27 أكتوبر، 2020
الدراسة في اسبانيا مجانا منح دراسية مجانية للعرب

الدراسة في اسبانيا مجانا منح دراسية مجانية للعرب

الدراسة في اسبانيا مجانا قد يتساءل البعض عن ما إذا كان هناك خيار الدراسة في اسبانيا مجانا؛ في الحقيقة أن الدراسة في اسبانيا مجانية فقط في المراحل الدراسية ما قبل الجامعة، أما بالنسبة للتعليم الجامعي فليست مجانية، ولكن مازال متاحًا اختيار بعض البرامج القليلة التكاليف والتي سنتعرف عليها من خلال موضوعنا اليوم، مع العلم أن الدراسة في اسبانيا أرخص كثيرًا من الدراسة في جامعات باقي دول أوروبا.

الدراسة في اسبانيا مجانا

يمكنكم الحصول على برامج تعليمية في إحدى الجامعات الاسبانية بأسعار مخفضة، فالتعليم في اسبانيا بشكل عام أرخص من التعليم في باقي الدول الأوروبية بنسبة تزيد عن 30%، وهناك بعذ النصائح التي من شأنها توفر الدراسة في اسبانيا مجانا إلى حدٍ كبير، إليكم بعض هذه النصائح:

  • البحث عن برامج تعليمية قصيرة المدة يفيد كثيرًا في تقليل نفقات الدراسة بشكل كبير.
  • هناك بعض العروض التي يتم تقديمها في بعض الجامعات الاسبانية مثل جامعات غرناطة.
  • قم بالبحث عن خيارات مختلفة عن الدراسة لمدة عام كامل، لأن الدراسة لعام كامل تزداد تكلفتها عن الدراسة الموسمية، فهناك البرامج الصيفية، والبرامج الشتوية، وبرامج الربيع، كل هذه بدائل متاحة للراغبين في الدراسة في اسبانيا، حيث تمتد مدة الدراسة تقريبًا 5 أسابيع، وعلى كل حال فحصولك على تلك البرامج العلمية القصيرة تزيد من ثقافتك وخبراتك بمجتمع جديد مثل اسبانيا.
  • هناك بعض الجامعات التي تقدم برامجًا تعليمية بأسعار معقولة للطلبة الوافدين إليها من دول الخارج، حيث تتراوح تكاليف العام الدراسي الواحد بين 680 يورو، حتى 22400 يورو.
  • إذا أردت ترشيد النفقات التي سوف تتكلفها مقابل المعيشة في اسبانيا، يمكنك اختيار السكن العائلي، حيث له مزايا عديدة تتمثل في؛ الانغماس في الثقافة الاسبانية والتعامل عن قرب مع مواطني اسبانيا، توفير النفقات الخاصة بالوجبات وتكاليف غسل الملابس.
  • للحصول على الدراسة مجانا في اسبانيا يمكنك التقدم لإحدى المنح التي تطرحها بعض الجامعات في اسبانيا.

المنح الدراسية في اسبانيا للطلاب العرب

هناك بعض المنح المحددة خصيصًا للطلاب الدوليين من الدول العربية، والتي قد تتوافر بدعم كامل أو دعم جزئي سوف نتعرف على بعضها من خلال الأسطر القادمة.

3. منح جامعات برشلونة

منح جامعة برشلونة هي إحدى المنح التي تقدم بنسب مختلفة من الدعم، فنراها تدعم بعض البرامج بنسبة  25%،50%،  75%، 100% ، ويمكن للطلاب المتميزين الإسراع بالتقدم لتلك المنح في أول أسبوعين من كل عام، ومع ذلك مدة التقديم تستمر حتى شهر يونيو، ولكن يفضل التقديم مبكرًا حيث هناك أولوية لمن يتقدم في بداية فتح باب التقدم للمنح، بشرط ان يكون متفوقًا في دراسته ولديه معدل أكاديمي مرتفع، ويتم استيفاء كافة الشروط المطلوبة للحصول على منح دراسية مجانية التي تتيح للطلاب الدراسة في اسبانيا مجانا

2. منح مركز البحوث اللوجيستية سرقسطة

تقدم تلك المنحة لطلبة الدراسات العليا من الطلبة الفائقين، ويحصل الطلبة على دعم كامل للرسوم الدراسية وتكاليف السكن، ولا تمنح هذه المنحة إلا للطلبة الذين حصلوا على القبول لدراسة الماجيستير في دراسة الهندسة اللوجيستية.

3. منح جامعة برشلونة للتصميم والتكنولوجيا

المتقدمين للحصول على المنحة يسمح لهم بالحصول على الماجيستير في علوم البيانات، وتضع الجامعة شرط الحصول على تقدير تراكمي جيد جدًا في البكالوريوس، مع العلم أن المنحة تشمل دفع الرسوم الدراسية فقط، دون التكفل بباقي التكاليف المتمثلة في تكاليف السفر والإقامة والمعيشة.

للتقديم على منح جامعة برشلونة للتصميم والتكنولوجيا يتم ذلك عن طريق القنصلية الاسبانية أو السفارة الكائنة في دولتكم، أما باقي المنح الخاصة بباقي الجامعات يتم التقدم إليها عن طريق مكتب البعثات والمنح.

إلى هنا نكون قد قدمنا كيف يمكن الحصول على الدراسة في اسبانيا مجانا.

إقرأ أيضًا

5 من أهم اسباب رفض فيزا اسبانيا يجب أن تتجنبها

هل يمكن استخراج فيزا شنغن اسبانيا من أي سفارة أخرى تابعة لدول الشنغن؟

اسرع طرق الحصول على اقامة عمل في اسبانيا بالتفصيل

رواتب اللجوء في اسبانيا: تعرف على مميزات اللجوء في اسبانيا

إجراءات الاقامة في اسبانيا عن طريق الزواج (الشروط – المزايا – الاوراق المطلوبة)

فيزا اسبانيا … الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة اسبانيا

الدراسة في اسبانيا للمغاربة 2020 تعرف على الشروط والمزايا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *