بلاك بورد طيبة هو نظام تستخدمه الجامعة للقيام بعملية التعليم عن بعد والتى يتم من خلاله التعامل مع الأساليب التعليم الحديثة، ويتميز نظام البلاك بورد بتوفير طرق التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على مدار اليوم دون الحاجة إلى تحديد ميعاد محدد أو الذهاب إلى الحرم الجامعي للتواصل مع أعضاء هيئة التدريس، كما يتميز نظام البلاك بورد بحفظ المحاضرات لكي يستطيع الطالب اعادة رؤيتها.

بلاك بورد طيبة 

جامعة طيبة هي إحدى جامعات المملكة العربية السعودية والتى تهتم باتباع نظام البلاك بورد العالمي، وذلك لان هذا النظام يساهم في القيام بمحاضرات تفاعلية بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس من خلال جهاز الكمبيوتر دون الحاجة إلي الذهاب لمقر الجامعة، كما أن هذا النظام يوفر خدمة اضافة المناهج والقيام بالمحاضرات وتقييم الامتحانات من خلاله، فذلك النظام يقوم باستخدامها الكثير من جامعات المملكة العربية السعودية.

يعد البلاك بورد هو مركز العملية التعليمية في جامعة طيبة والذي يلجأ إليه طلبة الجامعة للحصول على المحاضرات التعليمية والمناهج الدراسية، يتميز نظام البلاك بورد بسهولة الاستخدام كل ما عليك هو التسجيل على منصة البلاك بورد وسوف يتم توفير جميع متطلبات التعليم عن بعد لديك، فهو احد الانظمة العالمية التى تقوم بها جامعة طيبة.

تسجيل الدخول نظام البلاك بورد جامعة طيبة

معرفة طريقة تسجيل الدخول إلى نظام البلاك بورد من اهم الامور التى يحتاجها الطلاب لمتابعة المنهج وجميع الامور التى تخص دراستهم، وذلك بعد أن أقرت وزارة التعليم العالي تطبيق نظام التعلم عن بعد وقامت جميع الجامعات السعودية بالاهتمام بذلك النظام، ولكي يتم تسجيل الدخول للبلاك بورد يجب متابعة الخطوات التالية:

  • الدخول علي الموقع الرسمي لجامعة طيبة من هنا
  • قوم بالضغط علي ايقونة الطلاب ثم نظام البلاك بورد.
  • سوف تظهر نافذة قم بكتابة رقمك الجامعي ورقم الهوية وإذا كنت مقيم ادخل رقم الاقامة، ادخل رقم الهوية او رقم الاقامة في خانة كلمة السر.
  • بعد ذلك يستطيع الطالب الدخول إلى الحساب الخاص به على نظام البورد بورد جامعة طيبة ومتابعة المقررات الدراسية وكل ما يخص التعليم عن بعد.

في نهاية المقال، نتمنى ان نكون قدمنا لكم مقال شامل جميع المعلومات التى تخص بلاك بورد طيبة، ونرجو ان يكون المقال حاذ على اعجابكم وتم الاستفادة من تلك المعلومات.

شاهد ايضا:

بلاك بورد جامعه الملك عبدالعزيز تعليم عن بعد