27 أكتوبر، 2020
ساحة بلكور من أهم معالم السياحة في فرنسا

السياحة في فرنسا أجمل 3 مدن فرنسية تستحق الزيارة

السياحة في فرنسا

السياحة في فرنسا هي من أفضل السياحات وأكثرها متعة، حيث تملك المعالم السياحية الأشهر على مستوى العالم، فهي الدولة التي تجمع بين التاريخ والحضارة وبين الأماكن الترفيهية والشواطئ الساحرة، فرنسا هي ثاني الإمبراطوريات الكبرى عبر التاريخ، وهي من أكبر دول الاتحاد الأوروبي، وتمتاز فرنسا بطبيعتها الساحرة التي تأسر القلوب والعقول، فهي جنة الله على الأرض، ولن تكفينا سطور قليلة في التعبير عن جمالها.

أهم وجهات السياحة في فرنسا

السياحة في فرنسا متنوعة ومتميزة، حيث تنتشر الأماكن السياحية في كل مدينة فرنسية، فلا ننسى العاصمة باريس، ومدينة نيس، آنسي، ليون، وغيرهم من المدن التي تجذب السياح عبر العالم بالملايين كل عام.

1. السياحة في مدينة نيس الفرنسية

نيس من الدول الجميلة والتي نجد معنى مسماها جليًا في واقعها وحقيقتها، فهي المدينة الأجمل في فرنسا وربما في العالم كله، تقع مدينة نيس على ساحل البحر الأبيض المتوسط، فهي بها الكثير من عوامل الجذب السياحي  المتنوعة من حيث الثقافية والتاريخية والترفيهية، واليك عزيزي السائح أهم المعالم السياحية في مدينة نيس

(1) قلعة نيس: أو تلة القلعة، والملقبة بمهد الشمس، كانت تلك القلعة من القلاع الحربية قديمًا، ودمرت بالكامل عام 1706م، بواسطة الملك لويس الرابع عشر.

أصبحت تلك القلعة وحاليًا متنزهًا وحديقة رائعة الجمال، يكفيك الجلوس على بساطها الأخضر ومراقبة الشمس أثناء شروقها أو غروبها.

(2) منتزه أنجليه: يمتد المنتزه على طول ساحل البحر المتوسط، حيث الهدوء والسكينة والمنظر الرائع الذي يحيط بالمكان، يأتي الكثير من محبي رياضة الدراجات أسبوعيًا في يوم الأحد لممارسة السباقات الخاصة بهم، فيمكنكم أن تشاركوهم تلك المتعة.

تقام في المنتزه العديد من الاحتفالات والمهرجانات المعروفة مثل، مهرجان نيس السنوي، ومهرجان الزهور، غنه بحق متنزه رائع للسائحين.

(3) متحف ماتيس: هو من أفضل الوجهات السياحية التاريخية في نيس، فهو عبارة عن فيللا تحيط بها الحدائق الخضراء الواسعة، وهو مخصص ليضم الأعمال الفنية الخالدة للفنان ماتيس، ويضم المتحف عدد كبير من اللوحات والمنحوتات والرسومات التي يقف الزائرين أمامها في ذهول وإعجاب.

(4) حديقة ألبرت الأول: تمتاز تلك الحديقة بأشجار النخيل العالية، وانتشار التماثيل عبر جنباتها، ووجود النوافير التي تزين أرجاء الحديقة، والتي تعد من أقدم الحدائق في نيس.

(5) أهم الفنادق في مدينة نيس:

  • فندق حياة ريجينسي نيس باليه دو لا ميديتيراني: وهو من الفنادق فئة الخمس نجوم، حيث يقع على بعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام من محطة السكة الحديدية بنيس، وعلى بعد 6 كيلومترات من مطار نيس كوت دازور، ويقدم خدماته الفاخرة مقابل مبلغ 255 دولار للغرفة الواحدة التي تكفي لشخصين.
  • فندق راديسون بلو نيس: من فئة الفنادق 4 نجوم، حيث ييبعد مسافة عشر دقائق بالسيارة عن مطار نيس كوت دازور، ويقدم خدماته الفندقية نظير مبلغ قدره 140 دولار لغرفة واحدة تكفي لشخصين في الليلة الواحدة.

قلعة نيس

2. السياحة في مدينة ليون

تعد مدينة ليون مدينة ساحرة الجمال وهي من أجمل مدن فرنسا، والتي ينجذب السائحين لزيارتها بالملايين كل عام، حيث معالمها الحضارية والتاريخية المتعددة، فمدينة ليون ذات موقع استراتيجي ساحر، حيث تتواجد عند ملتقى نهر ساون ونهر الرون، ومن أهم معالمها السياحية:

(1) حديقة بارك دي لاتيت دي أور: تلك الحديقة التي أخذت شهرة كبيرة في ليون، فيأتي لها السكان المحليون والسياح للاستمتاع بالطبيعة الساحرة، ولأن مدينة ليون لا يتواجد بها حدائق او متنزهات كثيرة، نجد ان تلك الحديقة هي وجهة الكثيرين، وخصوصًا إذا علمنا أن بداخلها حديقة حيوانات ضخمة تضم العديد من الفصائل الحيوانية، مثل الغزلان، الفيلة، الزرافات، والزواحف، وغيرها الكثير من الحيوانات.

(2) ساحة بلكور: تلك الساحة الواسعة الواقعة في وسط مدينة ليون والتي يتوسطها تمثال الملك لويس الرابع عشر، وتشتهر الساحة كواحدة من المزارات السياحية الهامة في فرنسا.

(3) كنيسة باسكيليا نوتردام: يرجع تاريخ بناء الكنيسة إلى القرن الثامن عشر الميلادي، وتتميز بطابعها المعماري الفريد، والذي جعلها من أشهر وجهات السياحة في فرنسا، ففي داخل الكنيسة تجد الزخارف والنقوش على الجدران والتي تعبر عن الحضارة البيزنطية والرومانية القديمة.

(4) متحف ليون للفنون الجميلة: يقع المتحف في إحدى الساحات الشهيرة في ليون والمسماة ساحة تيرو، ويضم مجموعة عظيمة من الأثار التاريخية واللوحات الفنية الإبداعية القيمة، وبه مقتنيات كثيرة من الحضارة الفرعونية القديمة.

 أفضل الفنادق في مدينة ليون:

  • فندق كارلتون ليون: يقع على بعد 300 متر من محطة المترو، ويغود بنائه إلى القرن التاسع عشر الميلادي، وهذا الفندق من فئة 4 نجوم، ويتكلف في الليلة الواحدة لشخصين مبلغ 155 دولار.
  • فندق إنتركونتيننتال ليون: من الفنادق فئة 4 نجوم، ومن الفئات مرتفعة الأسعار حيث تتكلف الغرفة التي تكفي لشخصين مبلغ 260 دولار.

ساحة بلكور من أهم معالم السياحة في فرنسا

3. السياحة في مدينة آنسي الفرنسية

مدينة آنسي هي من أهم مدن السياحة في فرنسا، فهي تمتاز بطبيعتها الساحرة وقربها من مدينة جينيف السويسرية، بين أنحاء المدينة نجد المطاعم الفاخرة والمعالم السياحية البارزة والتي يأتي إليها الوافدون من كل انحاء العالم مثل:

(1) بحيرة آنسي: هي البحيرة رقم ثلاثة من حيث المساحة في فرنسا، حيث يسبقها في المساحة بحيرتي جراند ليو وبروغيه، حيث يبلغ طول البحيرة 14 كيلو متر، وعمقها من وسطها حوالي 45 متر، حيث تجذب البحيرة السائحين محبي الرياضات المائية، مثل السباحة والغطس وركوب زوارق التجديف، فمياهها الصافية المحببة للنفس تضفي على التنزه عند البحيرة راحة لا توازيها راحة، فبحيرة آنسي من البحيرات متعددة المصادر، حيث يقوم بتغذيتها 6 أنهار صغيرة مختلفة.

(2) حدائق أوروبا: تلك الحدائق الواسعة التي تقع في وسط مدينة آنسي، وتطل على صفاف بحيرة آنسي الرائعة، مما يزيد من جمال الحديقة، وجاذبيتها التي كانت السبب في وفود اعداد هائلة من السائحين إليها كل عام، يعود بناء الحديقة إلى القرن السادس عشر، وكانت منذ نشأتها مكانًا لعزل مرضى الطاعون في فرنسا قديمًا.

في حدائق أوروبا التي هي واحدة من اهم اماكن السياحة في فرنسا، نجد اعداد كبيرة من الأشجاروالأنواع النباتية المختلفة وأماكن للمشي والتنزه، فيمكنكم المجيء إلى تلك الحدائق للاستمتاع بوقت الراحة والاستجمام واستنشاق الهواء النقي.

(3) جبل سيمنوز: تصل قمة الجبل إلى ارتفاع 1699 متر، تطل قمة الجبل على منظر رائع من جبال الألب المحيطة، ويعد جبل سيمنوز احد أماكن السياحة في فرنسا، والتي يأتي لها السكان المحليين والسياح للاستمتاع والتنزه، في المناطق المحيطة بالجبل تجدون أماكن للرياضات الخاصة بالجري وركوب الدراجات وركوب الخيل، التي تشعرك والأطفال الصغار بالمتعة.

(4) نهر لو تيو: هو من أهم معالم السياحة في فرنسا، ويبلغ طوله 5 كيلو متر، ولا يعد طوله هذا كبيرًا حيث انه أقصر أنهار آنسي، وقد تجمع هذا النهر من تدفقات المياة من نهر الرون وبحيرتي آنسي وفيير، وتجد عند هذا النهر معلمًا تاريخيًا بارزًا، حيث قلعة آنسي التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر الميلادي، والتي يأتيها السياح من أنحاء العالم.

بحيرة آنسي

وكانت هذه أبرز الأماكن السياحية في فرنسا، وما يزال هناك الكثير والكثير والذي لم يتسع المجال لذكرها.

إقرأ أيضًا

فيزا شنغن فرنسا وما هي الأسباب الأكثر شيوعًا لرفض التأشيرة الفرنسية

6 من أفضل معالم السياحة في ستراسبورغ الفرنسية

برنامجك السياحي لأهم المعالم السياحية في فرنسا

برنامج سياحي في باريس رحلتي الى فرنسا

دليل المسافر للحصول على فيزا فرنسا (تاشيرة فرنسا سياحة) بالتفصيل

12 من أهم اسباب رفض فيزا فرنسا عليك تجنبها للحصول على الفيزا

السياحة في شامونيه أهم الأماكن السياحية في شامونيه الفرنسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *