29 أكتوبر، 2020
الدراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

الدراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا .. ما هي تكاليف دراسة اللغة في بريطانيا؟؟

الدراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا أمر يرغبه الكثير حيث أن اللغة شيء أساسي في الوقت الحالي من أجل الحصول على فرصة عمل مناسبة، وتعلم اللغة الإنجليزية في المملكة المتحدة يساعد على تحسين المهارات والثقافة الإنجليزية في منشأ اللغة.

حالياً يوجد عدد من المعاهد والجامعات التي تقدم دورات تعلم الإنجليزية كما يوجد عدد كبير من خيارات الدراسة واختيار مدة الدورة فهناك دورات تبدأ من أسبوع واحد إلى أكثر، كما يوجد خيارات متعددة للسكن في إنجلترا أثناء الدراسة، ذللك اليوم سنتناول جميع التفاصيل التي تدور حول الدراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا.

الدراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

من الطبيعي أن الطريقة الأفضل والأكثر ضماناً لتحسين اللغة الإنجليزية أن يتم دراستها في بريطانيا مسقط رأس اللغة، ويوجد في بريطانيا حالياً أكثر من عشرين مدرسة متخصصة في تعلم اللغة الإنجليزية وهذه المدارس تبدأ من المخيمات الخاصة بصغار للسن إلى البرامج الكاملة الخاصة بمتخصصين كامبردج.

وجميع المدارس مزودة بأفضل تقنيات التعلم والبرامج التي أعدت على يد ذوي الخبرة، وما يميز هذه المدارس أن التعلم بها ليس مرتبط بوقت معين في السنة، بل يمكنك في الوقت اذلي يناسبك أن تدرس اللغة في أحد مدارس بريطانيا.

أفضل المدن البريطانية لدراسة اللغة الإنجليزية فيها

هذا السؤال يعد من أكثر الأسئلة شيوعاً، خاصة بعد معرفة أن بريطانيا من أفضل الدول لتعلم اللغات فالسؤال الذي يلي ذلك ما هي المدينة البريطانية الأفضل في تعلم اللغة الإنجليزية؟، وهذه المدينة هي لندن فهي من الأماكن المميزة والتي تتسم بالأجواء الحية والسريعة فهي مدينة ديناميكية لأعلى مستوى.

ولمحبي التاريخ والأصالة والعراقة فسيكون من الأفضل الدراسة في مدينة كامبريدج التي يوجد فيها أعظم جامعة على مستوى العالم وهي جامعة كامبريدج، وتخرج من هذه الجامعة كبار الشخصيات مثل الأمير زين بن رعد والسير ديفيد اتيمبره وغيرهم.

يمكن الدراسة أيضاً في جامعة مانشستر فهي من أهم المدن الرياضية حيث يوجد بها أعظم نوادي كرة القدم على المستوى العالمي، كما انها تستقطب الآلاف سنوياً من أجل الدراسة والاستمتاع بالحفلات الموسيقية .

مميزات الدراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

يوجد عدد كبير من الأسباب التي تدفع الطلاب لاختيار الدراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا دوناً عن غيرها، ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

  • يوجد في بريطانيا أعرق وأهم الجامعات التي تتسم بسمعتها تعليمياً على المستوى العالمي.
  • سيتم تعلم اللغة من الناطقين الأصليين لها وهذا مفيد جداً للطالب.
  • الجهات الرسمية البريطانية تدقق دائماً من مستوى التدريس في الجامعات والمعاهد فيجب أن يكون المستوى متطابق مع الشروط والمستويات الموضوعة.
  • مدة دراسة البكالوريوس قصيرة جداً مقارنة بجامعات العالم الأخرى.
  • يمكن للطالب العمل بجوار الدراسة لمدة 20 ساعة في الأسبوع.

معاهد اللغة في بريطانيا

  • معهد تي إل آي.
  • معهد قلوبال سكول أوف إنجليش.
  • معهد قلاسكو كول أوف إنجليش.

تكاليف الدراسة في بريطانيا

التكلفة تختلف من معهد لأخر ومن كورس لآخر ولكن بشكل عام تبدأ التكاليف من 9000 إلى 11000 ألف استرليني ومدة الدراسة تتراوح من 10 إلى 12 شهر، والكورسات في بريطانيا تشمل 15 ساعة أما التعلم بشكل مكثف فستحتاج الدراسة 30 ساعة أسبوعياً كما ستصل التكلفة إلى 4000 جنيه استرليني.

هناك كورسات لتعلم اللغة العامة البريطانية وتبدأ تكلفتها من 1000 جنية استرليني، مع العلم أن هذه التكاليف لا تشمل السكن أو التنقل أو الإقامة.

معلومات إضافية للطلاب المبعوثين لدراسة اللغة في بريطانيا

  • السفارة البريطانية تمنح فيزا مخصصة للدراسة ومدتها 11 شهر فقط.
  • يجب تأمين وصل من أحد البنوك في بريطانيا لرصيد حسابك.
  • ننصح بتعلم مبادئ اللغة الإنجليزية قبل الكورس من أجل تخفيف التكاليف.

إقرأ أيضًا

دراسة اللغة في بريطانيا .. تعرف على أفضل المعاهد في بريطانيا لدراسة اللغة

اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية جامعة كامبردج

دراسة الماجستير في بريطانيا ملف شامل للطلاب الدوليين

جامعة برمنغهام … ملف شامل للطلاب الدوليين عن الدراسة في Birmingham City University

افضل جامعات بريطانيا .. تعرف على أفضل 6 جامعات في بريطانيا

الهجرة الى بريطانيا … ما هي الأوراق المطلوبة للهجرة الى بريطانيا ؟؟

الدراسة في بريطانيا .. تعرف على تكاليف الدراسة وكيفية القبول داخل الجامعات البريطانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *