20 أكتوبر، 2020
أفضل أوقات السفر الى كندا وماهي المواصفات التي يجب توافرها في راغبي السفر الى كندا

أفضل أوقات السفر الى كندا وماهي المواصفات التي يجب توافرها في راغبي السفر الى كندا

السفر الى كندا

السفر الى كندا يحلم به الملايين من الأشخاص حول العالم، ولكلٍ هدفه من السفر هناك، ولو تأملنا أسباب الرغبة في السفر الى كندا سنجد أن دولة كندا، تحقق طموحات ورغبات الكثيرين، ومع ذلك فالسفر الى كندا يحتاج إلى شخصيات تملك مقومات معينة للتكيف في المجتمع الكندي.

لماذا السفر الى كندا

حلم السفر الى كندا سوف يتحقق مهما كانت الصعوبات، طالما تطمح إلى ذلك، لكن عليك أن تحصل على مؤهلات خاصة كي تتمكن من القدرة على السفر، حيث أن دولة كندا والحياة فيها تختلف عن الحياة في معظم دول وطننا العربي، لذا فتمتعك ببعض المواصفات تجعل من السهل حصولك على تكيف في المجتمع الكندي.

  • حين تقارن بين دول العالم من حيث المزايا والعيوب، تجد نفسك تقف متأملًا العيوب التي قد تكون موجودة في كندا، فلا تجد ما يدعو للقلق، فيكفي أنك إن أخلصت النوايا، وقررت السفر الى كندا من أجل هدف سامي، ستجد المناخ المناسب لذلك.
  • طبيعة الحياة في كندا مختلفة عنها في دولنا العربية، حيث سوق العمل مفتوح على مصراعيه لأصحاب الكفاءات، ويتم تقدير جهودهم بطريقة عادلة، فنجد أن متوسط الدخل السنوي للفرد يبلغ 45 ألف دولار أمريكي، ويعد هذا الدخل كافٍ لأن يكفل لصاحبه حياة كريمة بعد السفر االى كندا.
  • كندا من الدول التي تدعم السفر إليها لأغراض عدة، فهي ترحب بالجميع، وهذا الترحيب يكون من خلال توفير كل سبل الراحة للوافدين إليها.
  • إتساع مساحة كندا مع قلة عدد السكان فيها يجعل منها واحة هادئة، مع وجود خلايا النحل العاملة لرفع مستوى الاقتصاد الكندي.
  • لو كان السفر الى كندا من أجل الدراسة، فقد اخترت الأفضل فعليًا، حيث ستحصل على شهادة معتمدة من جميع دول العالم، مما يفتح لك أبواب العمل على مصراعيه.
  • في كندا لا فرق بين أحد، فالتعامل بين الجميع تبعًا لمعايير العطاء والجد والاجتهاد، فحين تريد أن تستقل إحدى المواصلات العامة، ستجدها بنفس جودة السيارات الخاصة، فدولة كندا توفر لجميع المقيمين فيها والوافدين إليها ما يستحقون من سبل الراحة.

ماهي المواصفات التي يجب توافرها في راغبي السفر الى كندا

  • إن كنت من راغبي السفر الى كندا فيجب عليك التعود على تقبل الآخر، وعدم التعصب لمعتقداتك الشخصية، والتعامل بود مع الجميع، ولا تخشى على هويتك من الطمس في كندا، حيث أن تلك الدولة الكبيرة تستوعب جميع الثقافات، وتتعامل مع الجميع كل حسب معتقداته، فهي لا تفرض على المسافرين إليها نمط معين للحياة، طالما يسود السلام بين المقيمين على أراضيها.
  • القدرة على إقامة علاقات إجتماعية طيبة مع أفراد المجتمع الكندي، فالعلاقات بين الأشخاص هي التي تسهل الحياة وخاصة في الغربة، ويكفيك أن تحصل على الصداقات مع المواطنين الكنديين أن تظهر لهم الود في التعامل، وتقوم بدعوتهم إلى النادي لمشاركتك في لعبة رياضية أو احتساء كوب من القهوة، انت بهذا تساهم في توسيع دائرة معارفك في كندا.
  • المشاركة في الأعمال التطوعية:عندما تنوي السفر الى كندا عليك بتهيئة نفسك للقيام ببعض المشاركات التطوعية التي تعد حلقة وصل ممتازة بينك وبين المواطنين، فضلًا عن أن العمل التطوعي من الأعمال المحمودة والمرغوبة جدًا في كندا.
  • عليك التخلص من بعض مشكلاتك أو طباعك التي جئت بها من الشرق، كالعصبية ورد الفعل الانفعالي السريع، فتلك الطباع لا تتماشى مع طباع الشعب الكندي، الذي يتميز بالود والحميمية في التعامل مع الآخرين، بشكل يجعلهم يبتعدون عن صاحب الطباع القاسية أو الانفعالية.
  • من عادات المجتمع الكندي والتي قد تكون غريبة علينا هي، أنهم لا يرتاحون لمن يتحدث طويلًا في حديث منفرد، فهم يفضلون المشاركة في الحديث، ويفضلون أكثر الجمل القصيرة التي تعبر عن المعنى بإيجاز.
  • أن تكون محبًا للعمل، فهذا يؤهلك سريعًا للاندماج وسط المجتمع الكندي، وهو من ضمن أهم متطلبات السفر الى كندا، فحب العمل في كندا هو السمة المميزة لكل شيء في كندا، والآن أنت في دولة كبرى تهتم ببناء اقتصادها، وجعلتك شريكًا لها في ذلك، فعليك القيام بدورك على أكمل وجه.

السكن في كندا

عند الوصول الى كندا اول شيء يفكر به المسافر إلى هناك هو أين يسكن؟ وكيف يحصل على مكان مناسب للإقامة به؟ وسوف نوضح لكم ما هي أنواع السكن المتاحة في كندا وعليكم الاختيار من بينها ما يناسب إمكانياتكم، ورغباتكم.

  • السكن في غرفة: هناك منازل كبيرة أسست خصيصًا لتلك المهمة، حيث تقسم إلى غرف متعددة، وحمام ومطبخ، فيلجأ المسافرون الى كندا إلى تلك المنازل لاستئجار غرفة بها حتى يتسنى لهم بعد ذلك تملك سكن خاص بهم، فهذا الخيار مناسب جدًا للكثيرين.
  • السكن في شقة: وهذا النوع من السكن مفضل للسكن العائلي، حيث ستجد جميع الممساحات التي تريدها، بداية من الغرفة والصالة، وحتى الغرفتين والثلاثة، حتى يتناسب مع حجم عائلتك.
  • المسكن المزدوج أو الثلاثي: وهذا النوع يتقاسم فيه صاحب البيت السكن مع مستأجرين آخرين، فهو قريب الشبه باستئجار غرفة في أحد المنازل من حيث المشاركة.
  • مسكن عائلي منفصل: وهذا النوع من السكن يمثل خصوصية للعائلة التي تسكنه، حيث يكون من منزل بحديقة او فناء خاص به، وبالطبع هذا النوع مرتفع الثمن.

كيف تبحث عن سكن في كندا

هناك عدة طرق يمكنك اتباعها للحصول على السكن المناسب، ولكن قبل ذلك لا بد من تحديد المنطقة السكنية التي ترغب في العيش فيها، ويجب أن تأخذ في الاعتبار أن الحياة في المدن الكبيرة مكلفة كثيرًا، وإذا اخترت سكنًا قريبًا من جامعتك وفي قلب منطقة خدمية، وقريب من المواصلات العامة، فاستعد لدفع المزيد من أجل الإيجار.

وهذه المعادلة فيها من الصعوبة ما فيها، فالسكن البعيد عن جامعتك أو عملك أيضًا سيكلفك الكثير من الوقت والجهد، وتكاليف المواصلات في الذهاب والإياب، فأنت الوحيد من يستطيع تحديد وجهته في السكن والأنسب بالنسبة لك. وطرق البحث عن السكن متنوعة فمنها

  • البحث عن طريق متابعة الإعلانات المبوبة في الصحف والجرائد اليومية.
  • البحث عن السكن من خلال الذهاب إلى مكاتب الإسكان التي تتبع الكلية أو الجامعة التي تنتسب إليها، ومتبعةقائمة الأماكن الشاغرة والاختيار منها ما يناسبك.
  • هناك بعض المواقع الالكترونية في كندا والتي تتخصص في الإعلان عن البيوت أو المساكن المؤجرة.
  • الإعلانات والملصقات في المحلات أو المقاهي أو على جدران محطات المترو والقطار.
  • اللجوء إلى بعض المعارف أو الأقرباء في كندا وطلب مساعدتهم في ترشيح مكان مناسب لك لاستئجاره.

افضل أوقات السفر الى كندا

وفي النهاية فلنتعرف على ما هي افضل أوقات السفر الى كندا، أنت فقط من يمكنه تحديد ذلك، فالسفر الى كندا في فصل الصيف برغم الجو الرائع هناك، إلا أن تزايد أعداد السائحين يجعل من تكاليف الحياة في كندا عبئ على المسافرين إليها.

وإن قررت السفر الى كندا في الشتاء، فكن حذرًا لأن الجو شديد البرودة وقد تتعرض وأنت هناك لهبوب العواصف وتساقط الثلج، وبرغم ذلك فالشتاء الكندي يختلف من مدينة لأخرى، فعليك بعد تحديد وجهتك للسفر الى كندا أخذ كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة الأجواء هناك، حتى تعتاد عليها

إقرأ أيضًا

بالتفصيل تعرف على خطوات الهجرة الى كندا وما هي الأوراق المطلوبة

كل ما تود معرفته عن برنامج مودرن برنامج الهجرة الى كندا 2020/ 2021

الهجرة الى كندا من تونس عن طريق نظام الدخول السريع

خطوات التقديم على طلب فيزا كندا الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا كندا

عناوين وهواتف مكاتب الهجرة الى كندا في جميع البلدان العربية

الموقع الرسمي للهجرة الى كندا وكيفية الهجرة بدون محامي