22 أكتوبر، 2020
خطوات استخراج تاشيرة دخول السعودية من مصر بالتفصيل

خطوات استخراج تاشيرة دخول السعودية من مصر بالتفصيل

تاشيرة دخول السعودية من مصر يلزم استخراجها لجميع الأشخاص المصريين الذين يرغبون في السفر إلى السعودية لأغراض مختلفة، سواء كان بغرض أداء مناسك الحج والعمرة، او بغرض زيارة الاهل والأقارب هناك،  أو بغرض الحصول على عقد عمل تبعًا لأحد المؤسسات الحكومية او الخاصة في المملكة، أو بغرض العلاج أو الدراسة، وهذا كله يستلزم توجه المواطنين المصريين إلى السفارة السعودية لاستخراج تأشيرة دخول السعودية.

أنواع تاشيرة دخول السعودية من مصر

تسمح التأشيرة السياحية بفترة إقامة في السعودية قدرها 90 يوم، مع مدة صلاحية عام كامل، أي أن الحامل لتلك التأشيرة يمكنه دخول المملكة عدة مرات خلال العام طالما لم يكمل مدة الثلاث شهور كإقامة بها، وهناك أنواع أخرى من التأشيرات مثل تأشيرة الحج والعمرة، والتأشيرة العلاجية، وتأشيرة الزيارة، وتأشيرة الدراسة، وتأشيرة العمل، والتأشيرة الدبلوماسية.

كيفية الحصول على تاشيرة دخول السعودية من مصر

وللحصول على التأشيرة السياحية من مصر يلزم تقديم بعض الأوراق الهامة والتي يمكن تلخيصها في:

– لابد في البداية ألا يقل عمر المتقدم لزيارة المملكة عن 18 شهر، وبالنسبة للفتيات لم يعد وجود محرم معهن مطلوب لزيارة السعودية، أما فيما عدا ذلك يلزم وجود ولي الأمر برفقة الطفل.

– تقديم جواز سفر ساري المفعول ولا تقل مدة صلاحيته عن 6 شهور ، من تاريخ العودة المحتمل من السعودية.

– تقديم استمارة طلب تاشيرة السعودية والتي يتم تسجيل كافة البيانات والمعلومات المطلوبة بها، بطريقة صحيحة.

– تسديد كافة رسوم تأشيرة دخول السعودية من مصر والحصول على إيصال السداد، مع العلم انها لا يمكن استردادها مرة أخرى إذا تم رفض طلب الفيزا.

– وثيقة تأمين صحي على السفر يتم استخراجها من أحد المكاتب المعتمدة، بحيث تكون ما زالت في فترة الصلاحية، والتي تقدر بستة أشهر.

– شهادة صحية تفيد ببخلو مقدم الطلب من الأمراض، ويتم اعتمادها من إحدى المستشفيات العامة في مصر.

– موافقة مختومة من المؤسسة التي يعمل لديها، سواء كان عمل حكومي او تابع للقطاع الخاص، مع توضيح مدة وتاريخ الأجازة الممنوحة له، وبيان المسمى الوظيفي لمقدم طلب التأشيرة السعودية، والراتب الشهري الذي يحصل عليه هذا الشخص.

– حجز غرفة في فندق في المملكة العربية السعودية عن طريق أحد مواقع الحجز عبر الانترنت، والتي يمكن إلغاؤها إذا ما تم رفض طلب الفيزا.

– حجز طيران ذهاب وعودة إلى السعودية، مع توافق الموعد مع موعد الأجازة التي تم تحديدها من قبل صاحب العمل للموظفين

– للطلبة الراغبين في استخراج تأشيرة دخول السعودية من مصر يمكنهم الحصول على موافقة من المؤسسة التعليمية المنتسبين إليها في مصر، سواء كانت مدرسة او جامعة حكومية او خاصة.

– تقديم كسف حساب بنكي لمقدم الطلب او ولي أمره إن كان ما زال قاصرًا، يبين القدرة المالية على الإنفاق طوال فترةالإقامة في السعودية.

– تقديم برنامج الرحلة السياحية في السعودية، مبين به خط سير الرحلة كاملًا منذ الوصول إلى الأراضي السعودية وحتى مغادرتها والعودة إلى مصر، شاملًا المزارات والمعالم السياحية ومواعيد زيارتها ومواعيد العودة إلى الفندق وغيرها منالامور التي يشملها برنامج الرحلة.

– تقديم ما يثبت ارتباطه ببلده، مثل عقود ملكية العقارات او عقد عمل دائم في مصر، أو وثيقة زواج وشهادة ميلاد الأبناء إن وجدت.

– التأكد من صحة جميع الاوراق المرفقة بملف طلب التتأشيرة السعودية من مصر حتى لا يتعرض الطلب للرفض، حيث يفقد الوقت والمال من جراء بعض الأخطاء التي يمكنه تفاديها.

إقرأ أيضًا

اجراءات استخراج تاشيرة السعودية للمقيمين في الامارات

ما هي اسباب رفض التاشيرة في السفارة السعودية؟

أبرز ملامح نظام الاقامة المميزة في السعودية

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

اسهل طريقة للـ استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية

ملف شامل لجميع أنواع التأشيرات من وزاره الخارجيه السعوديه التاشيرات

طريقة الـ استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية في 4 خطوات

رسوم الزيارة العائلية الجديدة للسعودية 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *