19 أكتوبر، 2020
تكلفة دراسة الطيران في امريكا 2020/2021

تكلفة دراسة الطيران في امريكا 2020/2021

دراسة الطيران في امريكا من الأهداف التي يسعى لتحقيقها الشباب الطموح والمحب لمجال الطيران. فالدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل عام هو مطلب لدى ملايين الشباب في الوطن العربي بوجه خاص، حيث الدولة الرائدة في كافة المجالات وبخاصة مجال التعليم والبحث العلمي، الذي جذب الشباب إليه لجودته وأفضليته على مستوى الجامعات في جميع دول العالم. وسنقدم لكم الآن كل ما يخص دراسة الطيران في امريكا.

تكلفة دراسة الطيران في امريكا

الولايات المتحدة الأمريكية هي من أهم الدول، إن لم تكن أهمهم على الإطلاق في مجال دراسة الطيران، فتخصص دراسة الطيران من التخصصات الهامة جدًا والتي قد لا تكن متوفرة في كافة الجامعات في بلادنا، أو على الأقل لن تصل دراستها محليًا إلى نفس كفاءة الدراسة في إحدى الدول الرائدة في هذا المجال، خصوصًا إذا كان حديثنا عن امريكا.

وللتعرف على تكاليف دراسة الطيران في امريكا دعونا نوضح أن تكاليف دراسة الطيران هي الأعلى بالنسبة لدراسة المجالات الأخرى، حيث لا تتوقف التكاليف على رسوم الدراسة فس إحدى مدارس الطيران فقط، بل يتعدى ذلك إضافة تكاليف التدريب والتي تحدد حسب سعر الساعة في هذا الوقت ومن خلال كل مدرسة.

عمومًا فإن متوسط تكاليف دراسة الطيران في امريكا هي 70000 دولار، بالإضافة إلى تكلفة عدد ساعات التدريب التي لا يجب أن تقل عن 1500  ساعة خلال مدة الدراسة بالكامل. ويجب أن تعلم أنك بدون الحصول على الحد الأدنى من عدد الساعات التدريبية لن تتمكن من الحصول على رخصة الطيران، والتي تمكنك من العمل لدى إحدى الشركات السياحية في العالم. وإذا قمنا بحساب كافة تكلفة دراسة الطيران في إحدى مدارس الطيران الأمريكية، سنجدها تتعدى مبلغ 200 ألف دولار.

أهم المدارس المتخصصة في دراسة الطيران في امريكا

1. مدرسة جون أوديجارد لعلوم الفضاء بجامعة داكوتا الشمالية

تقدم مدرسةJohn D. Odegard School of Aerospace Sciences   برنامج دراسة الطيران وعلوم الفضاء في الكثير من التخصصات التي تتمثل في: إدارة المطارات، وإدارة الحركة الجوية، وإدارة الطيران، ودراسات الطيران، وودراسة أنظمة الطائرات بدون طيار، والطيران التجاري. والتي يحصل الدارس في هذه التخصصات على درجة البكالوريوس.

وتعد من أهم مزايا دراسة الطيران بالجامعة، كيف لاتتميز دراسة الطيران في الولايات المتحدة الأمريكية،  وهذه الدولة هي التي تقوم بتدريبات معظم الطيارين من دول العالم المختلفة، وذلك لانها تتمتع بأفضل سمعة في هذا المجال سواء على صعيد الدراسة أو التدريب،  والذي من شأنه الارتقاء بكفاءة الطيارين القادمين إليها أو اللذين تلقوا دراسة الطيران بها.

2. جامعة ميتشغن الغربية

تقدم كلية الطيران في جامعةWestern Michigan University  برنامج دراسة الطيران الذي يعد الوحيد بين الجامعات العامة، حيث تضم الكلية  1100 دارس للطيران،  وتتميز الجامعة بتقديم خدمة دراسية وتدريبية ممتازة في مجال إنشاء وصيانة أكبر أسطول تدريب في العالم. حيث تكرس الجامعة كافة الإمكانات اللازمة لتدريب الطيارين وحصولهم على عدد ساعات تدريب يحقق التميز والتفوق على خريجي الطيران في جامعات العالم الأخرى، وبذلك يتخرج في الجامعة كل عام مجموعة مدرية على مستوى عالي من الكفاءة، حيث يمكنهم بعد حصولهم على رخصة الطيران الخاصة بهم أن يقدموا مالديهم من خبرات تدريبية ومهنية بصورة مشرفة في أي شركة طيران ينتمون إليها.

مزايا دراسة الطيران بأمريكا

وتعد من أهم مزايا دراسة الطيران بأمريكا:

  • التميز العلمي والأكاديمي بمدارس الطيران في امريكا.
  • امتلاك مناهج حديثة ومتطورة في مجال الطيران.
  • تمتلك الولايات المتحدة أكبر أسطول تدريب على مستوى العالم.
  • تعمل المدارس في امريكا على تخريج مجموعة من الطيارين على قدر كبير من المعرفة والتدريب والمهنية والاحتراف في مجال الطيران.

وفي النهاية نتمنى لكم كل التوفيق في دراسة الطيران في امريكا.

إقرأ أيضًا

الدراسة في امريكا: افضل 5 من جامعات امريكا سهلة القبول

كل ما تود معرفته عن الهجرة الى امريكا من الألف للياء ملف شامل

كل ما تحتاج الى معرفته عن تكاليف دراسة الطب في امريكا

كل ما تود معرفته عن دراسة الماجستير في امريكا (الشروط – التكاليف – الأوراق المطلوبة)

الدراسة في امريكا مجانا تعرف على شروط القبول في منحة كلية Berea

اسهل طريقة للحصول على فيزا سياحية لامريكا تعرف على الخطوات والوثائق المطلوبة

4 من ارخص معاهد اللغة في امريكا 2020/ 2021