21 أكتوبر، 2020
تكلفة دراسة الطيران في الامارات .. تعرف على شروط وطريقة التسجيل

تكلفة دراسة الطيران في الامارات .. تعرف على شروط وطريقة التسجيل

تكلفة دراسة الطيران في الامارات من الأمور التي تشغل بال الطلاب وأولياء أمورهم حيث أن مهنة الطيار من الوظائف التي تنال تقديراً كبيراً في الكثير من الدول العربية كما أن الرواتب الشهرية للطيارين مرتفعة ولهم الكثير من الامتيازات واليوم سنتناول تكاليف دراسة الطيران في الامارات.

 دراسة الطيران في الامارات

هناك أسباب كثيرة تحفز الطلاب لدراسة الطيران وليس فقط الشباب بل والفتيات أيضاً يرغبون تعلم هذه المهنة للتوجه للكثير من البلدان، وتعتبر دولة الإمارات من أهم الدول التي تستقطب الطلاب من أجل دراسة الطيران لأنها تمتلك أحدث الأساليب التعليمية في مجال الطيران بالإضافة لامتلاكها أضخم أسطول من الطائرات في المنطقة العربية وبناءً على ذلك تقدم أفضل الأكاديميات لتدريب الطيارين في الإمارات.

أكاديمية الإمارات لدراسة الطيران

أكاديمية الطيران في الإمارات تحتل الصدارة على المستوى العالمي في صناعة الطيران وإخراج أمهر وأكفأ الطيارين، ومن أهم مميزات هذه الأكاديمية ما يلي:

  • تعلم الطلاب كافة المهارات التي يحتاجون إليها ليتمكنوا من العمل في هذه المهنة.
  • تقوم بتعيين الطلاب مباشرة كمساعدين طيارين بعد التخرج.
  • يتم تعلم اللغة الإنجليزية وكافة أساسيات علوم الطيران وكيفية اتخاذ القرارات الصحيحة.
  • تجعل الطلاب مؤهلين للعمل في الخطوط الجوية.
  • الدراسة تستمر داخل هذه الأكاديمية لمدة ثلاث سنوات.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الأكاديمية تقع جنوب دبي وخاصة في وورلد سنتر وهي من أهم وأحدث مراكز تعلم الطيران في المنطقة العربية.

تكلفة دراسة الطيران في الامارات

تتكلف الدراسة في أكاديمية الطيران في الامارات حوالي 90 ألف درهم إماراتي كما أن الأكاديمية تمنح طلابها فرصة السفر إلى الخارج من أجل استكمال دراسة علوم الطيران ومن أهم البلدان التي يسافر إليها الطلاب بريطانيا وروسيا لأنها من الدول المشهورة في مجال الطيران.

شروط القبول لدراسة الطيران في الامارات

دراسة الطيران بشكل عام واحدة من أهم وجهات الدراسة في الامارات، وتكون وفقاً لعدد من الشروط ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • من أهم الشروط ألا يقل عمر المتقدم للدراسة عن سبعة عشر عاماً ويكون الأولوية لصغار السن عن المتقدمين بأعمار كبيرة أي يكون الأولوية لسن سبعة عشر عاماً إلى سن الأربعة وعشرين عاماً.
  • أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة أو الشهادة البريطانية أو ما يعادلهما فالأهم أن يكون معترف بها بداخل دولة الإمارات.
  • الصحة الجسدية وأن يكون الطالب خالي من أي أمراض مزمنة أو معدية أو أمراض صرع من أهم شروط وعوامل الالتحاق بكليات وأكاديميات دراسة الطيران لذلك يتم الكشف على كافة أعضاء الجسم.
  • لابد من الطالب الوافد المتقدم للدراسة أن يحصل على تأشيرة إقامة بداخل الإمارات العربية المتحدة.
  • يتعين على المتقدم أن يجيد اللغة الإنجليزية وأن يحصل في امتحان تحديد المستوى على معدل 510 نقطة فهذا الشرط لا يتم التنازل عنه أبداً.

التسجيل في كلية الإمارات للطيران

يوجد أكثر من طريقة للتسجيل في كلية الإمارات للطيران

– الطريقة الأولى من خلال الفرع الخاص للأكاديمية حيث يتم الذهاب إلى الفرع وتقديم كافة الأوراق المطلوبة مع استيفاء الشروط الخاصة بالتقديم ودفع السوم الدراسية،

– الطريقة الثانية هي التسجيل في الأكاديمية عبر الانترنت من خلال ملئ الاستمارة الالكترونية من خلال هذا الرابط https://www.emiratesflighttrainingacademy.com/ar/

إقرأ أيضًا

منح جامعة الشارقة للوافدين .. شروط الحصول على منح جامعة الشارقة للوافدين

جامعة محمد الخامس السويسي .. تعرف على تخصصات الدراسة والمنح المقدمة من الجامعة

كلية التقنية العين .. تعرف على الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل