24 أكتوبر، 2020
أفضل جامعات استراليا المصنفة عالميًا تعرف على المميزات

أفضل جامعات استراليا المصنفة عالميًا تعرف على المميزات

جامعات استراليا

جامعات استراليا هي أكبر المؤسسات التعليمية على مستوى العالم، حيث تضم الجامعات الاسترالية العديد من التخصصات الدراسية المختلفة التي توفر للطلاب فرصة جيدة لاختيار التخصص الذي يرغبون في دراسته والاستفادة منه في مجال العمل والحياة، حيث تنتشر مجموعة كبيرة من الجامعات الاسترالية في المدن المختلفة داخل استراليا، مما يتيح للطالب الدولي فرصة اتخاذ القرار المناسب للدراسة في الجامعة داخل المدينة التي يرغب في الإقامة فيها، سنتحدث في هذا المقال عن جامعات استراليا، الدراسة في استراليا وسنخص بالذكر أفضل الجامعات الاسترالية.

مميزات الدراسة في جامعات استراليا

تعتبر استراليا أحد الوجهات المثالية للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الحصول على مستوى تعليم عالي الجودة، وذلك بسبب احتوائها على العديد من الجامعات والمعاهد التعليمية التي تعتمد على أنظمة تعليمية جيدة فائقة الجودة والكفاءة، كما نرى أن استراليا أحد الدول الناطقة باللغة الإنجليزية التي تختلف في اللكنة عن اللغة الإنجليزية الأمريكية مما يوفر للطالب فرصة الانخراط مع المجتمع الاسترالي والاندماج في العملية التعليمية بسبب سهولة اللغة المستخدمة.

تضم استراليا العديد من الجامعات المصنفة عالمياً في قائمة تصنيف الجامعات العالمية  QSالتي يصل عددها إلى 33 جامعة، وفي تصنيف أفضل 100 جامعة على مستوى العالم تم إضافة 7 جامعات استرالية، وأيضاً تم إضافة 10 جامعات استرالية إلى قائمة أفضل 300 جامعة على مستوى العالم، كما تقدم العديد منها المنح الدراسية المجانية في استراليا وفيما يلي أفضل الجامعات في استراليا

أفضل جامعات استراليا المصنفة عالميًا

1- جامعة سيدني

تعتبر جامعة سيدني واحدة من أبرز الجامعات الاسترالية، حيث احتلت المرتبة 45 في التصنيفات العالمية، كما تحتوي على حرم جامعي متميز في المدينة الداخلية مما جعلها واحدة من أفضل الجامعات على مستوى العالم.

2- الجامعة الوطنية الأسترالية

تحتل الجامعة الوطنية الأسترالية الترتيب 19 في التصنيفات العالمية للجامعات، وتتميز الجامعة بموقعها الرائع في العاصمة الأسترالية كانبيرا، وتمتلك شهرة واسعة بين الجامعات الأسترالية، حيث قام بإنشائها البرلمان الأسترالي، وتختص هذه الجامعة في مجالات الجغرافيا، والسياسة، والعلوم، واللغويات.

3- جامعة موناش

يعود سبب تسمية جامعة موناش بهذا الاسم إلى السير جون موناش الذي يعتبر أحد الشخصيات الأسترالية العامة البارزة، فتم تسمية الجامعة تخليداً لذكراه، وتحتل جامعة موناش الترتيب 67 في التصنيفات العالمية، كما تضم العديد من المرافق البحثية كالمركز الأسترالي للخلايا الجذعية.

4- جامعة ملبورن

تأتي جامعة ملبورن في الترتيب 42 على مستوى العالم، والسبب من وجودها ضمن التصنيفات العالمية للجامعات هو البرامج الدراسية التي تعتمدها خلال الدراسة كالطب، والمحاسبة، والتعليم، وعلم النفس.

5- جامعة أديلايد

جامعة أديلايد هي واحدة من أقدم الجامعات في أستراليا، وتحتل الترتيب 113 في التصنيفات العالمية للجامعات، كما أنها عضو من أعضاء مجموعة الثماني.

6- جامعة نيو ساوث ويلز

تحتل جامعة نيو ساوث ويلز المرتبة 46 على مستوى العالم، وتوجد الجامعة في سيدني، وهي العضو المؤسس في مجموعة الثماني(هي عبارة عن تكوين لأفضل الجامعات في أستراليا مع التركيز بشكل كبير على الأبحاث)، وهي عضو في يونيفيرسيتاس 21(عبارة عن الشبكة العالمية للجامعات البحثية).

7- جامعة أستراليا الغربية

توجد جامعة أستراليا الغربية في بيرث، وتحتل المرتبة 98 في التصنيفات العالمية للجامعات، وتتميز هذه الجامعة بكونها جامعة بحثية تتضمن الدراسات البحثية المكثفة، كما يشتهر الحرم الجامعي لها بالحياة والحيوية على كافة المستويات الثقافية، الرياضية، الاجتماعية.

8- جامعة التكنولوجيا، سيدني

يأتي إلى جامعة التكنولوجيا العديد من الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم الذي يصل عددهم إلى 73000 طالب أو أكثر، حيث تتميز بمساحتها الكبيرة فهي أكبر الجامعات الاسترالية، وتأتي في الترتيب 218 في التصنيفات العالمية للجامعات

إقرأ أيضًا

تحقيق حلم الهجرة وفرص الحياة والعمل في نيوزيلندا

الدراسة في استراليا مجانا وأنواع المنح الدراسية في استراليا

تعرف على فرص العمل في نيوزيلندا والوظائف المطلوبة هناك

اسهل جامعات استراليا في القبول تعرف على خطوات التقديم

​مزايا الدراسة في استراليا وتحقيق فرص الدراسة بالخارج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *