27 أكتوبر، 2020
 تكلفة السفر الى سويسرا .. ملف شامل عن تكاليف السفر - الفيزا - الاقامة - المواصلات

 تكلفة السفر الى سويسرا .. ملف شامل عن تكاليف السفر – الفيزا – الاقامة – المواصلات

تكلفة السفر الى سويسرا يرغب كل من يرغب في السياحة في سويسرا لمعرفتها، حتى يتمكن من وضع الخطة المالية والميزانية التي تتناسب مع مدة الإقامة هناك، وسوف نقدم لكم من خلال موضوعنا اليوم كل ما يجب أن تعرفوه عن تكاليف السفر والإقامة في سويسرا بدائة من تكاليف الفيزا وتذاكر الطيران، نهاية بتكاليف المعيشة والانتقالات ووسائل المواصلات في سويسرا.

تكلفة السفر الى سويسرا

دولة سويسرا من الدول الغير مكلفة إذا ما قورنت بباقي دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة دول الشنغن، حيث يمكنك تحقيق حلمك بالسفر إلى واحدة من أكثر دول العالم تقدمًا، والاستمتاع بالمزارات السياحية والأماكن الترفيهية والطبيعية هناك، بأسعار معقولة للغاية، بخاصة إذا قمت باختيار مواعيد مميزة تقل فيها السياحة في سويسرا، ويفضل أن تكون مواعيد السفر في الفترة من شهر مايو حتى شهر سبتمبر.

1. تكاليف الفيزا وتذكرة السفر 

لا بد لمعرفة التكاليف أن نبدأ بالتكاليف التي سوف تقوم بصرفها قبل السفر، والتي تتمثل في تكاليف استخراج الأوراق وترجمتها في أحد مكاتب الترجمة، وتوثيقها من وزارة الخارجية في بلدك، ثم بعد ذلك تكاليف رسوم الفيزا، وفي النهاية تكلفة تذكرة الطيران الى سويسرا، و إليكم كافة التفاصيل:

  • للحصول على فيزا دخول سياحية الى سويسرا حيث تمنحك هذه الفيزا مدة إقامة قدرها 90 يوم صالحة لمدة 180 يوم، فإن رسوم الفيزا اليوم أصبحت للبالغين 80 يورو، أما للأطفال ما بين سن السادسة والثانية عشر فتلبغ 40 يورو، في حين أن الأطفال دون السادسة لا يدفعون شيئًا مقابل الحصول على الفيزا.
  • سعر تذكرة الطيران الى سويسرا في الفترات التي ذكرناها من قبل تتراوح بين 260 دولار أمريكي، 410 دولار أمريكي، حسب سعر شركات الطيران المختلفة في دولتك.

2. تكاليف الإقامة والمعيشة

تختلف تكاليف الإقامة في سويسرا بحسب المكان والمدينة التي سوف تعيش بها، وإذا أردت النصيحة التي تجعل من إقامتك في سويسرا إقامة مميزة، وفي نفس الوقت إقتصادية لأقصى حد، فعليك الاختيار بين أنواع السكن التالية:

  • هل تريد التمتع بمنظر الجبال الجليدية من حولك، إذن فعليك باختيار أن تسكن في أحد الأكواخ الجليدية في هذا المناطق، حيث يحيط بك الثلج الأبيض من كل جانب، فقد يتكلف هذا الكوخ للشخص الواحد في الليلة الواحدة مبلغ يتراح بين 0دولار، 40 دولار.
  • أما السكن في بعض الغابات والأماكن المرتفعة في سويسرا فقد يكلفك في الليلة الواحدة مبلغًا يتراوح بين 10 دولار، وحتى 30 دولار أمريكي فقط، وبهذا يمكنك التقليل من تكلفة السفر الى سويسرا
  • وإذا كنت من محبي المناطق الريفية، فعليك بالتوجه إلى السكن في أرقى ريف في العالم، إنه الريف السويسري الذي يتيح لك التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وقضاء فترة إقامة غاية في الروعة، وذلك مقابل مبلغًا يتراوح بين 5 دولار، حتى 30 دولار أمريكي للفرد الواحد في الليلة الواحدة.
  • وإليك أيضًا إذا كنت ترغب في السكن المشترك، فهناك مساكن الشباب التي تمنحك إقامة مناسبة فس سويسرا، حيث يبلغ سعرها حوالي 35 دولار في الليلة الواحدة.
  • أما إن كنت من الفئات التي لا تفضل هذه الأنواع من السكنى، وتفضل عليها السكن في الفنادق التي تقدم خدمات متميزة، حيث يمكنك ان تحصل على الراحة والرفاهية التي ترغب بها، فعليك بالتوجه إلى احد الفنادق هناك، وهناك سوف تجد أسعار متفاوتة أيضًا قد تتراوح من 20 دولار حتى 120 دولار في الليلة الواحدة، حسب مستوى الفندق والخدمات المقدمة.

3. تكاليف المواصلات

أثناء الانتقال والتجول في سويسرا يمكنك استخدام القطار، فهو الوسيلة الأكثر انتشارًا هناك، ويمكنك أيضًا الحصول على بطاقة خصم على المواصلات تسمى بطاقة السويس باس، وهذه البطاقة تمنحك خصومات كبيرة، وأيضًا لا تضطرك للوقوف على شبابيك التذاكر كل مرة للحصول على تذكرة، فهذه البطاقة يمكنك استخدامها أكثر من مرة في اليوم الواحد.

إقرأ أيضًا

السفر الى سويسرا .. مميزات السفر الى سويسرا

الدراسة في سويسرا .. التكاليف .. الأوراق المطلوبة .. أهم الجامعات .. المنح الدراسية

اللجوء في سويسرا .. خطوات تسجيل اللجوء في سويسرا

كل ما تود معرفته عن العمل في سويسرا .. الشروط .. الوظائف المتاحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *