19 أكتوبر، 2020
طلب اللجوء في ايطاليا وما يجب أن تفعله في حالة الاعتقال قبل طلب اللجوء

طلب اللجوء في ايطاليا وما يجب أن تفعله في حالة الاعتقال قبل طلب اللجوء

اللجوء في ايطاليا خطوة يتبعها الكثيرون حول العالم مما يتعرضون إلى تزعزع أمني في بلادهم ويبحثون عن وطن مستقر يستطيعون اللجوء إليه لحتموا به، ويبدءون حياة جديدة ومستقرة، ورغم أن للجميع الحق في تقديم طلب لجوء لأي دولة يرغب بها، إلا أن دولة ايطاليا وأيضًا جميع الدول تعطي الحق الأول لضحايا الحروب والناجيين من معارك مميتة في دولتهم ويعانون من افتقاد الحياة بصورتها الطبيعية وافتقاد الأساسيات التي تقوم عليها الحياة الآدمية، فترحب بهم دولة ايطاليا وتساهم في منحهم حياة آمنة وآدمية وكريمة.

متى يمنح حق اللجوء في ايطاليا

  • لقد تم إصدار قرار في مؤتمر جنيف لعام 1952خاص بجميع الدول الأوربية وبالتالي فهو يشمل دولة ايطاليا، يعطي الحق لكل شخص أن يقوم بطلب اللجوء في ايطاليا وأن يحصل على حق الإقامة داخل الدول إلى أن يتم دراسة طلبه ويمنح حق الحماية من الدولة.
  • يمنح حق اللجوء لكل من يعاني الاضطهاد السياسي أو الديني أو التفرقة والعنصرية بسبب العرق أو الجنس أو اللون، أو من يعاني أذى نفسي وانتهاكا لأبسط حقوقه الإنسانية وتسلب منه حياته وكرامته.
  • يمنح حق اللجوء لكل من هو مهدد بالقتل داخل حدود وطنه أو معرض لهجوم مخيف من قبل أي مجموعة حزبية أو سياسية ولم تعطيه الدولة كافة حقوقه في إبداء الرأي والتعبير.

طريقة التقديم على طلب اللجوء في ايطاليا

إن أمر المطالبة بحق اللجوء في ايطاليا يعتبر من أبسط الأمور، فكل ما عليك هو أن تتم مغادرتك للحدود الخاصة بوطنك والتواجد داخل حدود ايطاليا، وفي حال ذلك فإنك تستطيع المطالبة باللجوء من داخل المطار، أو بالذهاب لأقرب مركز للشرطة والتبليغ عن طلب لجوء في ايطاليا.

عند تواصلك مع أي شرطي ستحاول أن تعبر عن طريق الكلام أو الكتابة أنك تطالب باللجوء، مع توضيح السبب ومدى الأذى الذي تعرضت له داخل حدود دولتك، كما أنك لابد من أن توضح أنك لن تستطيع الرجوع مرة أخرى إلى موطنك الأصلي وفي هذه الحالة يتم عمل طلب باللجوء لك، وتمنح حق الإقامة لمدة ستة أشهر داخل الدولة إلى حين دراسة حالتك والموافقة على اللجوء.

ما يجب أن تفعله في حالة الاعتقال قبل طلب اللجوء

من الممكن جدا أن تتعرض إلى الاعتقال فور وصولك الحدود الإيطالية وهذا الأمر لا يجب أن يشعرك بالقلق أبدا فلا بأس من ذلك عليك أن تكن هادئًا، وحتى أن تقوم بطلب اللجوء من الجهة التي تعتقلك، كما أنه عليك أن تلتزم ببعض الأشياء قبل أن تتفوه بأي كلمة وهي كالتالي:

  • أولًا: لابد أن تهتم بأن يأتوا لك بمترجم تستطيع أن تتواصل عن طريقه ولا تتحدث بشيء إلا بعد تواجد مترجم.
  • ثانيًا: لابد أن تكن على دراية تامة بكافة الحقوق الممنوحة لك في هذا التوقيت وتستطيع أن تتعرف على ذلك من خلال المترجم.
  • ثالثًا: لابد أن تتحلى بالثقة بالنفس ولا تخضع للتوتر أو أي نوع من الترهيب يوجه إليك.
  • رابعًا عليك أن تشرح عن نفسك كمعلومات أساسية وتوضيح مطالبتك لحق اللجوء في ايطاليا وتوضيح الأسباب التي أدت بك إلى ذلك وتطالب بحق الحماية من الدولة.
  • خامسًا: في حال تعرضت لأي نوع من التشويش على طلبك أو منعك من تقديمه فعليك أن ترسل ورقة يكتب عليها أنك تطالب باللجوء وترسلها إلى المنظمة المسئولة عن حقوق المهاجرين أو اللاجئين.
  • سادسًا: يجب أن تدرك أنه لا يوجد ما يمنعك من تقديم الطلب، ولا يحق لأحد أن يمنعك عن ذلك.

إقرأ أيضًا

شروط القبول في الجامعات الايطالية بالتفصيل تعرف على الأوراق المطلوبة وخطوات التسجيل

الدراسة في ايطاليا باللغة الانجليزية تعرف على الشروط والمتطلبات وطريقة التقديم في الجامعة

كم تأخذ وقت فيزا ايطاليا؟ هذا ما يجب أن تعرفه

شرح مبسط لخطوات استخراج فيزا شنغن ايطاليا

رواتب اللجوء في ايطاليا كل ما يجب أن تعرفه عن اللجوء في ايطاليا

الوثائق المطلوبة للحصول علي تاشيرة ايطاليا من المغرب تاشيرة ايطاليا للبيع

كيفية الحصول على فيزا ايطاليا للجزائريين 2020 وما هي الأوراق المطلوبة