27 أكتوبر، 2020
الأوراق والمستندات المطلوبة لـ الدراسة في كندا

10 مميزات لـ الدراسة في كندا ملف شامل عن التكاليف (البكالوريوس – الماجستير – الدكتوراة)

الدراسة في كندا

الدراسة في كندا هو أحد القرارات الهامة في حياة كل طالب يرغب في الحصول على مستوى جودة مرتفعة من التعليم في أحد البلاد الأجنبية، حيث تتميز كندا بكونها واحدة من أجمل الدول التي تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة الساحرة، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من المؤسسات التعليمية التي تسعى دائماً إلى التطور وإدخال الكثير من التحسينات على البرامج الدراسية لتحتل مكانة متميزة بين دول العالم، فنجد أن الشهادات العلمية في كندا معتمدة عالمياً، كما أن الحكومة الكندية تساعد الطلاب الدوليين على الدراسة وتهتم بتوفير البيئة المناسبة لهم للتفوق في دراستهم.

مؤسسات وقوانين الدراسة في كندا 

تشتهر دولة كندا باهتمامها بالتعليم في مختلف مؤسساتها التعليمية، كما تعمل على تطبيق كافة المعايير والقوانين واللوائح الفيدرالية والإقليمية والبلدية، بالإضافة إلى تميزها اقتصادها بالقوة الذي يعتبر أحد الأسباب في توفير العديد من فرص العمل للطالب الدولي بعد الحصول على شهادة علمية من أحد الجامعات الكندية، كما تحرص الجامعات في كندا بتقديم مستوى تعليمي بجودة عالية من خلال برامج دراسية متطورة، حيث تضم كندا أعداد كبيرة من الطلاب الدوليين الذين تصل نسبتهم إلى 25%.

توفر المؤسسات التعليمية في كندا للطالب الدولي فرصة الحصول على درجات علمية مختلفة معترف بها في جميع أنحاء العالم، وتعادل غيرها من الشهادات التي يتم إصدارها من الدول الأوروبية كالولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة، وذلك من خلال الالتزام بمعايير تعليمية عالية الكفاءة تجعل منها أبرز الدول المتميزة أكاديمياً، الأمر الذي جعل الجامعات الكندية تتواجد بقوة ضمن التصنيفات العالمية، بالإضافة إلى انخفاض تكاليف الدراسة فيها بالمقارنة بغيرها من الدول الناطقة باللغة الإنجليزية.

ما هي أهم مزايا الدراسة في كندا ؟

1- تتميز كندا بالتنوع الثقافي الرائع

نجد امتزاج العديد من الثقافات المختلفة داخل المجتمع الكندي بسبب الهجرة إلى كندا، الأمر الذي يوفر للطالب الدولي فرصة جيدة للتعرف على أنواع مختلفة من الثقافات مما يساعد على اكتساب خبرة مميزة عن المجتمعات المختلفة.

2- ارتفاع جودة التعليم في المؤسسات التعليمية في كندا

تهتم كندا بمستوى التعليم العام والتعليم العالي، فهي تعمل على التحسين المستمر لتوفر للطلاب الدوليين والمحليين فرصة الحصول على أعلى الشهادات التي تساعدهم في احتلال مكانة مرموقة في سوق العمل، كما توفر الجامعات الكندية العديد من المجالات المختلفة بالإضافة إلى التخصصات التقنية والمهنية.

3- توفر كندا للطالب شهادات عالمية مرموقة

تتميز كندا بأن شهاداتها العلمية معتمدة دولياً، الأمر الذي يتيح للطالب الدولي فرصة عمل جيدة بعد التخرج من أحد الجامعات الكندية، حيث تهتم الشركات العالمية بالأشخاص الذين يحملون الشهادات الكندية.

4- انخفاض تكاليف الدراسة في كندا

تتميز تكاليف الدراسة في كندا بانخفاضها وذلك عند مقارنتها مع التكاليف في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة، مع الحصول على نفس مستوى التعليم الذي تقدمه هذه الدول، حيث توفر كندا للطالب الدولي فرصة الحصول على مستوى تعليم بجودة مرتفعة وأقل التكاليف.

5- إمكانية العمل أثناء الدراسة وبعد التخرج

توفر كندا للطالب الدولي فرصة العمل بشكل جزئي أثناء الدراسة، حيث يسمح القانون الكندي للطلاب بالعمل أثناء الدراسة لمدة لا تتجاوز 20 ساعة خلال الأسبوع الواحد، كما يتمكن الطالب بعد التخرج من استخراج إقامة مؤقتة لمدة 3 سنوات للعمل في كندا.

6- تحتوي كندا على جامعات عالمية

تشتهر دولة كندا باحتوائها على العديد من الجامعات العالمية، حيث تعتمد هذه الجامعات على أنظمة تعليمية أكثر تطوراً، مع الالتزام بطرق دراسية متقدمة توفر للطالب فرصة التعلم بشكل جيد واكتساب الخبرة في المجالات الدراسية التي يختارها.

7- تعتمد الجامعات الكندية على برامج دراسية متنوعة

تتميز كندا بوجود الكثير من الاختيارات المتاحة أمام الطالب عند التفكير في الدراسة بأحد جامعاتها، حيث تضم العديد من البرامج الدراسية التي تناسب تفضيلات الطلاب وقدراتهم، الأمر الذي يتيح للطالب فرصة جيدة لاختيار المجال الأنسب له.

8- الطبيعة الخلابة الساحرة

تتميز كندا باحتوائها على الكثير من المناظر الطبيعية الجميلة من خلال الغابات، والهضاب، والسهول التي لا يمكن مشاهدتها في غيرها من الدول، حيث تتمتع دولة كندا بموقعها الرائع الذي يوفر لها بيئة متنوعة تضم الكثير من مظاهر الجمال، الأمر الذي يوفر للطالب فرصة الاستمتاع بالدراسة في واحدة من أجمل الدول، والقيام بتجربة فريدة.

9- مستوى جيد من الأمن والأمان

تعتبر دولة كندا واحدة من الدول التي تتميز بمستوى رائع من الأمن والأمان، حيث توفر للطالب الدولي عنصر الأمان الذي يبحث عنه بصفة مستمرة بمجرد التفكير في السفر إلى أحد البلاد الأجنبية، وعند مقارنة مستوى الأمان في كندا بأحد الدول الأوروبية كالولايات المتحدة الأمريكية نجد أن كندا هي الأفضل.

10- انخفاض مستوى العنصرية

يعمل القانون الكندي بصفة مستمرة على تقليص مستوى العنصرية داخل الدولة، فهو يقف بشدة أمام من يتعامل بأسلوب العنصرية، الأمر الذي ينتج عنه مجتمع متحضر لا يسمح للعنصرية بالدخول إلى طبقاته، ولا يفرق بين الطوائف المختلفة، مما يوفر للطالب بيئة جيدة خالية من النزاعات.

ما هي الأوراق والمستندات المطلوبة لـ الدراسة في كندا ؟

تتطلب الدراسة في كندا توفير مجموعة من الأوراق والمستندات الهامة فلا يمكن الدراسة في أحد الجامعات الكندية بدونها، الأمر الذي يؤكد ضرورة تقديم الطالب كافة الوثائق اللازمة لدراسته مع الحرص على ترجمتها وتوثيق كافة الأوراق المطلوبة كما يلي:

1- عدد 2 صورة شخصية للمتقدم بالطلب، وللشخص الذي يرافقه، مع ضرورة أن تكون الصورة حديثة خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر، وأن تكون بمقاس الصورة التي يتضمنها جواز السفر

2- جواز السفر الخاص بالطالب، وجواز السفر الخاص بالمرافق من أفراد عائلته

3- وثيقة طبية للمتقدم بالطلب وكل شخص يرافقه

4- الرسالة الخاصة بالتوصية للمتقدم بالطلب

5- شهادة السجل الجنائي الخاصة بالمتقدم بالطلب، مع ضرورة تقديم شهادة أخرى للشخص المرافق الذي يبلغ 18 عام أو أكثر

6- وثيقة القبول الدراسي التي تم استخراجها من أحد الجامعات في كندا

تكاليف الدراسة في كندا

تعتبر كندا أحد الوجهات المثالية للطلاب الدوليين للدراسة في أحد الجامعات أو المؤسسات التعليمية التابعة لها، حيث تعتمد على أنظمة تعليمية فائقة الجودة كالتي يتم تقديمها في الجامعات التابعة للدول الأوروبية، وفي كندا يتمكن الطالب من الدراسة في أحد التخصصات التعليمية التي تناسب قدراته وتطلعاته المستقبلية مع إمكانية الحصول على شهادات علمية مرموقة معترف بها من جميع أنحاء العالم.

عند الحديث عن التكاليف الدراسية في كندا نجد أنها منخفضة بالمقارنة بغيرها من الدول الأخرى التي توفر نفس مستوى التعليم الذي تقدمة الجامعات الكندية كالولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة، ولكن تختلف هذه التكاليف وفقاً لمجموعة من العوامل منها الجامعة التي يختارها الطالب، والمدينة التي توجد فيها هذه الجامعة، والبرنامج الدراسي، وأخيراً الدرجة العلمية التي يرغب الطالب في الحصول عليها، وفيما يلي جدول يوضح تكاليف الدراسة في كندا:

الدرجة العلميةالتكلفة السنوية بالدولار الأمريكي
البكالوريوس10640 دولار أمريكي
الماجستير3192 دولار أمريكي
الدكتوراه3192 دولار أمريكي

إقرأ أيضًا

تعرف على التكاليف والمستندات المطلوبة للحصول على فيزا دراسة كندا

تعرف على الجامعة الافتراضية الكندية ومميزات الدراسة عن بعد مجانا في كندا

منح دراسة الماجيستير في كندا لطلاب الدوليين ملف شامل للتكاليف وأفضل الجامعات للدراسة

تعرف على اسعار الجامعات في كندا الحكومية والخاصة وبرامج الدراسة فيها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *