20 أكتوبر، 2020
السياحة في فيينا للعوائل وأهم المزارات السياحية هناك

السياحة في فيينا للعوائل وأهم المزارات السياحية هناك

السياحة في فيينا

تعد فيينا هي عاصمة دولة النمسا وأكبر مدنها على الإطلاق، كما أنها من أجمل المدن النمساوية، بل هي من أجمل مدن العالم ذات الجمال الساحر والمناظر الخلابة، يقصد فيينا أعداد مهولة من السياح من مختلف أنحاء العالم، وذلك بهدف زيارة معالمها الأثرية والتاريخية، بالإضافة إلى الأسواق العالمية والمطاعم الشهيرة.

تحتل السياحة في فيينا مرتبة متقدمة بين أهداف معظم السياح حول المدن التي يرغبون في زيارتها، حيث أنها من أهم مراكز الفنون، والمناظر الطبيعية الساحرة والمساحات الخضراء الشاسعة، مما يساعد عقلك وقلبك على الاسترخاء، لا تفوت زيارة تلك المدينة الرائعة في عطلتك القادمة.

عند النظر إلى خريطة مدينة فيينا السياحية تجدها تقع في شرق السهل الضيق الواقع بين جبال الكربات وجبال الألب، ذلك الموقع ميزها كثيرا حيث جعلها في المنتصف بين ثلاثة طرق مواصلات مما ساعد على تطويرها اقتصاديا، بالإضافة إلى أهميتها السياحية والطابع الأثري الذي تمتاز به.

أهم المزارات السياحية في فيينا

عند الحديث عن السياحة في فيينا فإننا بصدد الحديث عن واجهة من أولى الوجهات التي يقصدها أغلب سياح العالم، في السطور التالية نساعدك في التعرف على العاصمة النمساوية أكثر، والاقتراب من معالمها السياحية وكيفية الاستماع بزيارتها، وأهم المواقع الأثرية والسياحية التي يفضل السياح زيارتها في فيينا، حتى تتعرف عليها عن قرب.

قصر الشونبرون Schonbrunn Palace

يعد قصر شونبرون من أهم المعالم السياحية في العاصمة النمساوية فيينا، حيث هذا القصر بين عدة قصور امبراطورية في المدينة، ثم تم تحويله إلى مصيف تقيم فيه العائلة النمساوية الحاكمة، ويتكون هذا القصر من خمسة مباني أساسية، وهم المبنى الرئيسي للقصر، ثم الحدائق التي تحيط به، ثم الفناء الخاص بالجزء الداخلي من القصر، وأخيراً حدائق مخصصة للنباتات والحيوانات.

يضم القصر نحو أكثر من ١٤٠٠ غرفة، يمكنك الاستمتاع بزيارتها جميعاً ومشاهدة معالمها الأثرية العتيقة، بالإضافة إلى تأمل أجمل النقوش والزخارف التي تزين جدران القصر، حيث يمثل هذا القصر أحد التحف المعمارية في مدينة فيينا، ولا تفوت زيارة حديقة الحيوان المدمجة داخل القصر، والتي تعد هي أقدم حديقة حيوان بالعالم والمعروفة باسم حديقة حيوان شونبرون.

ننصحك أيضاً بزيارة حديقة الملكة التي تقع إلى جانب حديقة القصر، والتي تجد فيها العديد من أنواع النباتات ذات الألوان الزاهية، استمتع بالمنظر الخلاب وقم بالتقاط الصور التذكارية، كما يمكنك زيارة أكثر المعالم المشوقة في القصر، وهي متاهة شونبرون التي تحتضن مجموعة من الألعاب الشيقة، مثل تسلق الأعمدة واختبارات الذكاء.

قصر الشونبرون Schonbrunn Palace

قصر هوفبورغ الإمبراطوري The Hofburg imperial palace

يعتبر قصر هوفبورغ الإمبراطوري هو المقر الرئيسي لـ إمبراطورية هابسبورغ في مدينة فيينا، أي كانت تقطن فيه السلالة الحاكمة آنذاك، لذلك فهو أحد أشهر المزارات السياحية في النمسا، تم بناء هذا القصر في منتصف القرن الثالث عشر الميلادي، وتم ترميمه وتوسيعه عدة مرات على مدار تاريخه، والآن هو المقر الرئيسي الذي يعمل فيه رئيس النمسا.

يقع قصر هوفبورغ على مقربة من ميدان ماريا تيريزا، يمكنك القيام بجولة ممتعة داخل أروقة القصر، ومناظرة الطراز المعماري الفخم الذي يمتاز به، بالإضافة إلى التعرف على طريقة بناؤه ومشاهدة غرف القصر ومعمارها الفريد، بالإضافة إلى التجول بين ملاحق القصر مثل المكتبة وأروقة المحكمة، والتعرف على تاريخ كل منهما.

يتمتع القصر بمجموعة من اللوحات الفنية والمعروضات القيمة، والمعالم الأثرية الفريدة، لا تفوت التقاط بعض الصور والفيديوهات التي تجعلك تحتفظ بذكرى زيارة تلك المعالم في قصر هوفبورغ، كما يمكنك ركوب أحد عربات الخيول التي تأخذك في جولة حول القصر مع الأصدقاء.

قصر هوفبورغ الإمبراطوري The Hofburg imperial palace

حديقة ملاهي براتر The Prater

تأتي حديقة براتر في مدينة فيينا ضمن أشهر المزارات التي تدعم السياحة في فيينا، حيث أنها تعتبر من أجمل الحدائق العامة التي تشتهر بها مدينة فيينا، تتضمن تلك الحديقة مدينة ملاهي واسعة، والتي يعني اسمها في اللغة اللاتينية المرح، وقد كانت تلك الملاهي قديما أرض مخصصة لممارسة رياضة الصيد لأفراد الأسرة الحاكمة في الإمبراطورية النمساوية.

تأتي حديقة ملاهي براتر في مقدمة أشهر وأقدم الملاهي ومراكز الترفيه حول العالم، إذ تقدم الملاهي حفلات موسيقية تقام سنوياً تضم أشهر المطربين والفرق الموسيقية، بالإضافة إلى سباق الخيول المميز، ومسرح عرائس للأطفال، بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب المائية الساحرة لمحبي المغامرة والانطلاق، والتي تتدرج في مستويات الخطورة والتشويق لتناسب مختلف الفئات العمرية.

إذا كنت من عشاق ركوب الخيل فإليك الفرصة الذهبية التي تقدمها ملاهي براتر، حيث تتوفر بها خيول مخصصة للتجول بها بين أروقة الملاهي وطرقاتها، بالإضافة إلى إمكانية اصطحاب الأطفال معكم على الخيول والتقاط صور تذكارية، كما يمكنكم الاستمتاع بأفضل العروض داخل سينما مميزة تعمل بتقنية   الـ 5D لأجمل الأفلام المتميزة.

كاتدرائية سانت ستيفن St. Stephen’s Cathedral

تأتى كاتدرائية سانت ستيفن ضمن أشهر الأبنية التاريخية الواقعة في مدينة فيينا، حيث أنها تبلغ نحو أكثر من ٧٠٠ عاما، ويعتبرها المواطنون في النمسا من أهم المزارات السياحية، ومن أكثر العجائب الشيقة فيها هو أنك سوف تستمتع بصعود نحو ٣٤٣ درجة من درجات السلم في الكاتدرائية حتى تستمتع بمشاهدة فيينا بالكامل في أكثر المشاهد البانورامية.

الجدير بالذكر أن كاتدرائية سانت ستيفن لا تعتبر مكان مخصص للعبادة والصلاة فقط، بل أنها من أهم النماذج الفنية والمعمارية التي تشهد على تاريخ فيينا والنمسا بشكل عام منذ أقدم العصور السحيقة، بالإضافة إلى أنها من المعالم الأثرية التي عاصرت مراحل تاريخ النمسا على مر الزمان، ويفضل البعض إقامة مراسم الأعراس والزفاف فيها.

يمكنك القيام بجولة في الكاتدرائية للتعرف على تاريخها وعناصر الفن والإبداع في عمارتها وتصميم أروقتها، بالإضافة إلى النقوش والرسوم، كما يمكنك الصعود إلى البرج الشمالي أو الجنوبي عن طريق السلم أو المصعد، لتتمتع بمشاهدة جميع المعالم السياحية في مدينة فيينا، وقم باتخاذ بعض اللقطات التي ستذكرك بتلك اللحظات الرائعة في كاتدرائية سانت ستيفن.

كاتدرائية سانت ستيفن St. Stephen’s Cathedral

المكتبة الوطنية النمساوية Austrian National Library

تعد المكتبة الوطنية النمساوية في مدينة فيينا هي أحد أجمل مكتبات العالم وأشهرهم أيضاً، حيث أنها تمتلك مجموعة من أندر الكتب والمجلدات ذات الأهمية الكبرى، أضف إلى ذلك روعة البناء فيها، وأجمل النقوش والزخارف التاريخية على جدرانها، يقصدها آلاف السياح حول العالم لزيارتها لمناظرة الكتب القيمة والمجلدات التاريخية والاستمتاع بإبداع المعمار فيها.

تم بناء المكتبة الوطنية النمساوية بأمر من الإمبراطور النمساوي شارل السادس، والذي كان ينتمي إلى أسرة هابسبورغ، أي أن تاريخ تلك المكتبة يمتد تاريخها إلى أقدم الأزمنة السحيقة، تتكون المكتبة من مجموعة من الأجنحة أي الأقسام، أشهر تلك الأجنحة هو ذلك الجناح الأمامي الذي يحتضن جدارية تتضمن بعض المسائل الدينية والحياتية والعسكرية أيضًا.

كما تتضمن المكتبة الجناح الخلفي الذي يمكنك التجول فيه للاستمتاع بمشاهدة أجمل النقوش والرسوم التي تعبر عن مدى أهمية ممارسة التثقيف والتعلم في الفترات السلمية، بالإضافة إلى القبة الشهيرة التي تجدها أعلى المكتبة، ويبلغ ارتفاعها نحو ٣٠ متر، جميع أركان القبة تزين بمجموعة من النقوش التي تعود إلى حقبة الملك تشارلز الثالث

إقرأ أيضًا

تعرف على أهم 7 من شروط الهجرة الى كندا من الامارات التي يجب توافرها للموافقة على الهجرة

ما هي الأوراق والمستندات المطلوبة لـ الهجرة السريعة الى كندا

تكلفة السياحة في النمسا وتأشيرة دخول النمسا Austria Visa بالدولار

 جولة سياحية في فيينا برنامج للسائح المميز

التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2020/ 2021 حقيقة أم أكذوبة