22 أكتوبر، 2020
تكلفة دراسة الماجستير في الامارات وهل يوجد فرص للعمل للطلاب في الإمارات؟

تكلفة دراسة الماجستير في الامارات وهل يوجد فرص عمل للطلاب في الإمارات؟

تكلفة دراسة الماجستير في الامارات تعتمد تكلفة الدراسة والمعيشة فب الإمارات على الكثير من الخيارات التي يختارها الطالب من حيث التخصص الذي يرغب بدراسته والمكان الذي اختير للدراسة وأيضاً مستوى الدراسة حيث أن تكلفة دراسة البكالوريوس تختلف عن تكلفة دراسة الماجستير في الامارات وفي كلا الأحوال سنقدم اليوم معلومات عن تكلفة دراسة الماجستير في الامارات.

تكلفة دراسة الماجستير في الامارات

بشكل عام تختلف الدراسة من مكان لأخر فعلى سبيل المثال تكلفة الدراسة في دبي تختلف عن أبوظبي أو الفجيرة وغيرهم، والتكاليف التي سنتناولها هي تكاليف تقريبية بناءً على الإحصاءات التي تمت مؤخراً، لذلك متوسطة تكلفة الدراسة الجامعية تتراوح ما بين 19000درهم إماراتي إلى 35000 درهم إماراتي في الفصل الدراسي الواحد دون وجود منح دراسية، أما بالنسبة لتكلفة الماجستير أو الدراسات العليا فالتكلفة الفصلية تبدأ من 27500 درهم إماراتي إلى 37500 درهم إماراتي.

تكاليف المعيشة والسكن في الامارات

المدينة والموقع الذي سيختاره الطالب من أجل الدراسة فيه سوف يؤثر مباشرة على تكلفة دراسة الماجستير في الامارات مع العلم أن معظم الجامعات الكبرى والمرموقة توجد في مدن كبرى كمدينة دبي وأبوظبي لذلك تكاليف الدراسة في هذه المدن تكون مرتفعة قليلاً عن غيرها من المدن الأخرى فيتراوح الإيجار شهرياً من 2000 إلى 2500 درهم إماراتي.

اجراءات الحصول على تأشيرة طالب للدراسة في الإمارات

هناك بعض من الاجراءات التي يجب وضعها في عين الاعتبار عند الحصول على تأشيرة الدراسة، من ضمها ما يلي:

  • تطلب السفارة الإماراتية خطاب القبول المبدئي من الجامعة المعتمدة في الإمارات لذلك يجب التقديم إلى الجامعة بوقت كافي لكي تضمن القبول.
  • يتم فحص الطالب طبياً في أحد المراكز الطبية التابعة للإمارات من أجل التأكد أنه خالي من أي مرض مزمن أو معدي.
  • كفل لتأشيرة الطالب.
  • الكفيل يمكن ان تكون الجامعة نفسها أو أحد الوالدين أو أقارب يعيشون في الإمارات.
  • الموافقة النهائية على استخراج التأشيرة تكون من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وهي جهة معنية في الإمارات تقوم بإصدار تأشيرات قابلة للتجديد للطلاب.

هل يوجد فرص عمل للطلاب في الإمارات؟

لأنه كما ذكرنا أن تكاليف المعيشة في الإمارات مرتفعة خاصة إن تم الدراسة في دبي أو ألو ظبي فيضطر الطلاب إلى العمل بجانب الدراسة من أجل التخفيف من التكاليف الدراسية، ويمكن للطلاب الدوليين العمل بدوام جزئي في الإمارات ولكن لابد في البداية من الحصول على تصريح حكومي لكي لا يتعرض الطالب لأي مسائلة قانونية، أما فرص العمل التي يمكن الحصول عليها للطلاب لا حصر لها حيث يمكن العمل في السياحة والصناعات الغذائية والتدريس والمصانع وغيرهم.

أعلى الجامعات رسوماً في دراسة الماجستير في الإمارات

تتفاوت الرسوم الدراسية لدراسة الماجستير من جامعة لأخرى في الإمارات ويتم تحديد الرسوم بناءً على النظام الدراسي المعتمد هل هو نظام سنوي أو فصلي أو بناءً على الخدمات التي تقدمها الجامعة، وإليكم أعلى الجامعات رسوماً في الإمارات:

1- الجامعة الأمريكية في الشارقة

حيث أن رسوم الجامعة الأمريكية في الشارقة مرتفعة لدراسة الماجستير خاصة دراسة ماجستير إدارة الأعمال حيث أنها تصل إلى 4660 درهم إماراتي لكل ساعة معتمدة، مع العلم أن هذه الجامعة تمنح منح لدراسة الفنون والعمارة والهندسة.

2- الجامعة الأمريكية في دبي

تحتل الجامعة الأمريكية في دبي المركز الثاني في أعلى الجامعات رسوماً في الإمارات حيث أن قيمة الرسوم تبلغ حوالي 3900 درهم إمارات لكل ساعة معتمدة.

3- جامعة أبوظبي

تبلغ قيمة رسوم دراسة الماجستير في هذه الجامعة إلى 2840 درهم إماراتي لكل ساعة معتمدة.

إقرأ أيضًا

الدراسة عن بعد في الامارات .. ما هي الجامعات التي تعتمد نظام الدراسة عن بعد في الامارات؟

شروط القبول في جامعة الشارقة .. تعرف على أهم شروط الالتحاق بالجامعة

فيزا الامارات للمصريين 2020/ 2021 تعرف على أهم متطلبات السفر إلى الإمارات

جامعة الشارقة القبول والتسجيل .. ما هي أهم البرامج الدراسية لطلبة البكالوريوس؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *