستوى في هذا المجال، والدليل على ذلك ارتباط اسم الجامعة باكتشاف ست عناصر كاملة من عناصر الجدول الدوري للعناصر الكيميائية.

2. جامعة هارفارد Harvard University

تقع جامعة Harvard University العريقة في مدينة كامبردج الواقعة من ضمن مدن ولاية ماساتشوستس الأمريكية. وتعد الجامعة هي الأكبر على مستوى العالم بأسره، من جهة مساحتها ومبانيها والتجهيزات التي أولتها الجامعة منذ نشأتها اهتمامًا بالغًا، وقد تم تأسيس الجامعة منذ عام 1636م.

وجامعة هارفارد تضع قيودًا وشروطًا صعبة جدًا في إجراءات القبول الخاصة بالطلاب، وتحتل في ذلك المركز الخامس عالميًا من حيث صعوبة شروط القبول بها. وقد احتلت في عام 2005م المركز الأول عالميًا على مستوى الجامعات الأفضل حسب ما أوردته وكالة التايمز الأمريكية حينها. وهي فعليًا تحتل مكانة متميزة كل عام في التصنيف الخاص بالجامعات في العالم.

تتكون الجامعة من 14 كلية في كافة التخصصات سواء الطب والهندسة والعلوم الإنسانية والآداب. ولو حالفك التوفيق واستطعت الالتحاق بها فقد حصلت على حلم من أحلام العظماء. فالجامعة من أولى الجامعات الموصى بها في امريكا

3. معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا  Massachusetts Institute of Technology

يضم المعهد Massachusetts Institute of Technology خمس مدارس وكلية واحدة، من شأنهم الاهتمام بالدراسات المتعلقة بالبحوث في العلوم والتكنولوجيا وتطبيقاتها العملية. قد تم تأسيس المعهد في ولاية ماساتشوستس في مدينة كامبردج الشهيرة. ويضم هذا المعهد المتألق على مستوى العالم أكثر من 34 تخصص وعدد 53 معمل ومختبرًا.

يضم المعهد أكثر من ألف عالم وأستاذ أكاديمي ضمن الهيئة التدريسية التابعة له، وقد نال ما يقارب المائة عالم منهم جائزة نوبل في تخصصه، فضلًا عن الجوائز الأخرى التي تم الحصول عليها من قبل خريجي وباحثي وأساتذىة المعهد.

يهتم الدارسون في مجال الهندسة والتكنولوجيا وخصوصًا المتعلقة بدراسة الطيران بالبحث عن وسيلة ما لالتحاقهم بهذا المعهد، الذي يقدم وجبة تعليمية وتدريبية ليس لها مثيل في العالم. ويحصل المتخرجون في المعهد على أرقى الدرجات العلمية المعترف بها في العالم كله، حيث يجد الخريج سوق العمل مفتوحًا أمامه على مصراعيه.

4. جامعة نيويورك New York University

هي إحدى الجامعات الموصى بها في امريكا والتي تقع في ولاية نيويورك، وقد تم تأسيسها عام 1831م، حصل العشرات من المنسوبين لجامعة New York University على جائزة نوبل، وجائزة بوليترز، وجائزة الأوسكار الأكاديمي. وهذا كان سببًا في وجودها على قمة المراكز الأولى دائمًا في التصنيفات العالمية المختلفة للجامعات.

تضم الجامعة آلاف من الطلاب الدوليين المنتمين إلى أكثر من  133 دولة على مستوى العالم. وللجامعة فروع أخرى في بعض الدول مثل أبو ظبي  في الإمارات العربية المتحدة وشانغهاي، وفروع كثيرة في أنحاء نيويورك المتفرقة.

وتقدم الجامعة فرصة الحصول على درجات علمية مختلفة سواء البكالوريوس أو الدراسات العليا في مجال دراسة العلوم والهندسة، والعلوم الإنسانية، والتجارة وإدارة الأعمال، والفنون والإعلام وغيرها من البرامج المتميزة.

في نهاية حديثنا عن الجامعات الموصى بها في امريكا، نريد أن نعلمكم أن هذه الجامعات ما هي إلى عدد قليل من الجامعات التي لها مكانة علمية رفيعة المستوى والمتمركزة في القائمة الأفضل عالميًا. ويمكنكم محاولة الحصول على منحة من المنح القليلة التي تقدمها كل عام، لان هذه المنحة ستسهل عليكم الأمر الخاص بالتكاليف الدراسية في امريكا جدًا. وستجعل تحقيق الحلم ليس مستحيلًا.

إقرأ أيضًا

الدراسة في امريكا: افضل 5 من جامعات امريكا سهلة القبول

كل ما تود معرفته عن الهجرة الى امريكا من الألف للياء ملف شامل

كل ما تحتاج الى معرفته عن تكاليف دراسة الطب في امريكا

كل ما تود معرفته عن دراسة الماجستير في امريكا (الشروط – التكاليف – الأوراق المطلوبة)

الدراسة في امريكا مجانا تعرف على شروط القبول في منحة كلية Berea

تكلفة دراسة الطيران في امريكا 2020/2021

4 من ارخص معاهد اللغة في امريكا 2020/ 2021

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *