20 أكتوبر، 2020
مميزات الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة وهل الدراسة في كندا ميزة لإيجاد فرصة عمل هناك

مميزات الهجرة الى كندا للدراسة وهل الدراسة في كندا ميزة لإيجاد فرصة عمل هناك

الهجرة الى كندا للدراسة

تعد الهجرة الى كندا للدراسة هي أحد الطرق المشروعة للهجرة، بل وأكثرها شيوعًا بالنسبة للشباب صغار السن في الهند والفلبين خاصة للحصول على هجرة سريعة، ويختار الشباب كندا على وجه الخصوص للدراسة، لما تتمتع به الجامعات في كندا من سمعة أكاديمية، وشهرة بين جامعات العالم، ويسعى الشباب للحصول على فيزا دراسة إلى كندا لتحقيق حلم المكانة العلمية بين ذويهم، ولهم كل الحق في ذلك، حيث أن كندا من الدول الرائدة علميًا وثقافيًا.

الهجرة الى كندا للدراسة

تعددت طرق الهجرة الى كندا، فمنها الهجرة للعمل ومنها الهجرة للدراسة، ونجد أن من أسهل طرق الهجرة الى كندا هي التي عن طريق الحصول على فيزا دراسة في كندا، وقد لا تكون تلك الطريقة متبعة بكثرة في وطننا العربي لاهتمام راغبي الهجرة بالطرق الأخرى والتي تعتمد على تجميع النقاط، ولكننا الآن بصدد معرفة كل شيء عن هذه الطريقة.

مميزات وعيوب الهجرة الى كندا للدراسة

المميزات الهامة هي عدم المرور بمعاناة تجميع النقاط وتحقيق شروط الهجرة الى كندا، التي تتضمنها البرامج المختلفة التي وضعتها كندا كمعايير في المهاجرين إليها. أما من عيوبها فهي التكاليف المرتفعة، والتي يمكن الحد منها إذا استطعنا الحصول على إحدى المنح الدراسية في كندا.

كيف يمكن الحصول على منحة دراسية في كندا

عليك البحث على مواقع الإنترنت للتعرف على المنح التي تقدمها كندا للدارسين من كل مكان، وسنذكر لك بعض هذه المنح والتي يمكنك الاستعانة بالبحث عنا.

  • منح يقدمها مجلس العلوم الطبيعية والبحوث الهندسية في كندا، وتلك المنح يتم تمويلها من الحكومة الكندية.
  • منحة فانير، وقدرها خمسون ألف دولار كندي، وهي مقدمة من الحكومة الكندية.
  • منحة بانتينج، وهي إحدى منح الزمالات المقدمة من حكومة كندا.

بالطبع هناك الكثير من المنح الكندية، ولكننا قصدنا تنبيهك إلى المنح الحكومية التي توفي عليك الكثير من الأموال، فهي حلم يتطله له الكثير من راغبي التعلم في كندا.

هل يمكن للدارس بعد انقضاء مدة دراسته البقاء في كندا

دولة كندا من الدول التي تسمح ببقاء من أنهى دراسته في كندا، لمدة ثلاث سنوات، وبالطبع تلك المدة كافية جدًا كي يمكنك الحصول على عمل وطلب إقامة دائمة في كندا.

هل تسهل الدراسة في كندا تخطي شروط الهجرة المطلوبة ضمن برنامج إكسبريس إنترى

نعم بالطبع، فمن سبق ودرس في كندا، له نقاط هامة تضاف إلى رصيده من النقاط اللازم تخطيها لترشيحه للهجرة الى كندا، لذا تعد الدراسة في كندا ميزة هامة لا يمكن لمن هم خارج كندا الحصول عليها، وتزيد من فرص ترشحك بقوة للقبول في الهجرة الى كندا.

هل للدراسة في كندا ميزة لإيجاد فرصة عمل هناك

نعم بالطبع، فأنت أيها الدارس في كندا أفضل بكثير من شخص آخر حاصل على نفس شهادتك من دولة أخرى، فهذه الشهادة الكندية تعطيك امتيازًا كبيرًا للحصول على عمل بسهولة في كندا،والحصول أيضًا على رواتب أعلى من الدارسين خارج كندا.

هل يمكن الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة بدون تخطي حاجز الكفاءة في اللغة

حقًا إن شرط الحصول على الكفاءة في اللغة الإنجليزية، أو الفرنسية، أمرٌ هام للغاية، بل هو أحد شروط الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة، ولكن هناك طريقة تمكنك من تخطي هذه العقبة، وهي أن تذهب لدراسة اللغة في كندا، نعم دراسة اللغة، وبالتالي لن يكون شرطًا أبدًا يعوق طريقك الهجرة الى كندا للدراسة.

إقرأ أيضًا

أسهل طريقة للهجرة والسفر الى كندا من مصر

بالتفصيل تعرف على كيفية الحصول على عقد عمل في كندا وأشهر مواقع التوظيف

متوسط تكاليف الدراسة في كندا والمعيشة وشروط التقديم في الجامعات الكندية

10 مميزات لـ الدراسة في كندا ملف شامل عن التكاليف (البكالوريوس – الماجستير – الدكتوراة)

تعرف على الجامعة الافتراضية الكندية ومميزات الدراسة عن بعد مجانا في كندا