الكفالة الكنسية في كندا تعتبر الكفالة الكنسية من الطرق الهامة لطلب اللجوء، حيث تقدم بعض الكنائس خدماتها ومساعداتها للأشخاص الهاربين من بلادهم لأسباب الحروب، أو الاضطهاد، أو خوفًا من البطش والتعذيب، فيلجأ الهاربون إلى عدة طرق للجوء، ومنها اللجوء للكفالة الكنسية.

ما هي الكفالة الكنسية في كندا ؟

الكفالة الكنسية هي إحدى طرق اللجوء الى كندا، وتكون بوجود أحد الأشخاص الحاصلين على إقامة دائمة في كندا، وطلبه كفالة الشخص اللاجيء، وليس شرطًا وجود أي روابط أسرية بين الكفيل وبين اللاجيء، ويقوم الكفيل بدفع جميع تكاليف إقامة اللاجيء، الذي يحصل بدوره على الإقامة الدامة تبعًا لوجود كفيل له في كندا، ويستمر الكفيل في مساعدته للاجيء حتى يحصل على عمل.

ماهي شروط الحصول على الكفالة الكنسية في كندا ؟

  • وجود كفيل في كندا يوافق على تقديم الكفالة للشخص اللاجيء، ويشترط أن يكون من مواطني كندا أو حاصلًا على إقامة دائمة بها.
  • أن يمتلك الكفيل القدر الكافي من الأموال التي تعينه على كفالة اللاجيء، وبالطبع أن يكون قادرًا على إعالة أسرته هو في البداية، وعلى الكفيل إثبات ذلك.
  • أن يكون اللاجيء الذي يطلب الكفالة الكنسية موجود خارج بلاده، والأولوية للحاصلين على شهادة حماية من الأمم المتحدة، وقد يستغرق البت في أمر طلب الكفالة الكنسية عدة شهور أو سنة كاملة.

ما تقدمه الكفالة الكنسية للاجئين

  • تقوم الكنائس في كندا بتوفير الكفيل الذي يقدم المساعدة للاجئين، حيث أن الكنائس لن تستطيع تقديم كافة الأموال المطلوبة لإعانة اللاجئين، ولكن الكنيسة تظل هي المسؤولة أمام السلطات الكندية عن تنظيم المساعدات للاجئين.
  • تهدف الحكومة الكندية بالسماح بالكفالة الكنسية، كي لا تضطرهي لتقديم المساعدات للاجئين في عامهم الأول في كندا.
  • يقدم الكفيل عن طريق الكنيسة المساعدات للاجيء لمدة عام واحد، وإذا لم يحصل على عمل في خلال تلك المدة، على اللاجيء التقدم للحصول على مساعدة من الحكومة الكندية.
  • يقوم الكفيل بإيداع مبلغ مالي، يختلف قيمته من كنيسة إلى أخرى، ومن مقاطعة إلى أخرى، كضمان لقدرته على كفالة اللاجيء.
  • تقوم الكنيسة بمنح الرواتب الشهرية للاجئين في العام الأول.

ماهي الكنائس المسموح لها بكفالة اللاجئين ؟

ليست جميع الكنائس الموجودة في كندا مسموح لها بتحمل الكفالة الكنسية للاجئين، وإليكم أسماء بعض الكنائس المرخص لها الكفالة الكنسية، وعناوينها:

الكنيسة الرومانية الكاثوليكية أبرشيه خليج الرعد.

العنوان: شارع ريوم 1222, بو بوكس 10400, ستن P خليج الرعد، أون.

الكنيسة الرومانية الكاثوليكية الأسقفية شركة أبرشيه، لندن.

العنوان: ونيفرزيتي 1941,، بوكس1316 A، ستاتيونPO، أفينو ويست، لندن، أون.

الكنيسة الرومانية الكاثوليكية أبرشيه بيتيربورو.

العنوان: هنتر ستريت W 350,، بيتربورو، أون.

الكنيسة الرومانية الكاثوليكية أبرشيه سانت كاثرينس كندا.

العنوان: المركز الكاثوليكي، بو بوكس 875، ستين مين، سانت كاثرين، أون.

الكنيسة الرومانية الكاثوليكية الأسقفية شركة أوتاوا.

العنوان: كيلبورن بلاس 1247، أوتاوا، أونتاريو.

الكنيسة الرومانية الكاثوليكية الأسقفية شركة أبرشيه تورونتو كندا.

العنوان: مكتب اللاجئين، أبرشيه، تورونتو، أورات أولد كينجستون رود، أونيت A371، سكاربورو، أون.

كنيسة سانت ماراتكين المجتمع.

العنوان: إديلويلدد، N1620، ساسكتون، سك.

الكنيسة الرومانية الكاثوليكية الأسقفية، شركة هاليفاكس.

العنوان: جرافتون ستريت 1531، بو بوكس1527، هاليفاكس، نس.

كاتدرائية المسيح ، فانكوفر كندا.

العنوان: شارع بورارد 690، فانكوفر بك V6C 3L1

كنيسة الراعي الصالح الكنيسة الكلدانية، كندا، تورنتو.

العنوان: الطريق الكلداني 2، عالية المروج، تورنتو، أون M9L 275

وكانت هذه بعض الكنائس وليس جميع المرخص لها بالكفالة للاجئين، ونود أن نوضح ان الكفالة الكنسية في كندا لا تعني أن المساعدات تكون لغير المسلمين، بل إن هذا مجرد مسمى، ليس له شأن بديانة طالب اللجوء الكنسي.

هل يستعيد الشخص الأموال التي دفعها للكنيسة قبل السفر إلى كندا؟

تكثر التساؤلات حول الأموال التي تجمعها الكنيسة من المتقدمين للسفر إلى كندا عبر برنامج الكفالة الكنسية في كندا، يجب الإشارة إلى دور الكنائس في هذا البرنامج فهي بمثابة كفيلة أمام الحكومة الكندية للقادمين إلى كندا.

تأخذ الكنيسة الأموال وتقوم بحفظها حتى يسافر الشخص إلى كندا، ومن ثم تعطيها له مره أخرى على دفعات حتى يتمكن من تغطية احتياجاته وينفق منها بعد التواجد في كندا.

هل تتطلب الهجرة عن طريق الكفالة الكنسية وجود 5 كفلاء؟

لا طبعًا، فقد شاع هذا الأمر بين عدد كبير من الأشخاص على انه شرط اساسي في الهجرة إلى كندا من خلال الكفاءة الكنسية، ولكن هذا غير صحيح فيكفي كفيل واحد للشخص المتقدم بطلب الهجرة ليكون مؤهل للسفر إلى كندا.

 إقرأ أيضًا

11 من عيوب الدراسة في روسيا تعرف عليها قبل السفر للدراسة

كيفية احتساب نقاط الهجرة الى كندا بالتفصيل

تعرف على اسعار الجامعات في كندا الحكومية والخاصة وبرامج الدراسة فيها

طرق تقديم طلب اللجوء الانساني الى كندا للسوريين بالتفصيل

تعرف على خطوات تقديم طلب اللجوء الى كندا من السعودية للمقيمين

التعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم.اولا تحياتي للصفحه وكل القائمين عليها من أدمن وأعضاء وأتمنى أن تكون الصفحه تعزز تشارك المعلومه أو تقديم خدمه معينه لتعم الفائدة للجميع باذن الله تعالى . ساتكلم عن موضوع مجازا بالعربيه يسمى الكفاله الكنسيه (SAH) Sponsor agreement holders للتوضيح ساشرحها بنقاط : *فكرتها بتعهد الكنيسه واستقدام الاجىء ورعايته لسنه كامله . *عدم اشتراط الديانه لأن الكنيسه تقوم بذلك كعمل خيري وأنساني . * كي تتعهد الكنيسه يجب تقديم طلب بعدم امكانيه تقديمه مباشره يجب وجود شخص كندي لإكمال التعهد وإجراء الأوراق ال
    المطلوبه . * المستفيدين من هذه الكفاله الكنسيه الذين هم خارج موطنهم الاصلي وتعطى الأولوية على الحاصلين على شهاده الحمايه من الأمم المتحده والحاصلين على ورقه اعتراف لاجىء لوجود أفراد لديهم رقم ملف عند دائره الهجره أو من لديهم اعتراف المفوضيه الساميه (UNHCR) هذا يعني استسراع الإجراءات من فحص طبي وفحوصات امنيه وجنائيه والوثائق المطلوبه في حاله . (ملاحظه تشمل هذه الكفاله أيضا اليمينين في دول الخليج). *تتميز الكفاله الكنسيه بنسبه طلبات قبول عاليه تتراوح بضع شهور فقط لذلك تعتبر اسرع من أنواع اللجوء الاخرى . * تتم تقديم الكفاله من كنائس محدده مرخصه بذلك. *يقوم الشخص الكندي الموكل في هذه الكفاله بإيداع مبلغ في حساب الكنيسه وهذا المبلغ يعتبر نفقات الفرد لمده سنه كامله معنى ذلك إيداع هذا المبلغ لتضمن الكنيسه عدم تقدم الأفراد على طلب اعانه من الدوله بعد انتهاء العام وفي الأغلب الافراد مع مده العام يكونون قادرين على إيجاد فرصه عمل ودخل جيدين لما تتيحه الدوله من فرص وخدمات مميزه. * المبلغ الذي يودعه ممثل الأفراد يختلف على عدد افراد الاسره والمقاطعه على النحو الآتي : -للفرد الواحد من 12000 _13000 دولار. -الفردين19500-20500 -ثلاث أفراد 19700-25000. -اربع أفراد 22000-28000 مع العلم المبالغ كانت أقل ب 2000 دولار لكل فرد .
    بعد استكمال الاوراق المطلوبه تحصل على. رقم لتحديد المقابله وإجراءات القدوم لكندا مع العلم في حاله عدم وجود جواز سوف
    تحصل على وثيقه سفر تسمح لك بالسفر.
    استقبال في المطار من موظفين الكنيسه وتأمين مترجم اذا لزم توفير سكن أو منزل أو فندق تمهيدا لانتقالك لمكان السكن الدائم
    حتى تقديم المبلاس الشتويه والكثير من الخدمات الحياتيه من طبيب للاسره مدارس مواصلات خدمات ,برامج لغه وندوات ….الخ
    اتمنى أن تكون الفكره وصلت للجميع واعتذر عن الاطاله وأتمنى أن تقرأ كل شيء جيدا قبل اي استفسار عن الإجراءات وتفعيلها ووبارك الله بكم جميعا ووفقكم لما يرضاه نتمنى للجميع الخير 🌹🌹🌹🌹🌹

  2. انا موجود في السعودية مش لاقى شغل وظروفى صعبه وعليا فلوس التأشيرة ومعايا ابنى كاراس تعبان عندو ثلاثميه يعنى انميا البحر المتوسط وبياخد دم كل شهر وعلاج وظروفى صعبه طالب لجوء بكفاله الكنيسة ومساعتدها ليه

    1. اناموجد داخل المملكة العربية السعودية اعمل كهرباي ولم العمل متزوج وعندي ثلاث اولد طلب اللجوء الي كفله الكنيسة

  3. انا موجود داخل السعوديه لم اجد أى عمل داخل السعوديه وارجو اللجوء بكفاله الكنيسيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.