إتصل الآن واتساب
الهجرة الى المانيا

طلب اللجوء الى المانيا للسوريين من خلال مكتب الهجرة واللجوء الألماني

اللجوء الى المانيا للسوريين موضوع مقالنا، نظرًا لما يتعرض له الأخوة السوريون من حروب في أراضيهم، تم فتح باب اللجوء الى المانيا للسوريين منذ عدة سنوات، فالحروب في سوريا وبعض الدول الأخرى هو ما دفع مواطنيها إلى الفرار من المصير المجهول، واختيار إحدى الدول الآمنة في العالم مثل المانيا، للحصول على القدر الكافي من الأمن الذي يمكنهم من العيش وإعالة عائلاتهم.

مميزات اللجوء الى المانيا للسوريين

أعلنت ألمانيا عن رغبتها في استقبال نحو 5500 لاجئ سوري قادمًا من تركيا، وذلك تبعًا للاتفاقية التركية الأوروبية بشأن اللاجئين، فضلًا عن الأعداد التي كفلتها المانيا خلال العامين السابقين، والبالغ عددهم 10200 لاجئ، وهو ما يعني تحسين أوضاع العديد من السوريين معيشيًا

خطوات تسجيل اللجوء الى المانيا للسوريين

  • أولى الخطوات تكون عن طريق وصول الشخص إلى الأراضي الألمانية، فلا يتم قبل طلب اللجوء الى المانيا للسوريين من خارج المانيا.
  • تسجيل الشخص نفسه ضمن الأشخاص طالبي اللجوء، عن طريق الذهاب إلى مركز التقاء الوافدين الجد الى المانيا، والذي من خلاله يتم توجيهك للولاية المنوطة باستقبالك إليها كلاجئ.
  • ستحصل بعد ذلك على تذكرة قطار للذهاب إلى الولاية التي ستتقدم إليها بطلب اللجوء.
  • فرضًا ان برلين هي الولاية التي تستقبل اللاجئين، فإن الشخص طالب اللجوء سيقوم بتسجيل نفسه لدى مجلس الدولة لشئون اللاجئين في برلين.
  • عند التسجيل ستحصل على دليل الوصول، والذي بمثابة إثبات شخصية لك في المانيا، حيث يتم تسجيل اسمك، وجنسيتك، وتاريخ ميلادك، وصورة شخصية لك، وقبل ذلك سيتم أخذ بصمات الأصابع الخاصة بك، وتقديم كافة الوثائق الشخصية مثل جواز السفرورخصة القيادة إن وجدت، وشهادة الميلاد، والبطاقة الشخصية.
  • يتم استقبالك في مركز استقبال اللاجئين، وتهيئة مكان مناسب لإقامتك، حيث قد تبلغ مدة إقامتك في المركز من ستة أسابيع حتى ستة أشهر كحد أقصى.
  • يشترط أن تكون قادمًا من بلد غير آمن، أما إذا ثبت مجيئك من أحد الدول الآمنة، فسيكون لزامًا عليك العودة إلى تلك الدولة، حتى يتم النظر في تسجيلك كلاجئ في المانيا.
  • إن كان لديك أحد أفراد عائلتك حاصل على إقامة في المانيا، فهناك فرصة أكبر لقبول طلب اللجوء، عن طريق تقديم طلب لم شمل الأسرة.

خطوات تقديم طلب اللجوء الى المانيا للسوريين

  • بعد انتهاء عملية تسجيل نفسك كطالب لجوء، عليك الآن التوجه إلى مركز الشرطة التابع للدائرة الاتحادية للهجرة وشئون اللاجئين، للحصول على موعد جلسة الاستماع الخاصة بك.
  • أثناء جلسة الاستماع لابد لك أن تحضر جميع أوراق إثبات شخصيتك، وتكون مستعدًا للإجابة على كافة الأسئلة بكل صدق، ولا تتردد في الإجابة حتى يثق أعضاء اللجنة في صحة أقوالك.
  • سيكون هناك مترجمًا خاص بك أثناء جلسة الاستماع، وسيتم توثيق جميع إجاباتك كتابيًا، ويتم إرفاق بياناتك وتسجيلها في السجل المركزي للأجانب، ويتم تحري ما إذا كان قد سبق وقمت بتقديم طلب لجوء من قبل أم لا.
  • يتم منحك تصريح إقامة مؤقتة بعد تقدمك بطلب اللجوء، ثم يتم فحص طلبك، بشرط أن تكون تلك الإقامة في نفس الولاية التابع لها دائرة اللجوء التي قمت بتقديم الطلب إليها.

برامج اللاجئين السوريين في ألمانيا

ترحب الحكومة الألمانية، بدخول اللاجئين السوريين أراضيها، وتقدم لهم مجموعة من برامج اللاجئين، حيث تقدم جميع الولايات الاتحادية برامج لاستقبال اللاجئين السوريين، وللاطلاع على مزيد من المعلومات بخصوص برامج اللاجئين، يمكنك زيارة أقرب مكتب لشئون الأجانب في الولاية، التي يقيم بها أحد أفراد عائلة المواطن الراغب في اللجوء.

وتضع ألمانيا بعض الشروط لقبول اللاجئين السوريين، وتتمثل في التالي:

  • أن يكن أحد أقارب طالب اللجوء من الدرجة الأولى، مقيمًا داخل إحدى الولايات المتحدة، التي ترحب باستقبال المواطنين السوريين، ويتطلب في هذه الحالة، تقديم ما يثبت صلة القرابة.
  • ويتطلب من قريب طالب اللجوء، تقديم تعهد بتحمله كافة نفقات طالب اللجوء، من تكاليف معيشة وسكن ورعاية طبية، خلال فترة إقامته داخل البلاد.
  • ينبغي تقديم ما يثبت توفير الموارد المالية لتلك النفقات، إلى مكتب شئون الأجانب.

إقرأ أيضًا

شروط دراسة الطب في المانيا وأشهر جامعات الطب هناك للطلاب الدوليين

9 من أبرز ملامح الحياة في المانيا تعرف عليها

الدراسة فى المانيا مجانا تعرف على مميزات وشروط الدراسة فى الجامعات الألمانية

تكلفة الدراسة في المانيا طرق الدفع والرسوم الدراسية للماجيستير والدكتوراة

منح دراسية مجانية فى المانيا 2020/ 2021 تعرف على شروط القبول

طرق البحث عن العمل في المانيا وكيفية الحصول على تاشيرة البحث عن عمل

تعرف على شروط وخطوات التقديم بطلب الحصول على اللجوء السياسي الى المانيا

تعليق واحد

    1. المحترمين 

      نحن عائلة مؤلفة من ٣ اشخاص

      الاب خليل شغري مزاليد ١٩٩٣ واحمل الكملك رقم ٩٩٩٠٧٧٣٨٢٦٠

      والام نعيمة شغري مواليد ١٩٩٩ واحمل الكملك رقم ٩٩٢٥٩٧٥٧٨٣٤ 

      طفلة الاسم صبحية شغري مواليد ٢٠١٨ واحمل الكملك رقم ٩٩٠٥٠٩٦١٤٩٢.

      الملف المرفق هو تقرير من المشفى بنسبة عجز٩٠

      بالمئة نتيجة مرض التلاسيميا الكبرى 

      لدينا طفلة صبحية شغري مصابة بمرض التلاسيميا الكبرى وتعاني من تضخم الطحال والكبد ويتم نقل دم لها بشكل دوري كل اسبوعين ولا يوجد اي تطابق بالعائلة لاجراء عملية نقل ووضعها يحتاج الى اجراء عماية نقل نخاع ولم نحصل على تطابق لها يرجى اخذ طلبنا

      1. المحترمين 

        نحن عائلة مؤلفة من ٣ اشخاص

        الاب خليل شغري مزاليد ١٩٩٣ واحمل الكملك رقم ٩٩٩٠٧٧٣٨٢٦٠

        والام نعيمة شغري مواليد ١٩٩٩ واحمل الكملك رقم ٩٩٢٥٩٧٥٧٨٣٤ 

        طفلة الاسم صبحية شغري مواليد ٢٠١٨ واحمل الكملك رقم ٩٩٠٥٠٩٦١٤٩٢.

        الملف المرفق هو تقرير من المشفى بنسبة عجز ٩٠ بالمئة نتيجة مرض التلاسيميا الكبرى 

        لدينا طفلة صبحية شغري مصابة بمرض التلاسيميا الكبرى وتعاني من تضخم الطحال والكبد ويتم نقل دم لها بشكل دوري كل اسبوعين ولا يوجد اي تطابق بالعائلة لاجراء عملية نقل ووضعها يحتاج الى اجراء عماية نقل نخاع ولم نحصل على تطابق لها يرجى اخذ طلبنا

    1. انا سوري مقيم في لبنان مريض معي تسرع بالقلب عندي صداع براسي وجع أسفل ظهر وجع رقبة ومفاصل مريض تعبت ومعرض للعنصرية تعبت كتير بدي سافر عالمانيا بدي عيش حياة كريمة ألمانيا بلد بيحترم حقوق الإنسان

  1. Смарт тв приставка превращает ваш телевизор в универсальное мультимедийное устройство! Теперь [url=https://8a.in.ua/smart-tv-box/]тв приставка купить [/url]в интернет-магазине https://8a.in.ua стало еще проще. Если вы не знаете, как вернуть вашему телеку актуальность и наделить его новым, интересным для вас функционалом – то вам определенно стоит задуматься о приобретении приставки смарт тв. С помощью даже самого простого медиаплеера вы наделите телевизор функционалом полноценного android-устройства. Благодаря этому, даже самые старые модели телевизоров, смогут на равных конкурировать с новейшими моделями от мастадонтов рынка.

    Современные смарт тв приставки обладают следующими возможностями:

    Поддерживается проводное и беспроводное подключение к сети Интернет;
    Поддерживает воспроизведение всех существующих форматов видео, аудио и изображений;
    Медиаплеер обладает полноценным функционалом обычного смарт тв устройства, работа с социальными сетями и интернетом, android-играми, всевозможные приложениями;
    Управлять приставкой можно с телевизионного пульта или любого другого устройства ввода, подключаемого к порту USB.
    Поддерживаются все существующие разновидности носителей информации, в том числе внешние жесткие диски, флеш-накопители, и карты памяти формата MicroSD.
    Устанавливать эмуляторы игровых консолей, подключать геймпады для совместной игры. Таким образом вы сможете играть вместе с друзьями.
    Медиаплееры достаточно компактные, поэтому вы с легкостью сможете брать ее с собой.

    Преимущества медиаплееров перед смарт телевизорами

    В современных реалиях на рынке имеется большое количество “умных” теликов, цена на такие решения в разы выше, нежели на аналоги без функции смарт тв. За android tv приставку необходимо отдавать в разы меньше денежных средств, при этом вы сможете наделить всеми функциями android устройства любой тв-экран, к которому вы подключите ее. Стоит выделить тот факт, что аппаратное обеспечение и общий уровень производительности смарт тв бокса в разы выше нежели у умного телевизора. Вы можете выбирать оптимальное железо для своих потребностей, выделенного на приобретение гаджета бюджета. Программное обеспечение медиаплеера никак не ограничивает пользователя, так как он получает полноценный доступ ко всевозможным киносервисам, прочим полезным сайтам. Это большой плюс, так как в умном телевизоре, в большинстве случаев вам придется пользоваться платными киносервисами, или же использовать неполные версии (с существенно меньшими возможностями). Смарт тв приставки более мобильные, поэтому вы сможете подключать ее к различным телевизорам, брать ее с собой, например при посещении гостей. Цена моделей может существенно разниться в зависимости от производителя, аппаратного обеспечения, наличия дополнительных аксессуаров. В наши дни существует большое разнообразие моделей, так что вы сможете с легкостью подобрать самое подходящее решение для своих целей и потребностей. Но какая бы цена у смарт тв бокса и не была, данное решение будет в разы выгоднее, как в плане цены, так и по функционалу, нежели умный телевизор. Именно поэтому большинство людей отказываются от приобретения полноценных телевизоров.

  2. الاسم احمد عياش اسبر عندي ولدين صبي وبنت صغار انا سوري واعد بلنان عندي دسك بضهر ومشكلة بالسمع ومابقدر اشتغل اعد بطلب اللجوء لاايا دولة لمهم اقدر عيش ولادي

  3. اريد السفر الى المانيا بأسرع وقت انا من سوريا وأحتاج الى السفر بلسرعة القسوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى