27 أكتوبر، 2020
تجربتي دراسة اللغة في بريطانيا

تجربتي دراسة اللغة في بريطانيا وهل يلزم معرفة اللغة قبل السفر إلى بريطانيا؟

تجربتي دراسة اللغة في بريطانيا مما لا شك فيه أن دراسة اللغة في بريطانيا تفتح أمام الفرد الكثير من الخيارات سواء كانت القدرة على العمل في إحدى مدنها أو إمكانية الالتحاق في إحدى جامعاتها، وتعلم اللغة الإنجليزية بشكل عام يساعدك على تطوير مستقبلك من الجهة المهنية والعلمية، والوسيلة الأفضل لتعلم هذه اللغة هي أن يتم دراستها في مكانها الأصلي وهي لندن العاصمة لذلك اليوم سنتناول تجربتي دراسة اللغة في بريطانيا.

تجربتي دراسة اللغة في بريطانيا

أولاً يجب أن أوجه حديثي أنني قمت بدراسة اللغة الإنجليزية في جامعة مانشستر، ويجب أن أشير أن هذه المؤسسة قامت بتقديم كل الدعم، ولقد تمكنت من الحصول على فرصة ثمينة لأن أدرس بداخلها بدون أي مقابل مادي، وأود أن أشكر كل أستاذ ساعدني في هذه المؤسسة على تحقيق هدفي.

وسأبدأ معكم الآن بمعلومات حول تكاليف الدراسة لكي يستفيد كل من يرغب للالتحاق في برنامج الصيف القادم إن شاء الله، معاهد ومدارس تعلم اللغة الإنجليزية يختلف أسعارها بشكل عام، وكذلك السكن أيضاً ففي حالة السكن مع عائلة بريطانية سيكلفك هذا حوالي 2000 ريال سعودي، وفي حالة السكن مع طلاب سيكلفك هذا تقريباً 3000 ريال سعودي، والسكن في مكان منفصل سيكلفك ما بين 4000 إلى 6000 ريال سعودي.

وبالنسبة لخطوات رحلتي فقبل السفر قرأت عن دولة بريطانيا كثيراً من مواقع وكتب موثوق بها كما تعرفت على أهم عاداتهم وتقاليدهم وقوانينهم أيضاً لكي انخرط مع أهلها بسهولة، كما أنني ركزت في القراءة على مدينة مانشستر التي درست بها، وبعد ذلك قمت بتجهيز كافة الأوراق التي سأحتاج إليها للسفر وكانت مدة البرنامج شهرين، وبعد يومين من وصولي ذهبت إلى المعهد وأجريت اختبار تحديد مستوى لكي يتم تحديد البرنامج التعليمي الذي سأتبعه، ومن اليوم الأول لوجودي في بريطانيا وأنا أضع هدف أمامي أسعى لتحقيقه وهو إجادة اللغة الإنجليزية.

ملحوظة مهمة من الأفضل عند بداية تعلم اللغة ألا تجلس مع العرب فيجب مصادقة الأجانب لتتعلم اللغة بسرعة ومن الأفضل أن تسكن مع عائلة لتتعود على تقاليدهم وعاداتهم.

أشهر المعاهد التي تتيح للطالب دراسة اللغة في بريطانيا

كل عام تستقبل بريطانيا أكثر من نصف مليون طالب دوليين راغبين في إجادة وتعلم اللغة الإنجليزية من أجل تحسين حياتهم العلمية والمهنية، ولذلك يوجد عدد كبير من المعاهد الخاصة بتعليم اللغة والتي من أشهرها Center Of English Studies ويفع هذا المعهد بالتحديد في منتصف العاصمة لندن، وهناك معهد أخر شهير هو Oxford International Education يقع في لندن، وإضافة إلى هذه المعاهد يوجد International House Manchester، وبعدها تتوالي المعاهد الأقل شهرة.

هل يلزم على الطلاب معرفة اللغة الإنجليزية قبل السفر إلى بريطانيا؟

من الأفضل أن يكون الطالب ملم بعدد من القواعد الأولية للغة الإنجليزية قبل السفر الى بريطانيا ليتمكن من استيعاب الدروس التي يتلقاها من الأساتذة، ولكي يتمكن من العيش في بريطانيا والتعامل مع الآخرين والاندماج معهم بشكل أسرع.

كيف تحقق الاستفادة من الدراسة في بريطانيا؟

التفوق في اللغة الإنجليزية من الأمور الصعبة والتي تحتاج لجهد كبير، لذلك يجب عليك:

  • الانتظام في حضور الكورسات الدراسية.
  • استغلال كل الوقت المتاح لك سواء كان في المنزل أو السوق لتعلم اللغة الإنجليزية نت خلال قراءة أسماء المنتجات والأشياء التي تقع أمام عينيك بشكل عام.
  • يجب الانخراط مع زملاء الدراسة والتقرب إليهم واستخدام اللغة الإنجليزية في التعاملات اليومية والابتعاد عن مصادقة العرب.
  • استغل شبكة الانترنت في التعرف على المفردات الإنجليزية.

إقرأ أيضًا

جامعة دورهام .. تعرف على شروط القبول والمصروفات الدراسية ملف شامل

تكلفة الدراسة في بريطانيا على حسابي الخاص وهل يمكن الدراسة في بريطانيا بشكل مجاني؟

منح جامعة كامبريدج .. منح دراسية للطلاب الدوليين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *