27 أكتوبر، 2020
الدراسة في امريكا مجانا تعرف على شروط القبول في منحة كلية Berea

الدراسة في امريكا مجانا تعرف على شروط القبول في منحة كلية Berea

الدراسة في امريكا مجانا عن طريق الحصول على منحة دراسية في إحدى الجامعات الأمريكية، هو حلم يراود الشباب الشغوف بالعلم، وفي نفس الوقت ليس لديه القدرة المادية على دعم نفسه وتحمل تكاليف الدراسة في امريكا. وأيضًا ليس هناك جهات حكومية أو خاصة تقدم لهم يد العون للحصول على فرصة لتحقيق أحلامهم في الحصول على درجة علمية مرموقة في أية دولة من الدول الكبرى.

كيفية الدراسة في امريكا مجانا

هناك بعض الجامعات التي تقع  في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعطي الفرصة للطلبة المتميزين من أنحاء العالم. ومن هذه الجامعات كلية Berea  والتي فتحت باب التسجيل للطلاب الدوليين في المنحة الممولة التي تمكن الطلاب في الحصول على الدراسة في امريكا مجانا في أحد البرامج العلمية المتخصصة.

الدراسة مجانا في كلية berea

هي إحدى الكليات في امريكا، والتي تقدم فرصة الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجيستير عن طريق منحة ممولة بالكامل للطلبة الفائقين. ونجد أن هذه الكلية هي الوحيدة التي تدعم منحة كاملة للطلبة الدوليين، حيث أن كلية berea هي من أفضل المؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية، ولها تاريخها العريق في دعم الطلاب الأجانب حيث تضم بين جنباتها جميع الأعراق والأجناس والعقائد.

لذا ولأنها تعد الملاذ الأوحد للراغبين في الحصول على درجة علمية مرموقة، دون تكبد تلك التكاليف الباهظة التي يفرضها عليها الدراسة في امريكا، فإن المنح التي تقدمها للطلاب الدوليين تلقى تنافسًا شرسًا بين الطلاب حول العالم.

لذا فقد وضعت الكلية قيودًا ومتطلبات للطالب الذي يستحق التقدم إليها والتسجيل في أحد برامجها الدراسية. وإليكم هذه الشروط التي يجب توافرها في الطالب الذي يود الحصول علة منحة الدراسة في امريكا مجانا.

  • أن تكون طالب من خارج الولايات المتحدة الأمريكية.
  • أن تكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها في امريكا.
  • أن تقوم بكتابة خطاب تعريفي عنك وعت دوافعك في السعي للحصول على منحة كلية Berea وهذا الخطاب يتم كتابته باللغة الانجليزية.
  • أن تحصل على معدل 0 على الأقل في اختبار الآيلتس، كدليل على كفاءة وإتقان اللغة الانجليزية.
  • تقديم بيان براتب الأب أو ولي الأمر، حتى يتم التعرف على الحالة المالية للطالب واستحقاقه الحصول على المنحة الدراسية من عدمه.

كيفية التسجيل في منحة Berea

حتى يتحقق لك هدفك في الفوز بمنحة كلية Berea عليك الدخول إلى موقع الجامعة على الانترنت والقيام بالتسجيل من خلاله، وتحضير كافة الأوراق والوثائق المطلوبة لرفعها من خلال الموقع، ثم قم بتنزيل استمارة طلب المنحة واملأ جميع البيانات الموجودة بداخلها، ثم قم برفعها مع كافة الأوراق التي تقوم بتحميلها على الكمبيوتر الخاص بك مترجمة إلى اللغة الانجليزية.

الأوراق اللازمة للتقدم في منحة Berea

  • جواز سفر لصاحب الطلب ساري لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  • الشهادة الدراسية الحاصل عليها ولتكن الثانوية العامة، إذا كنت ترغب في منحة البكالوريوس، وشهادة التخصص العلمي في الجامعة، إن كنت من المتقدمين إلى منحة الماجيستير في كلية Berea.
  • استمارة طلب المنحة.
  • جواب تعريفي تقوم بكتابته بنفسك باللغة الانجليزية.
  • خطاب توصية منأحد المدرسين السابقين لك، يوضح به خصائصك الشخصية والأكاديمية، مما قد يكوزن داعمًا لقبولك في المنحة.
  • شهادة اختبار اللغة الالنجليزية، سواء أكنت الآيلتس أو التويفل أو السات، كدليل إتقان للغة .
  • بحث عن مواردك الشخصية وظروفك المادية.

وفي النهاية طالما لديك الطموح، لا تتردد في البحث عن سبل لتحقيقه، فالطموح يحتاج إلى المثابرة والعمل الجاد الذي في النهاية حتمًا سيوصلك إلى هدفك المنشود.

إقرأ أيضًا

الدراسة في امريكا: افضل 5 من جامعات امريكا سهلة القبول

كل ما تود معرفته عن الهجرة الى امريكا من الألف للياء ملف شامل

كل ما تحتاج الى معرفته عن تكاليف دراسة الطب في امريكا

كل ما تود معرفته عن دراسة الماجستير في امريكا (الشروط – التكاليف – الأوراق المطلوبة)

خطوات تقديم فيزا امريكا من الامارات فيزا سياحة امريكا

اسهل طريقة للحصول على فيزا سياحية لامريكا تعرف على الخطوات والوثائق المطلوبة

الهجرة على أساس العمل تعرف على شروط فيزا العمل في امريكا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *