22 أكتوبر، 2020
الجامعة الامريكية في دبي

الجامعة الامريكية في دبي .. تعرف على شروط القبول وتكاليف الدراسة بالجامعة ملف شامل

الجامعة الأمريكية في دبي هي من أشهر الجامعات الموجودة داخل الإمارات العربية المتحدة وتقدم هذه الجامعة برامج تعليمية متطورة ومتميزة لجميع الطلاب سواء كانوا الطلاب المحليين أو الدوليين، ومن ناحية أخرى الجامعة معتمدة من وزارة التربية والتعليم كما أن شهادة الجامعة معترف بها في كافة أنحاء العالم لذلك جميع خريجين هذه الجامعة يحصلون على وظائف عالية.

ويتقدم لهذه الجامعة كل عام عدد كبير من الطلاب الدوليين ويتم تحديد نسبتهم وفق الطاقة الاستيعابية لكليات الجامعة، وسنتناول اليوم أهم الشروط والمعايير الخاصة بالالتحاق بالجامعة الامريكية في دبي.

ماذا تعرف عن الجامعة الامريكية في دبي ؟؟

الجامعة الأمريكية هي جامعة دولية خاصة تستقبل الطلاب من داخل وخارج الإمارات العربية المتحدة وفقاً لمجموعة من الشروط والمعايير، وأهم ما يميز الالتحاق بهذه الجامعة أنه قبل عملية التسجيل تسمح الجامعة بزيارة الطلاب وأولياء أمورهم لمشاهدة الجامعة على الطبيعة، كما أن الجامعة من أهم شروط الالتحاق بها إجادة اللغة الإنجليزية، لذلك الجامعة تستقبل الطلاب في معهد اللغة الإنجليزية من أجل دراسة اللغة في فصل الصيف وهذا الأمر يؤهل الطلاب للالتحاق بالجامعة فيما بعد، كما أن الجامعة الأمريكية في دبي تقدم عدد كبير من المنح للطلاب خاصة الدوليين وهناك منح تشمل كافة الرسوم الدراسية على مدار سنوات الدراسة وهناك منح أخرى تغطي جزء فقط من التكاليف.

نظام الدراسة داخل الجامعة الامريكية في دبي

نظام الدراسة بالجامعة الأمريكية جامعة دبي مميز ويحاكي التطور التعليمي والأكاديمي في الولايات المتحدة الأمريكية، فنظام الدراسة في الجامعة بتكون من فصلين هما فصل الربيع وفصل الخريف وكل فصل منهما يتألف من 16 أسبوع، كما أن فصل الصيف تبلغ الدراسة فيه 9 أسابيع ولمنه اختياري للطلاب.

وبالنسبة إلى ساعات الدراسة فهي تختلف باختلاف التخصص الذي سيتم دراسته فعلى سبيل المثال الحد الأدنى للدراسة في الفصل الدراسي حوالي 18 ساعة، كما أن الجامعة أكدت أنها تقبل الطلاب المنقولين من جامعات أخرى ولكن عند استيفاء الشروط الخاصة باستقبال الطلاب المنقولين.

شروط القبول في الجامعة الامريكية في دبي

هل ترغب في الدراسة في الجامعة الأمريكية بدبي؟ فإن كانت إجابتك نعم فأنت بحاجة ماسة للطلاع على كافة الشروط والمعايير الخاصة بالقبول، وإليكم أهم هذه الشروط:

  • يجب أن تكون شهادة الثانوية العامة معتمدة من وزارة التربية والتعليم وأن يحصل الطالب على معدل لا يقل عن 70% خاصة للتخصصات التجارية.
  • في حالة الحصول على شهادة الثانوية العامة من دولة أخرى فيجب أن يكون الطالب درس المجالات الأساسية وهم الرياضة والعلوم والمجتمع والفن واللغات.
  • في حالة حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة الأمريكية يجب أن يكون المعدل التراكمي للمواد لا يقل عن 2.00.
  • في حالة حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة البريطانية يجب أن يكون الحد الأدنى للمستوىAS/A.
  • يجب اجتياز امتحان التوفل بشكل ورقي وبمعدل لا يقل عن 5.0 درجة أو الآيلتس بديل التوفل.
  • تقديم طلب التحاق شخصي باللغة الإنجليزية لا يقل الطلب عن 250 كلمة.
  • لابد من توافر عدد من المستندات والوثائق مثل الهوية الشخصية أن وجدت وجواز السفر ويكون ساري للطلاب الدوليين بالإضافة إلى شهادة حسن سيرة وسلوك خاصة للطلاب المنتقلين من جامعات أخرى.

وفي حالة الرغبة للتواصل مع إدارة الجامعة ادخل على هذا الرابط https://aue.ae/ar/

ما هي الكليات والتخصصات المتوفرة في الجامعة الامريكية في دبي؟

يوجد داخل الجامعة سبع كليات ومجال دراسة التخصصات بها باللغة الإنجليزية لذلك نجد أن من أهم شروط الالتحاق إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية، وإليكم أهم الكليات الموجودة بالجامعة:

  • كلية التربية وأهم التخصصات بها:
  1. التقنية التعليمية
  2. علم النفس التربوي والإرشاد
  3. الإدارة التربوية والقيادة
  • كلية إدارة الأعمال، وتقع بتدريس الجانب العلمي والنظري للطلاب من أجل احترافية عمل الإدارة والقيادة.
  • كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.
  • كلية التصميم.
  • كلية الدراسات الأمنية والدولية.
  • كلية الاعلام والاتصال الجماهيري.
  • كلية القانون.

المميزات التي تقدمها الجامعة الامريكية في دبي لطلابها

  • تقدم الجامعة فرص عمل مناسبة جداً لخريجيها، كما أنها تدعم الخريجين للحصول على العمل المناسب وفقاً للمهارات الخاصة بكل طالب.
  • من ناحية المصاريف يمكن تسديدها عن طريق الانترنت كما أن الجامعة تقبل إمكانية تقسيطها على مدار العام بعد أن يتم تقدين طلب إلى الشئون المالية في الجامعة.
  • تساعد الطلاب الدوليين على الحصول على تأشيرة الإقامة داخل الإمارات.
  • توفر الجامعة للطلاب سكن مناسب ويكون السكن شامل كافة التجهيزات من حمام سباحة ونادي رياضي وغيرهم.
  • توفر الجامعة مرشد للطلاب في أول أسبوع دراسي للتعرف على الجامعة.

تكاليف الدراسة في الجامعة الامريكية في دبي

التكاليف الدراسية الخاصة بكافة التخصصات تبلغ حوالي 94.290 درهم إماراتي بالإضافة إلى رسوم أخرى خاصة بالدورات التدريبية التي يحصل عليها الطلاب، وبالنسبة إلى الرسوم الخاصة بمعمل التكنولوجيا تبلغ حوالي 1340 درهم، كما ان رسوم التأمين الصحي تبلغ حوالي 300 درهم إماراتي وهي مستردة في حالة عدم القبول.

إقرأ أيضًا

جامعة دبي .. تعرف على تكاليف الدراسة وشروط القبول

كلية عجلون الجامعية دخول الطلاب .. تعرف على الأوراق المطلوبة للتقديم وتكاليف الدراسة

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي .. تعرف على شروط المنحة للماجستير والدكتوراة

جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا .. تعرف على شروط القبول وتكاليف الدراسة بالجامعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *