الهجرة الى كندا بدون عقد عمل هل يمكن؟ إنه الطموح الذي يراود آلاف الأشخاص من جميع دول الوطن العربي خاصة، طموح الهجرة الى كندا، تلك الدولة التي تعد الأمل الذي يسعى الكثيرون إليه، حلم الوصول إلى المراتب العليا، حلم الحياة التي بها قدر كبير من رغد العيش، حلم الحصول على مكانة اجتماعية وحياة آدمية تكفلها لهم أكثر الدول أمانًا، وفي نفس الوقت تهدف كندا أيضًا وتحلم بتحقيق حلمها في زيادة اقتصادها عن طريق مشاركة أعداد كبيرة من المهاجرين.

هل من الممكن الهجرة الى كندا بدون عقد عمل ؟

الكثير من الدول الأجنبية تشترط وجود عقد عمل حتى يمكنك على تقديم طلب هجرة إليها، أما وزارة الهجرة الكندية فكان لديها من المرونة في برامجها التي وضعتها لكي تتناسب مع الكثيرين من طالبي الهجرة الى كندا، في نفس الوقت الذي نجد الحصول على عقد عمل شرطًا أساسيًا في بعض برامج الهجرة الى كندا، كبرنامج ترشيح المقاطعات الكندية، أو برنامج العمال المهرة، أما ما دونهما فهو غير ضروري.

برنامج الهجرة اكسبريس انتري

عند البحث عن البرامج الهجرة الى كندا لتتيح لراغبي الهجرة إليها قدر عال من المرونة، حيث وضعت لكل برنامج شروط وعدد نقاط يدعم ملف المتقدم للهجرة الى كندا، فإن برنامج اكسبريس انتري لا يشترط الحصول على عقد عمل مسبق في كندا، فهناك العديد من الأسس الأخرى التي تزيد من رصيد نقاطك، مثل الكفاءة في اللغة الانجليزية، أو الفرنسية، وأيضًا نجد بند السن والذي يزيد من عدد نقاطك كلما كان سنك أصغر، وبند الخبرة في العمل أيضًا يرفع من نسبة نقاطك من خلال التقييم.

هل الحصول على عقد عمل شرط للحصول على إقامة في كندا ؟

الكثير من دول العالم تشترط الحصول على عقد العمل كشرط أساسي لمنحك الإقامة الدائمة فيها، أما في كندا فلا، ولقد قدمت كندا للراغبين في الهجرة اليها تسهيلًا متميزًا عند وضع نقاط التقييم على عدة أسس، وبرغم وضعها معيار الحصول على عقد عمل كشرط في بعض البرامج، إلا أنها لم تمنح لهذا الشرط عدد كبير من النقاط، وبذلك يمكن الاستغناء عن النقاط الخاصة به، وتعويضها بنقاط اللغة والسن والتعليم والخبرة العملية، التي تمنح المتقدم عدد كبير من النقاط يعوضه عن نقاط عقد العمل.

ما الفرق بين الحصول على عقد عمل وبين الخبرة العملية ؟

هناك فرق كبير بين هذا وذاك، حيث أن الخبرة العملية تعني أنك بالفعل تجيد إحدى الأعمال، وكلما زادت خبرتك دل هذا على مهارتك فيها، وبالطبع فإن كندا اشترطت أن تكون تلك الخبرة في السنوات السابقة مباشرة للتقديم عن طلب هجرة الى كندا، أنا الحصول على عقد عمل، فهذا أمر آخر، ومن الصعب الحصول عليه حيث يستلزم الحصول على أحد عقود العمل من صاحب عمل في كندا، وقد تحدثنا أنه يمكن الآن الهجرة الى كندا بدون عقد عمل عن طريق برنامج الدخول السريع.

فرص الحصول على الهجرة الى كندا بدون عقد عمل              

أصبحت الآن فرص الحصول على الهجرة الى كندا بدون عقد عمل كبيرة، حيث أعلنت الإحصائيات الأخيرة أن كندا قد قبلت ترشيح نسبة تبلغ من 65%، وحتى 90% من راغبي الهجرة بدون عقد عمل، ومن المؤكد أن هذه النسبة الكبيرة قد جاءت نتيجة صعوبة الحصول على عقد عمل في كندا، وفي نفس الوقت فقد تغلب المرشحون للهجرة على تلك النقطة، بزيادة عدد نقاطهم في المعايير الأخرى التي وضعتها كندا كشرط للهجرة إليها.

وفي النهاية نتمنى للراغبين في الهجرة الى كندا أن ينالوا عدد النقاط الكافية لترشيحهم لبرامج الهجرة من دون وجود عقد عمل، وأن يهتموا بالحصول على الكفاءة اللغوية التي ترفع فرص ترشيحهم لنسب أعلى.

كيفية الهجرة إلى كندا دون عرض عمل مع برنامج المرشح الإقليمي PNP

في محاولة الحكومة الكندية جذب أكبر عدد من المهاجريين واللاجئين إليها، أتاحت الحكومة الكندية في عام 2020م، إمكانية السفر إليها دون الحصول على عرض عمل، وذلك من خلال برنامج المرشح الإقليمي PNP.

حيث يتيح برنامج المرشح الإقليمي PNP، للمهاجرين واللاجئين من مختلف أنحاء العالم، دخول جميع مقاطعات كندا دون عرض عمل، باستثناء مقاطعتي كيبيك، ونونافوت فقط، ويحدد البرنامج بعض الشروط والمتطلبات للمترشحين، ولكن تختلف الشروط من مقاطعة لأخرى، ويضع برنامج الترشيح الإقليمي أولوية القبول لفئات معينة، ومنها العمال المهرة في مختلف المجالات، وذوي الخبرة العملية، ورجال الأعمال، والطلاب الراغبين في استكمال دراستهم داخل كندا.

إقرأ أيضًا

تعرف على أهم 7 من شروط الهجرة الى كندا من الامارات التي يجب توافرها للموافقة على الهجرة

بالتفصيل تعرف على كيفية الحصول على عقد عمل في كندا وأشهر مواقع التوظيف

تعرف على موقع وزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي

الأوراق والمستندات المطلوبة واجراءات تقديم طلبات الهجرة للسوريين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.