21 أكتوبر، 2020
الدراسة في ايطاليا باللغة الانجليزية تعرف على الشروط والمتطلبات وطريقة التقديم في الجامعة

الدراسة في ايطاليا باللغة الانجليزية تعرف على الشروط والمتطلبات وطريقة التقديم في الجامعة

حين ترغب في الدراسة في ايطاليا باللغة الانجليزية فأنت على الطريق الصحيح، حيث ان دولة ايطاليا تمتلك جامعات تقدم برامج تعليمية متميزة وتعليم عالي الكفاءة في تخصصات عديدة باللغة الانجليزية، وذلك بجانب ما تقدمه باللغة الرسمية للبلاد وهي اللغة الايطالية، أوحتى يمكنك الدراسة هناك عليك استيفاء بعض الشروط والمتطلبات اللازمة والتي سنتعرف عليها من خلال موضوعنا اليوم.

الدراسة في ايطاليا باللغة الانجليزية

نظرًا لأن اللغة الانجليزية هي الأسهل في التعلم لدى الكثيرين من أبناء الوطن العربي، والدول الأخرى، فقد اتاحت ايطاليا نظام الدراسة بها في الكثير من التخصصات، ليس هذا فقط، ولكنها اتاحت اداء الواجبات الدراسية بالانجليزية، حتى ولو كانت دراسة التخصص باللغة الإيطالية، وهذه تعد ميزة كبيرة جدًا يحصل عليها الكثير من الطلبة.

وحتى يمكنكم الدراسة في ايطاليا بالانجليزية يجب أولًا أن يتم التأكد ان التخصص الذي ترغب في الالتحاق به متاح دراسته بالانجليزية، ومن المعلوم أن التخصصات الخاصة بإدارة الأعمال وما يتصل بها من برامج تعليمية هي المتاح الدراسة بها بالإنجليزية.

شروط الدراسة في ايطاليا باللغة الانجليزية

من متطلبات الدراسة في ايطاليا بالانجليزية ما يلي:

  • ان تكون حاصلًا على إحدى شهادات إتقان اللغة الانجليزية المعترف بها لدى الجامعات في ايطاليا، والمتمثلة في شهادة التويفل أو الآيلتس أو غيرها.
  • أن تتأكد من توافر برنامج التعليمي في جامعات ايطاليا باللغة الانجليزية حتى لا تضيع وقتك دون جدوى.

مميزات الدراسة في ايطاليا باللغة الانجليزية

  • جامعات ايطاليا من الجامعات التي تتفوق كل عام من خلال التصنيفات العالمية للجامعات، فنجد البعض منها وصل إلى المراكز الخمس والعشرين الاولى مثل، جامعة برينستون،.
  • إذا كنت ترغب في دراسة تخصص تابع للهندسة والتكنولوجيا فلقد اخترت الوجهة السليمة لدراستك، فالتقدم المذهل الذي وصلت له جامعات ايطاليا في تدريس هذه التخصصات، كان سببًا في جذب آلاف الشباب كل عام لدراسته سواء في درجة البكالوريوس أو الماجيستير والدكتوراه.
  • هناك العديد من الجامعات التي تقدم برامج الدراسة في ايطاليا باللغة الانجليزية مثل: جامعة سابينزا روما وجامعة ديلي ستودي دي ميلانو، جامعة جون كابوت وهي إحدى الجامعات الأمريكية الموجودة في روما.
  • هناك بعض الجامعات الاخرى التي تقدم لطلابها دراسة برامج البكالوريوس الماجيستير والدكتوراة في الكثير من التخصصات مثل، جامعة ديلي ستودي دي ميلانو، وجامعة القلب المقدس الكاثوليكية.

كيفية التقديم في الجامعات الايطالية

تبدأ مراحل التقدم عن طريق التواصل مع الجامعة المنشودة بعد التأكد من وجود التخصص في الطلوب دراسته بها باللغة الانجليزية، ثم تحقيق الشروط التي تضعها الجامعة للطلاب الدوليين، سواء كانت شروط اللغة او اجتياز امتحان القبول بها، ثم عليك اتباع باقي الخطوات التالية:

  • التوجه إلى السفارة الايطالية في دولة الطالب، مع جميع الأوراق المطلوبة للالتحاق بالجامعة، بما في ذلك نتيجة اختبار القبول إن كانت مطلوبة ضمن شروط الجامعة، حتى تقوم السفارة بالتواصل مع الجامعة ووضع في قائمة المرشحين للالتحاق بها.
  • إذا أجابت الجامعة بالقبول سيتم التواصل بينك وبين السفارة عن طريق العنوان البريدي ومحل الإقامة المرفق بالأوراق، وبعد ذلك عليك إتمام كافة إجراءات الحصول على فيزا إيطاليا.

أنواع فيزا الدراسة في ايطاليا

هناك نوعان من تاشيرة ايطاليا دراسة التي يمكنك استخراجها لبدء الدراسة في ايطاليا:

1. فيزا C

وهي المطلوبة إذا كانت مدة دراستك في ايطاليا لن تتعدى 90 يوم، وتكون مناسبة جدًا للكورسات التعليمية القصيرة مثل تعلم اللغة الايطالية مثلا.

2. فيزا D

وهي المطلوب الحصول عليها للدراسة في ايطاليا بعدد ساعات يتجاوز 20 ساعة أسبوعيًا، او 80 ساعة شهريًا، وهذه الفيزا هي المطلوبة إذا كنت ترغب في الحصول على إحدى الدرجات العلمية جامعات ايطاليا.

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم ما يفيدكم بشأن الدراسة في ايطاليا باللغة الانجليزية

إقرأ أيضًا

الاوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة ايطاليا من مصر 2020

5 من أهم اسباب رفض فيزا اسبانيا يجب أن تتجنبها

إجراءات الاقامة في اسبانيا عن طريق الزواج (الشروط – المزايا – الاوراق المطلوبة)

فيزا اسبانيا … الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة اسبانيا