27 أكتوبر، 2020

تعرف على أبرز 7 من أهم وجهات السياحة في فيينا المسافرون العرب

السياحة في فيينا المسافرون العرب

السياحة في فيينا المسافرون العرب عبر موقع … تعد العاصمة النمساوية فيينا من أكثر المدن الساحرة استقطاباَ للسياح من مختلف أنحاء العالم، يطلق عليها ” مدينة الثقافة والحضارة والفنون” بناءً على أخر تقرير لمؤسسة ” ميرسر”.

عند الذهاب إلى مدينة السحر والجمال سوف تشعر بجو ملئ بالراحة النفسية المطلق من خلال المدينة التي تذخر بالأشجار، والعجيب في الأمر أن المساحات الخضراء تحتل أكثر من 50 % من مساحة المدينة كلها.

السياحة في فيينا 2020

فيينا مدينة السحر والجمال التي تذخر بالنسيم العليل والهواء المنعش، منحت فيينا لمعظم بلاد العالم العديد من الكنوز الثمينة مثل الثقافة والحضارة والتي جمعت بين الزمن العريق والحداثة والتطور، كل شيء هناك مرتبط بمزيج مذهل من الجمال والسحر.

تشتهر بالمعالم السياحية القديمة الكلاسيكية مثل القصور، المتاحف، بالإضافة إلى الحدائق الغناء التي تجذب الناظرين إليها وتمنح طاقة إيجابية لا حصر لها من كثرة الهدوء وسماع أنغام الطيور بها.

أبرز الأماكن السياحية في فيينا

كما ذكرنا من قبل أن مدينة فيينا الجذابة مليئة بالأماكن السياحية والتاريخية منذ زمن طويل، ومن هذه الأماكن:

1- حديقة حيوان الشونبرون

تعد هذه الحديقة من أقدم حدائق الحيوان في العالم، ولذلك تم تصنيفها كأفضل 4 حدائق حيوان في أوروبا، ويرجع السبب في اهتمام الحكومة النمساوية بهذه الحديقة وتقديم لها كل الرعايا والاهتمام للحيوانات.

تضم الحديقة حوالي أكثر من700 نوع من الحيوانات، وبها حيوانات نادرة لن تراها إلا من خلال الحديقة المغطاة التي يسكنها هذه الحيوانات.

2- كاتدرائية سانت ستيفن

هذه الكاتدرائية إحدى المعالم السياحية المدهشة في فيينا، بها مركز الأسقفية الكاثوليكية لهذا اليوم، تشتهر بأنها أعلى المباني في فيينا بلا منازع.

تم تصميمها بديكورات خيالية مميزة من مصممي عصر الباروك، حيث يغطى سقفها بحوالي 230 ألف من البلاط المزخرف الذي لن نجده في كنيسة أخرى، كما به أعمال فنية ثمينة ترجع تاريخيها منذ القرن التاسع عشر، والتي تعد تحفة فنية معمارية أصيلة.

كاتدرائية سانت ستيفن

3- قصر بليفيدير

هذا القصر يعد أسطورة فنية لن تراها من قبل، والذي قام برسمها الفنان المبدع غوستاف كليمت من العصر الباروكي بالنمسا.

قصر البليفيدير هو المقر الرسمي والصيفي للأمير بوجين من سافوي، يتسم القصر بالغرف المذهبة وقاعات الرخام المدهشة، ولذلك لا تنسى التقاط صور تذكارية هناك حتى تتباهى أمام اصدقائك بمشاهدة هذه التحفة المعمارية.

قصر بليفيدير

4- شارع جرابن

شارع جرابن من الشوارع الشهيرة في فيينا، نجده في وسط مدينة فيينا كان قديماً خندق للجنود الألمان، وبعد ذلك أصبح مدينة سكنية مليئة بالمتاجر والمباني ذات التصميم الروماني القديم، والآن من أهم الشوارع في فيينا ومكان مميز للتسوق وشراء التحف والهدايا التذكارية للزوار والسياح.

5- منطقة رينجستراس

تضم منطقة رينجستراس الكثير من الأماكن السياحية في فيينا، وأنت تتجول بامتداد الشارع سوف تلاحظ القصور الفاخرة، والمباني ذات التصميم الراقي العريق، وبجانبها دار الأوبرا التي تعد تحفة معمارية في تاريخ فيينا كله.

وعلى يمينك سترى الكنائس والمتاحف الأثرية التي تضم عصور تاريخية قديمة منذ مئات السنين.

6- مُجمع المتاحف

تذخر فيينا بالمعالم الكلاسيكية الغنية بالفن والحضارة والمعنى الحقيقي للهندسة المعمارية، مجمع المتاحف تحفة فنية يتربع على عرش الفن العريق والمعاصر معاً.

نجد به مجموعة مميزة من المتاحف الفنية القديمة والحديثة، والذي يحتوي على 70 متحفاً يدعو للاندهاش من كثرة الدقة والاحترافية في الرسم والتصميمات التي مزجت بين الفن الروماني والقبطي.

ولن ننسى مدارس الفنون، قاعات الرقص، والجمعيات الثقافية ملتقى الفنانين والأدباء، ومع ذلك نجده ملئ بالمقاهي والمطاعم التي تقدم المشروبات والأطعمة الكلاسيكية القديمة.

مُجمع المتاحف

7- قصر شونبرون

لا يمكن أن تكون في فيينا ولا تذهب لزيارة هذا القصر الفني العريق التي يقع على مساحة مليون و600 ألف متر مربع أي مساحة شاسعة أبدع فيها مهندسي العمارة والفنون.

يشهد القصر غرف ضخمة مرصعة بالذهب، حديقة شاسعة مليئة بالزهور والنباتات النادرة، ولذلك قامت منظمة اليونسكو بوضعها إحدى أماكن التراث العالمي منذ عام 1996 ميلادياً.

قصر شونبرون

إقرأ أيضًا

أفضل 4 مناطق سياحية في فيينا

ما هي شروط الهجرة الى النمسا التي يجب الالتزام بها وكيفية احتساب النقاط

ما هي الكفالة الكنسية في كندا ؟ وما هي اجراءات الحصول عليها ؟

شروط وخطوات تقديم طلب لجوء عبر الانترنت الى كندا وما هي أسباب رفض اللجوء إلى كندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *