26 أكتوبر، 2020
السياحة في شامونيه أهم الأماكن السياحية في شامونيه الفرنسية

السياحة في شامونيه أهم الأماكن السياحية في شامونيه الفرنسية

السياحة في شامونيه

السياحة في شامونيه، تلك المدينة الفرنسية الرائعة الجمال، هي من أكثر السياحات إقبالًا في فرنسا، فمنذ ان تذهب إلى فرنسا راغبًا في جولة سياحية مميزة، عليك التوجه بسرعة إلى مدينة شامونيه، كي تحظى بوقت كافٍ من المتعة هناك، فهي مركز الرياضات الشتوية حيث جبال الألب العالية، فمدينة شامونيه هي اول المدن التي أقيمت بها دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية عام 1924م.

التزلج على الجليد أبرز نشاطات السياحة في شامونيه

يفضل إن كنت من هواة رياضة التزلج أن تحزم أمتعتك وتتجه إلى فرنسا ومنها إلى شامونيه في الفترة من منتصف ديسمبر حتى آخر شهر مارس، حيث يكون الموسم الخاص بالتزلج، وينبغي لك أن تعلم أن الأجواء المناخية في تلك المدينة غير ثابتة، فهي تخضع للتغير مرات ومرات في اليوم الواحد.

أماكن السياحة في شامونيه

عند الرغبة في السياحة في فرنسا، لا بد ان تستهدف رحلتك السياحية هناك زيارة مدينة شامونيه، فهي من المدن التي تضم المنتجعات الصحية الرائعة، حيث يتواجد بها عدد 16 منتجع، يأتي إليهم السياح من كل الدول للحصول على الراحة والاستجمام، وتضم المدينة عدد من المعالم السياحية الهامة مثل:

1. الجبل الأبيض

  • هذا الجبل العجيب والذي يعد من أعلى قمم جبال الألب الشهيرة، وويصل ارتفاع الجبل إلى 4810 متر، والذي يتغير ارتفاعه كل عام من حيث الزيادة والنقصان، ويحدث هذا التغير نتيجة تغير معدلات تساقط الثلوج على الجبل، لذا فيسمى الجبل بلون الثلج الذي يغطيه مما يجعله يظهر بمظهر رائع مما يجذب السياح لمشاهدة هذا الجمال.
  • من يمكنه تسلق تلك الجبال سيحظى بالكثير من المتعة في الأعلى حيث المشاهدة الرائعة للمناظر الطبيعية المحيطة بالجبل.
  • يوفر الجبل الأبيض منطقة ممشى عبارة عن ممرات بعضها ممهد والبعض الآخر غير ممهد، ولكن يبقى الشعور بالمتعة عند التواجد في هذا المكان.

الجبل الأبيض شامونيه فرنسا

2. منتزه شامونيه الترفيهي

هذا المنتزه الذي يحوي ألعاب متعددة يحبها الكبار والصغار ويشعرون بالمتعة أثناء اللعب وخصوصًا تلك الزحليقة الجميلة المسماه زحليقة شامونيه، حيث يعد الممنتزه من أهم أماكن السياحة في شامونيه.

3. فاليه بلانش

تلك المنطقة التي توفر للسياح منطقة تزلج على الجليد، حيث يصعد إليها السياح عن طريق التلفريك والذي يضيف إلى الرحلة مزيد من الإثارة والمتعة.

4. قرية شامونيه

تلك القرية التي هي مزيج من الحضارة الكلاسيكية والحديثة، ويتضح هذا في مبانيها القليلة الارتفاع، وذات الطراز المعماري الرائع، حين تتجول في القرية يمكنك مشاهدة العديد من المزارات السياحية مثل الكنائس البروتستانتية التاريخية، و الكنائس الباروكية، ويمكنكم التسوق عبر البوتيكات الفاخرة الموجودة في القرية، كما يوجد في القرية مجموعة متميزة من الفنادق الراقية التي تستضيف الوافدين إليها بكل حفاوة وود.

قرية شامونيه فرنسا

5. سوق شامونيه

هذا السوق الذي تتم إقامته كل يوم سبت من كل أسبوع في وسط مدينة شامونيه، حيث يتم توفير المناخ المناسب لإقامة السوق عن طريق غلق الكثير من الشوارع في هذا اليوم، ويشتهر السوق بالأعداد الكبيرة من البشر الذين يرتادونه كل أسبوع، لذا لا تنسوا تخصيص ساعات منيوم السبت لزيارة هذا السوق.

أهم الفنادق في مدينة شامونيه

1. فندق مونت بلانك شاموني: هذا الفندق من فئة 5 نجوم، وهو من الفنادق عالية التكلفة، يصل تكلفة الليلة الواحدة لغرفة تكفي لشخصين مبلغ 375 دولار.

2. فندق لو آمو ألبير بروميير: من فنادق فئة 5 نجوم، وتتكلف الغرفة لليلة واحدة تكفي لشخصين مبلغ 337 دولار.

3. فندق ميريكيور شاموني سنتر: هو من قنادق فئة 4 نجوم، حيث يقع على بعد 500 متر من مصعد التزلج في شامونيه، ويقدم خدمات فندقية متميزة للنزلاء، تتكلف الليلة الواحدة في غرفة ثنائية تكفي لشخصين مبلغ 360 دولار.

فندق ميريكيور شاموني سنتر

إقرأ أيضًا

فيزا شنغن فرنسا وما هي الأسباب الأكثر شيوعًا لرفض التأشيرة الفرنسية

6 من أفضل معالم السياحة في ستراسبورغ الفرنسية

برنامجك السياحي لأهم المعالم السياحية في فرنسا

برنامج سياحي في باريس رحلتي الى فرنسا

دليل المسافر للحصول على فيزا فرنسا (تاشيرة فرنسا سياحة) بالتفصيل

12 من أهم اسباب رفض فيزا فرنسا عليك تجنبها للحصول على الفيزا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *