العمل في ايطاليا التي تعد وجهة مميزة للسفر إليها والحصول على فرصة عمل مناسبة للكثير من الشباب الذين يريدون تغيير حياتهم، والتي قد يعتبرها البعض مغامرة محسوبة العواقب، بخاصة إذا كنت تمتلك خبرات عملية في مهنة ما مطلوبة في ايطاليا، أو كنت حاصلًا على شهادة جامعية تؤهلك للحصول على فرصة عمل في ايطاليا، او كان لديك بعض الأصدقاء المقيمين هناك ويمكنهم مساعدتك.

كيفية الحصول على العمل في ايطاليا

إن كنت من الباحثين عن السفر من أجل العمل هناك، فهناك عدة طرق يمكن ان تسلكها لتسهيل الحصول على فيزا ايطاليا وفرصة مناسبة في ايطاليا، من هذه الطرق:

عن طريق الانترنت

التصفح عبر المواقع الالكترونية التي تطرح جميع الوظائف المطلوبة في دولة ايطاليا، ويمكن الاستفادة من هذه الطريقة إذا كنت مقيمًا في ايطاليا، وترغب في الحصول على عمل هناك، حيث يمكنك تصفح المواقع واختيار ما يتناسب مع مؤهلاتك وخبراتك، ومن ثم التقدم بطلب للحصول عليها.

عن طريق الاصدقاء في ايطاليا

عن طريق أحد أصدقائك المقيمين في ايطاليا يمكنك وأنت في بلدك الأصلي توسيطه لدى أصحاب الأعمال هناك، والحصول لك على وظيفة تتناسب مع قدراتك ومؤهلاتك سواء الأكاديمية أو الخبرات العملية، فهذه الطريقة هي المثلى لمن لا يريدون الخوض في مغامرة الخروج من بلادهم إلى ايطاليا، وبعد ذلك لا يجدون وظيفة مناسبة لهم مما يضطرهم إلى الرجوع مرة ثانية بعد تكبد الأموال والوقت الكثير.

عقود العمل الموسمية

الانتظار حتى يتم طرح عقود العمل الموسمية في ايطاليا، والتي يمكنك التعرف عليها من خلال متابعة المواقع التي تهتم بهذا الموضوع، مع العلم أن هذه العقود تكون قصيرة المدة ،مثل العمل في السياحة والفندقة أو العمل في قطاع الزراعة في ايطاليا.

كيفية التسجيل في عقود العمل الموسمية في ايطاليا ومزاياها

يمكنك التوجه إلى ايطاليا بعد الحصول على عقد عمل موسمي، مع العلم أن مدة الإقامة من خلال تصريح العمل الموسمي تمتد من 20 يوم حتى 9 أشهر، حيث تقوم ايطاليا بطرح أكثر من 30 ألف عقد عمل في كل عام، في مجال الزراعة والسياحة، وطريقة التسجيل تكون عن طريق صاحب العمل الذي يرغب في استقدام العمالة الموسمية كالآتي:

– يقوم رب العمل سواء أصحاب الفنادق أو المطاعم أو المزارع، بالتوجه بطلب استقدام عمالة خارجية عن طريق وزارة الداخلية الايطالية.

– يمكنك التواصل مع أصحاب الأعمال في ايطاليا سواء كانوا مواطنين إيطاليين أو مقيمين شرعيين هناك، وترك سيرتك الذاتية ومعلوماتك الشخصية عنده، حتى يمكنه إبرام التعاقد معك عن طريق الداخلية الايطالية.

– إذا تمت لك الموافقة على منحك تصريح عمل موسمي في ايطاليا، لك الحق في إقامة مدة التعاقد في ايطاليا، ولكن لا يسمح لك بتجديدها.

– الشخص الذي سبق له الدخول في أحد الاعوام بغرض العمل في ايطاليا، يكون من المشرحين بقوة لدخولها مرة أخرى من خلال عقود عمل أخرى، حيث يتمز بانه شخص موثوق فيه، ولا يجلب أي مشكلات للسلطات الإيطالية.

– من مزايا الحصول على عقود عمل موسمية أن الشخص المقيم مؤقتًا في ايطاليا يمكنه التواصل مع أصحاب الأعمال الدائمة هناك، وذلك قبل انتهاء صلاحية التعاقد الموسمي، يمكنه الالتحاق بعمل آخر دائم وتغيير الإقامة إلى إقامة عمل اعتيادي.

سابقًا كان لا بد من عودة العامل الموسمي إلى بلده ثم العودة مرة أخرى بتعاقد جديد على عمل دوام كامل، ولكن حاليا وبعد قوانين 2013 المنظمة للإقامة في ايطاليا، فقد سمح بتحويل الاقامة إلى اقامة عمل ومما زال هذا الشخص لم يغادر ايطاليا، بشرط تحقق الشروط المطلوبة.

اكثر المهن المطلوبة في إيطاليا 2022

سنتطرق فيما يلي إلى ذكر أكثر المهن المطلوبة في دولة إيطاليا لهذا العام:

  • محلل الأعمال وراتبه أربعة آلاف وثمانمائة يورو.
  • المدير العام ذو راتب ستة آلاف وخمسمائة يورو.
  • الرئيس التنفيذي وراتبه ثمانية آلاف وسبعمائة يورو.
  • محاسب قانوني ذو راتب ثلاثة آلاف ومائتي يورو.
  • أمين الصندوق وراتبه خمسة آلاف يورو.
  • مهندس الكهرباء وراتبه ثلاثة آلاف وتسعمائة يورو.
  • مترجم ويبلغ متوسط راتبه ثلاثة آلاف وخمسمائة يورو.
  • وكيل سفر وراتبه ألفين وخمسمائة يورو.
  • موظف استقبال فندقي ذو راتب ألف وخمسمائة وخمسين يورو.
  • طباخين وراتبهم يصل إلى ألفين وأربعمائة يورو.
  • رئيس طباخين ذو راتب ألفين وثمانمائة يورو.
  • عمال مطعم ذو راتب ألف وتسعمائة يورو.
  • فني مختبر وراتبه ثلاثة آلاف ومائتي يورو.
  • ممرضة وراتبها ألفني وتسعمائة وخمسين يورو.
  • طبيب أسنان ذو راتب تسعة آلاف يورو.
  • مدير تكنولوجيا المعلومات مع راتب ستة آلاف وثمانمائة يورو.
  • مسؤول قاعدة البيانات وراتبه أربعة آلاف يورو.
  • معلم مدرسة ابتدائية ذو راتب ألفين وثمانمائة يورو.

ويمكنك الاطلاع على معلومات أكثر حول السفر إلى ايطاليا واستخراج التأشيرة عبر تصفح موقع الخديوي.

إقرأ أيضًا

الزواج الابيض في ايطاليا .. كيف يحصل الزوج على الإقامة بعد الحصول على العقد؟

شروط الحصول على الاقامة المفتوحة في ايطاليا تعرف على التكلفة وخطوات التقديم

الاستثمار والاقامة في ايطاليا .. طرق الاستثمار الناجح في ايطاليا

التعليقات

  1. CV Stato civile: > N&P: BOUNOUIL OMAR > Nazionalità: Marocaine > Data di nascita: 05-05-1992 > CIN: LB184634 > SF: Marié > Indirizzo: HAY QULAD HMAID GR/B RUE 33 NO 12 KSAR EL KEBİR > Tél: +2120645187598 Formazione:> 2015: Diplòme Soudeur> 2017: Permis de Conduire Classe B Expérience Personnelle:> 6ans de travail dans le soudage de tous type de métaux au Maroc > 3 ans en tarkiy de travail dans le soudage de tous de tous type Arco et soudage Sumy et jai toutes les qualités personalles du magazine Saldatura: > Amélioration contimue de la formazione personale et sur site > Sociale; Responsabile; indépendant, dynamique et pro->communicatif; zuppa; Organisation et forte capacité à travailler en équipe. Langues de loisirs: Arabo: Langue maternelle Français: Intermédiaire – Espagnol : Intermédiaire – Sports – Lecture- Voyages Alan Walker

  2. اريد العمل في ايطاليا ونفسي اروح انا مصري اعمل مدرب جيم ولكن اريد العمل في ايطاليا في الأمن أو أي شيء ودا رقمي 01028651109

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.