20 أكتوبر، 2020
الهجرة الى كندا للسوريين

طرق وأساليب الهجرة الى كندا للسوريين المضمونة

الهجرة الى كندا للسوريين

الهجرة الى كندا للسوريين هي أحد الطرق التي يتمكن الشعب السوري من خلالها أن يتنفس الصعداء بعيداً عن المشاكل والحرب وما يحدث في بلده من عنف وخراب، حيث اهتمت كندا بتقديم كافة المساعدات والتسهيلات للمواطنين السوريين بسبب ما تمر به البلاد من ظروف صعبة لا يمكن لأي فرد أن يتعايش معها بسلام وأمان، وتعتبر كندا أفضل الدول التي يقع عليها اختيار السوريين للهجرة إليها بسبب ما تمنحه لهم من الأمان والحماية.

مميزات الهجرة الى كندا للسوريين

قامت الحكومة الكندية ببذل الكثير من الجهد في سبيل توفير حياة آمنة مستقرة للمواطنين السوريين داخل الأراضي الكندية، حيث وصلت أعداد المهاجرين السوريين الذين قامت بتوطينهم إلى 40000 مهاجر أو أكثر، من خلال فتح أبواب كندا أمام السوريين عن طريق المبادرة السورية التي  توفر للمواطنين السوريين فرصة التوطين داخل كندا.

طرق الهجرة الى كندا للسوريين

تتيح كندا للسوريين تقديم طلب الهجرة عن طريق عدد من الطرق التي تختلف عن بعضها البعض، ويوفر هذا التنوع الكبير في طرق الهجرة فرصة الدخول إلى كندا بالطريقة التي تناسب أوضاع المواطن السوري وتفضيلاته التي تختلف عن غيره من المواطنين، وفيما يلي طرق الهجرة إلى كندا للسوريين:

أولاً: طلب الهجرة بعد الوصول إلى كندا

طلب الهجرة بعد الوصول إلى كندا هي أحد الطرق التي توفر للسوريين فرصة تقديم طلب الهجرة والدخول إلى الأراضي الكندية، ويتمحور مفهوم هذه الطريقة حول تقديم طلب الهجرة بعد التواجد في كندا من خلال الفيزا الدراسية أو الفيزا لسياحية، فبمجرد الوصول إلى كندا يتم تقديم طلب الهجرة، والانتظار حتى يتم تأكيد الطلب من قبل الحكومة الكندية بالقبول أو الرفض.

في هذه الطريقة يمتلك المواطنين السوريين الحاملين للجنسية السورية الأولوية القصوى في حق الهجرة واللجوء إلى كندا، كما تمنح الحكومة الكندية للسوريين مجموعة من التسهيلات التي توفر لهم فرصة جيدة للدخول إلى كندا وممارسة الحياة بشكل طبيعي.

تعتمد هذه الطريق على تقديم طلب الهجرة إلى كندا من خلال مفوضية الأمم المتحدة للاجئين الذين يتواجدون خارج بلدهم، والمواطنين الذين يتواجدون في الدول المجاورة منها مصر ولبنان والأردن وتركيا والعراق، وتشترط هذه الطريقة أن يكون الشخص المتقدم بالطلب مسجل في المفوضية.

تقوم المفوضية بالتواصل مع الشخص المتقدم بطلب الهجرة للحضور إلى مقابلة في السفارة الكندية، وتتضمن المقابلة وفد من السفارة الكندية الذي يمتلك حق قبول ورفض اللاجئين أو المهاجرين، وعند تأكيد القبول يتم منح الشخص فيزا كندا.

ثانياً: طلب الهجرة عن طريق الكفالة الكنائسية

تختلف هذه الطريق عن غيرها من الطرق، حيث تتطلب تواجد الشخص المتقدم بالطلب خارج سوريا، مع ضرورة وجود كفيل داخل كندا يساعده في الحصول على الكفالة الكنائسية، والكفيل هو الشخص المقيم في كندا عن طريق الإقامة الدائمة أو الجنسية الكندية، وهو المسئول عن تقديم طلب الحصول على الكفالة من الكنيسة للشخص الذي يرغب في الهجرة إلى كندا.

تتعاون الكنيسة التي تقدم الكفالة مع مصلحة الهجرة الكندية لإتمام كافة الإجراءات المتعلقة بالطلب، وتشترط هذه الطريقة دفع مبلغ مالي يبلغ 13000 دولار، وهو بمثابة كفالة مالية للشخص المهاجر إلى كندا للإنفاق منها خلال تواجده في كندا مدة لا تتعدى عام كامل تقوم الكنيسة بتسليمه له في صورة راتب شهري، ويجب حضور المقابلة داخل السفارة الكندية، مع وجود القدرة المالية لدى الكفيل لتغطية النفقات الخاصة به وبأسرته والمهاجر.

إقرأ أيضًا

كل ما تود معرفته عن الهجرة الى كندا 2020 للجزائريين بالتفصيل

تعرف على طرق طلب اللجوء الانساني في كندا

طريقة تقديم طلب هجرة الى كندا الخطوات بالتفصيل

تعرف على الرابط المباشر لـ موقع الهجرة الكندية