إتصل الآن واتساب
Uncategorized

الدراسة في اسبانيا للمغاربة 2022 تعرف على الشروط وتكاليف الدراسة

الدراسة في اسبانيا للمغاربة 2022 تعد اسبانيا وجهة تعليمية متميزة بالنسبة لأبناء الوطن العربي عامة، ومواطني المغرب بشكل خاص، فنجد الشباب يفضلون أن يتلقوا العلم في جامعات اسبانيا لما لها من مزايا عديدة، سواء كانت مزايا الأجواء المعيشية في اسبانيا، أو عراقة الجامعات هناك وتقدمها في تدريس الكثير من البرامج التخصصية، مع انخفاض تكاليف التعليم بها مقارنة بدول أوروبا ومنطقة الشنغن.

مزايا الدراسة في اسبانيا للمغاربة 2022

حين يذهب الشباب المغاربة الى اسبانيا طمعًا في تعليم محترم يرقى أن يجعله مميز في مجال دراسته، ويمكنه الخوض في سوق العمل سواء في المغرب أو خارجها، فهو بذلك يحصل على مزايا عديدة منها:

  • تقدم جامعات اسبانيا وكفاءة التعليم بها؛ فهي من الجامعات التي لها ترتيب مناسب في أفضل 500 جامعة على مستوى العالم تبعًا للتصنيفات المختلفة.
  • القوانين الاسبانية لا تمنع الطالب من ممارسة أحد الاعمال أثناء دراسته حتى يمكنه توفير بعض نفقات الدراسة والمعيشة هناك، بحيث لا يزيد عدد ساعات العمل عن 20 ساعة، حتى يمكن للطالب متابعة دراسته بشكل جيد.
  • الحصول على شهادة علمية متاميزة من إحدى أعرق الجامعات في العالم، مما يؤهله إلى سوق العالم في أية دولة من دول العالم، حيث الشهادة معترف بها من جميع الدول.
  • الأجواء في اسبانيا غاية في الروعة، وتعد الدراسة في اسبانيا للمغاربة 2022 رحلة سياحية متميزة، حيث التمتع بالطبيعة الساحرة والمعالم السياحية الرائعة، فهناك الإجازات والعطلات التي تمكن للطالب من استغلالها، والتجول في أنحاء اسبانيا والتعرف على معالمها التاريخية.
  • يمكن للطالب التحرك من اسبانيا إلى أي دولة من دول الشنغن، وقضاء أوقات بها بعيدًا عن أوقات الدراسة التي لا بد أن يلتزم بها.
  • يمكن للطالب الذي أنهى برنامجه الدراسي في جامعة اسبانية ان يلتحق بأحد الاعمال، ويقوم بتغيير الفيزا من دراسية إلى فيزا عمل، من هنا ثم بعد ذلك إلى إقامة دائمة بعد مرور خمس سنوات من إقامته هناك.
  • أهم ميزة من مزايا الدراسة في اسبانيا للمغاربة 2022، هي ان قوانين الإقامة في اسبانيا لا تجبر الطلاب الذين أنهوا مدة دراستهم في اسبانيا على العودة إلى منازلهم بعد أن التحقوا بأحد الأعمال في اسبانيا، ولكنها تمكنهم من تغيير وضع الفيزا وهو ما زالوا داخل الاراضي الاسبانية.

ما هي شروط الدراسة في اسبانيا للمغاربة 2022

اسبانيا من الدول التي تضع شروطًا سهلة سواء للدراسة أو الهجرة إليها، فنجد من أهم شروط الدراسة في اسبانيا:

  • عمل معالجة للشهادة الحاصل عليها الطالب مع الشهادة الاسبانية، وذلك عن طريق القنصلية الاسبانية في المغرب، مع ترجمتها الى اللغة الاسبانية.
  • تقديم الموافقة التي حصل عليها الطالب من إحدى جامعات اسبانيا، بعد التواصل المباشر معها.
  • اختيار الدراسة بإحدى اللغتين الإنجليزية أو الاسبانية، مع العلم أن البرامج التخصصية التي تدرس بالانجليزية محدودة، لذا وجب التأكد من توافر تلك البرامج في الجامعة التي ترغب في الالتحاق بها.
  • الحصول على شهادة إتقان اللغة الانجليزية عن طريق توافر شهادة التويفل أو الآيلتس للطالب، هذا في حالة ما كان سيتلقى التعليم في اسبانيا باللغة الانجليزية، أما إن كان برنامجه التخصصي لا يدرس إلا باللغة الاسبانية، فعليه تقديم شهادة كفاءة في اللغة الاسبانية.
  • هناك بعض الجامعات التي تشترط أداء اختبار القبول، وهناك جامعات كثيرة لا تشترط أداء هذا الامتحان، على الطالب التأكد من هذا أثناء التقدم بطلب الالتحاق للجامعة الاسبانية.
  • توافر الإمكانات المادية المناسبة للطالب حتى يمكنه التغلب على تكاليف المعيشة والدراسة في اسبانيا.

تكاليف الدراسة في اسبانيا للمغاربة

تقدم دولة إسبانيا قائمة مميزة بتكاليف الدراسة لطلاب دولة المغرب مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي الأخرى، وسنتناول في فقرتنا التالية تكاليف الدراسة في إسبانيا للمغاربة:

تبدأ تكلفة دراسة درجة البكالوريوس في الجامعات الحكومية من ستمائة وخمسين يورو، أي ستة آلاف وسبعمائة وسبعة وخمسين درهم مغربي، ويمكن أن تصل ألف وثلاثمائة يورو، مما يعادل ثلاثة عشر ألفاً وخمسمائة وثلاثة عشر درهماً مغربياً.

أما الجامعات الخاصة الإسبانية فتبلغ تكلفة الدراسة أكثر من سبعة عشر ألف يورو خلال العام الدراسي الواحد، مما يوازي مائة وستة وسبعين ألفاً وسبعمائة وثلاثة وعشرين درهماً مغربياً.

وفيما يخص حصول الطالب على الدرجات العليا لكلاً من الماجستير والدكتوراه تتراوح تكلفة الساعات الدراسية بين اثنين وعشرين يورو أي مائتي وثمانية وعشرين درهم مغربي، وبين ستة وثلاثين يورو أي ثلاثمائة وأربعة وسبعين دهماً مغربياً.

كانت هذه أهم المعلومات من موقع الخديوي التي تخص الدراسة في اسبانيا للمغاربة 2022

إقرأ أيضًا

5 من أهم اسباب رفض فيزا اسبانيا يجب أن تتجنبها

هل يمكن استخراج فيزا شنغن اسبانيا من أي سفارة أخرى تابعة لدول الشنغن؟

اسرع طرق الحصول على اقامة عمل في اسبانيا بالتفصيل

رواتب اللجوء في اسبانيا: تعرف على مميزات اللجوء في اسبانيا

إجراءات الاقامة في اسبانيا عن طريق الزواج (الشروط – المزايا – الاوراق المطلوبة)

أسهل طريقة لتقديم طلب اللجوء الانساني في اسبانيا

خطوات تقديم طلب اللجوء في اسبانيا 2020/ 2021

فيزا اسبانيا … الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة اسبانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى