24 أكتوبر، 2020
تكلفة دراسة الماجستير في بريطانيا ولماذا ينصح بدراسة الماجستير في بريطانيا؟

تكلفة دراسة الماجستير في بريطانيا ولماذا ينصح بدراسة الماجستير في بريطانيا؟

تكلفة دراسة الماجستير في بريطانيا إن كنت ممن ينون دراسة الماجستير في بريطانيا فأنت بكل تأكيد تحتاج إلى معرفة كافة المعلومات والتفاصيل الدراسة في بريطانيا وأهم شروط الالتحاق بالجامعات لدراسة الماجستير، وبالنسبة لقرار دراسة الماجستير في بريطانيا هو قرار صائب لأنها من أهم الدول على المستوى العالمي تعليمياً لذلك اليوم سنتناول تكلفة دراسة الماجستير في بريطانيا.

ما هي درجة الماجستير ولماذا ينصح بدراستها في بريطانيا؟

الدراسات العليا أو كما يطلق عليها شهادة الماجستير هي استكمال لشهادة البكالوريوس وبشكل عام تستمر هذه السنة لعام وتحد، وفي مناطق أخرى في العالم تستمر دراستها حوالي عامين، والحصول على درجة الماجستير أهمية كبيرة فهي توفر للطلاب الوقت للحصول على فرصة عمل مناسبة خاصة إن تم الحصول عليها من المملكة المتحدة.

وفي الوقت الحالي تستقطب بريطانيا عدد كبير من الطلاب كل عام من أجل دراسة الماجستير والحصول على فرصة داستها في بريطانيا فرصة عظيمة ولها الكثير من المنافع على الأكاديميين والطلاب حيث تساعد على:

  • توسيع آفاق ومدارك الطالب وتجهيزه للحياة المهنية.
  • الحصول على مؤهل يتم الاعتراف به دولياً.
  • الحصول على فرصة عمل مناسبة بلا منافس بسبب ثقل ماجستير بريطانيا.

وبالنسبة للدراسات التي تم إجرائها العام السابق على جامعات دول العالم اتضح أن نسبة 86% من الطلاب أكملوا سنة الماجستير في بريطانيا وحصلوا على وظيفة بدوام كامل بعد التخرج.

أقسام دراسة الماجستير المتاحة في الجامعات البريطانية

هناك أربع أقسام رئيسية لدراسة الماجستير في بريطانيا هم:

  1. ماجستير الآداب
  2. ماجستير العلوم
  3. ماجستير إدارة الأعمال
  4. ماجستير الهندسة

وتستمر مدة الدراسة من عام إلى عامين، وفي برامج التدريس يجب على الطالب حضور الدروس والمحاضرات الأسبوعية مثل سنوات البكالوريوس تماماً ليتمكن من تقييمه في الامتحان أو المشروع.

وفي سنة الماجستير يتحمل الطالب المزيد من المسئولية حيث يطلب منه المزيد من الأبحاث والتكاليف لذلك تجد ان جدول الأعمال مكتظ على مدار الأسبوع.

تكلفة دراسة الماجستير في بريطانيا

تكلفة دراسة الماجستير من الأمور التي تشغل بال الطلاب لأن العيش والدراسة في بريطانيا أمر مكلف للغاية، وبشكل عام يبلغ متوسط تكلفة شهادة الدراسات العليا والماجستير في بريطانيا للطالب الدولي حوالي 15 ألف جنية استرليني، وتختلف تكلفة الماجستير حسب نوع تخصص الماجستير الذي سيتم دراسته، ووفقاً للإحصائيات التي أجريت العام السابق اتضح أن دراسة الماجستير في بريطانيا أقل بنسبة 30 % عن الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

شروط دراسة الماجستير في بريطانيا

الدراسة في بريطانيا بشكل عام تفتح أمامك أبواب فرص العمل على مصرعيها وثقل شهادة الماجستير البريطانية لها مكانتها في سوق العمل، وإن كنت نت الراغبين في الالتحاق بأحد برامج الجامعات البريطانية للحصول على الماجستير يجب أن تكون ملم بأهم شروط القبول التي يجب أن تتوفر لديك:

1- المؤهلات العلمية: لكي تتمكن من دراسة الماجستير في بريطانيا يجب أن تحصل على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات ذات الأنظمة التعليمية الجيدة فيجب أن تكون هذه الشهادة معترف بها في بريطانيا وفي حالة عدم مطابقاتها للمواصفات التي تحددها الجامعات البريطانية فرصتك ستقل للحصول على الماجستير.

2- الخبرة المهنية: دراسة الماجستير بشكل عام يحتاج إلى خبرة معنية في التخصص الذي ترغب في الالتحاق به خاصة الطب والعمل الاجتماعي والأعمال التجارية، ويجب ألا تقل الخبرة عن عاميين.

3- إجادة اللغة الإنجليزية: لابد من إجادة اللغة الإنجليزية للتمكن من اجتياز اختبار IELTS أو TOEFL لتحديد مهاراتك اللغوية.

إقرأ أيضًا

جامعة دورهام .. تعرف على شروط القبول والمصروفات الدراسية ملف شامل

تكلفة الدراسة في بريطانيا على حسابي الخاص وهل يمكن الدراسة في بريطانيا بشكل مجاني؟

منح جامعة كامبريدج .. منح دراسية للطلاب الدوليين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *