29 أكتوبر، 2020
المعيشة في ايطاليا.. نصائح هامة للمغتربين

المعيشة في ايطاليا.. نصائح هامة للمغتربين

المعيشة في ايطاليا الشباب من مختلف دول العالم العربي يرغبون في المعيشة في ايطاليا، وتأتي تلك الرغبة من منطلق التعايش مع ثقافات مختلفة والتطوير من الذات، فمنهم من يريد المعيشة هناك بغرض العمل او لاحصول على شهادة جامعية، او استكمال دراساته العليا في إحدى الجامعات الايطالية، ومنهم من يريد إقامة مشروع استثماري هناك والحصول على إقامة دائمة، وهنا سوف نتعرف على كل ما يخص هذا الموضوع.

تكاليف المعيشة في ايطاليا

دولة ايطاليا تقع في الترتيب الثالث والعشرين من حيث عدد السكان في العالم، وتمتلك مقومات مناخية تجعلها من أوائل الدول الجاذبة للسياحة، وتعد السياحة في ايطاليا من أهم المصادر التي يعتمد عليها الاقتصاد هناك، فضلًا عن كونها دولة صناعية وزراعية، لذا فمن المتوقع أن يكون متوسط دخل الفرد هناك مرتفع، وسنتعرف الآن عن تكلفة المعيشة في ايطاليا.

– تختلف تكاليف المعيشة هناك تبعًا للمكان أو الضاحية التي تعيش بها، فيمكنك توفيرًا للنفقات استئجار شقة صغيرة في مدينة صغيرة في ايطاليا.

– إذا كنت طالبًا وذهبت للدراسة في ايطاليا، فأنت في حاجة إلى مبلغ يتراوح بين 700 يورو، 1000يورو في الشهر، كتكاليف للإقامة والمواصلات والطعام، والرحلات الترفيهية القصيرة.

– إذا كنت راغبًا في الإقامة في إحدى المدن الكبيرة في ايطاليا مثل روما مثلًا، فأنت في حاجة إلى مبلغ يقدر بحوالي 1500 يورو شهريًا، حيث المطاعم هناك أسعار وجباتها مبالغ فيها، وإيجار الشقق مرتفع الثمن.

– تتكلف المعيشة في مدينة بولونيا الايطالية مبلغ متوسط بين 750 يورو، 1000 يورو، أما تكاليف المعيشة في فلورنسا فهي أكثر قليلًا، حيث تتراوح بين 850 يور، 1300 يورو، وتكاليف المعيشة في ميلان وروما تتراوح بين 900 يورو، حتى 1500 يورو.

– يمكننا القول أن تكاليف المعيشة في ايطاليا تعتمد في المقام الأول على المستوى الذي يتقبله المقيم في ايطاليا، فهناك من يمكنهم العيش في سكن مشترك، وهذا يوفر عليهم الكثير.

– تكاليف المواصلات للمقيمين هناك لأغراض غير الدراسة في ايطاليا هي حوالي 90 يورو شهريًا، ويتم تخفيضها للطلاب بنسبة تصل إلى 40%.

– أما عن تكاليف الكهرباء والغاز فهي مرتفعة للغاية، وبالنسبة لتكاليف المياة في ايطاليا فهي بسيطة الثمن وقد يتحملها مالك العقار.

نصائح هامة للراغبين في المعيشة في ايطاليا

– لا تتوقع أبدًا أنك ستحصل على عمل مناسب فور وصولك إلى ايطاليا، لذا عليك توفير مبلغ مالي مناسب يعينك على النفقات الخاصة بالإقامة والطعام والمواصلات هناك، حتى تحصل على عمل.

– قم بتعلم اللغة الايطالية، والذي سيجعل تواصلك مع أصحاب الأعمال هناك أكثر سهولة.
– إن كان لديك أحد الأقارب أو الأصدقاء المقيمين في ايطاليا، فأنت من المحظوظين، حيث عليك التواصل معهم إن كان هناك إمكانية للعيش معهم، فهذا يعد توفيرًا لنفقات السكن والغذاء، حتى تحصل على عمل.

– الأصدقاء المقيمين في ايطاليا لهم أهمية كبيرة في مساعدتك ودعمك في البحث عن عمل يناسب مؤهلاتك، فلا تضيع هذه الفرصة دون استغلالها.

– قم بالعرف على المواطنين أو المقيمين الدائمين في ايطاليا، وبناء جسر من العلاقات والصداقت بينك وبينهم، فهذه الطريقة سوف تساعدك حتمًا في التغلب على مصاعب المعيشة في ايطاليا قبل عثورك على عمل مناسب.

– يمكنك العمل لدى المقاولون في ايطاليا، فأعمال البناء هي الأشهر هناك والتي لا تحتاج بعضها إلى خبرات سابقة، ثم بعد ذلك إن وجدت عملًا أكثر ربحًا لك ويناسب مؤهلاتك سواء الأكاديمية أو التعليمية، فيمكنك الالتحاق به.

– لا تكون متعجلًا في أمورك هناك، طالما انتويت المغامرة والسفر إلى بلد أجنبي، فعليك تحمل الصعاب ومواجهتها بصدر رحب، فاليأس سييؤدي بك إلى العودة إلى بلدك دون تحقيق أهدافك.

إقرأ أيضًا

العمل في ايطاليا: كيفية التسجيل في عقود العمل الموسمية في ايطاليا

الزواج الابيض في ايطاليا .. كيف يحصل الزوج على الإقامة بعد الحصول على العقد؟

شروط الحصول على الاقامة المفتوحة في ايطاليا تعرف على التكلفة وخطوات التقديم

الاستثمار والاقامة في ايطاليا .. طرق الاستثمار الناجح في ايطاليا

مدة الرد على طلب فيزا ايطاليا … معلومات تهمك

شروط الاقامة في ايطاليا معلومات تهم المهاجرين الى ايطاليا

تصريح الاقامة في ايطاليا 5 أمور يجب عليك تجنبها حتى لا يتم سحب التصريح

الهجرة الى ايطاليا تعرف على أهم طرق الهجرة هناك

شرح مبسط لخطوات استخراج فيزا شنغن ايطاليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *