جامعات بريطانيا ماجستير النظام التعليمي الخاص ببريطانيا رفيع المستوى ومعترف بجودته العالية على مستوى العالم، وشهادة الماجستير من الجامعات البريطانية لها مكانتها وثقلها في سوق العالم لذلك دراسة الماجستير أمر ملح وضروري للكثيرين لذلك سنتناول معكم اليوم جامعات بريطانيا ماجستير.

جامعات بريطانيا ماجستير

تضم بريطانيا أعرق الجامعات على المستوى العالمي والتي تتيح فرصة الحصول على كافة الدرجات العلمية والتي من بينها الماجستير والدكتوراه والبكالوريوس، وإليكم أفضل الجامعات البريطانية لتحضير الماجستير:

1- جامعة كامبردج

هذه الجامعة غنية عن التعريف فهي من أعرق الجامعات على المستوى العالمي كما ان عمرها يرجع لقرون ولها الكثير من الإنجازات في مجال البحث العلمي وعدد كبير من خريجين هذه الجامعة حصلوا على نوبل، وتستقطب هذه الجامعة سنوياً عدد كبير من الباحثين للحصول على درجة الماجستير في جميع التخصصات.

2- جامعة جلايندور

مقر جامعة جلايندور في ريكسهام بويلز وتضم هذه الجامعات عدد من التخصصات التي منها الصحة والهندسة وإدارة الأعمال والإنسانيات والعلوم والبيئة، ومن أهم شروط الالتحاق بهذه الجامعة UCAS points فخي 112 لمرحلة البكالوريوس و120 لمرحلة الماجستير وبالنسبة إلى التكاليف الدراسية فتبلغ حوالي 8 آلاف جنية استرليني.

3- جامعة لندن العاصمة

من الجامعات سهلة القبول بها لدراسة الماجستير وتقع هذه الجامعة في لندن العاصمة وتضم عدد كبير من الكليات التي منها الهندسة المعمارية والطب التكميلي والاقتصاد والكيمياء والزراعة والفنون، ومتوسط التكلفة فهذه الجامعة يبلغ حوالي 8 آلاف جنيه استرليني وأهم معايير القبول بها UCAS points وتختلف باختلاف التخصص المرغوب دراسته.

كيفية التقديم في بريطانيا لدراسة الماجستير؟

تعتمد عملية التقديم لمرحلة الماجستير في بريطانيا على الدورة والمؤسسة التعليمية ففي الكثير من الأحيان تحتاج عملية التسجيل إلى الطلب المباشر من الجامعة والقسم الأكاديمي، والتسجيل سيحتاج لعدد من الوثائق:

  • نموذج الطلب.
  • بيان شخصي.
  • المراجع الأكاديمية.
  • خطاب تغطية الأكاديمية.
  • شهادة تثبت إجادة اللغة الإنجليزية.
  • شهادة تثبت الرصيد البنكي.

في بعض الأحيان تحتاج إلى مقابلة شخصية مع الجامعة وأحياناً تتم هذه المقابلات عبر برنامج سكايب من أجل اكتمال خطوات التسجيل في الجامعة.

تكلفة دراسة الماجستير في بريطانيا على حسابي الخاص

تُعرف بريطانيا بالتكلفة المرتفعة سواء اكانت المعنية بالدراسة أو حتى المعيشة، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار جودة التعليم الغنية عن التعريف. فإن كنت تبحث عزيزي الطالب عن تكلفة دراسة الماجستير في بريطانيا عليك عندئذٍ متابعة الفقرة الآتية من موقع الخديوي:

  • تبلغ تكاليف العام الدراسي الواحد في درجة الماجستير ألف جنيه استرليني وهذا هو متوسط التكلفة، إذ يمكن أن تتعرض للارتفاع أو للانخفاض وفقاً لنوع الجامعة والتخصص الذي يختاره الطالب.
  • تتراوح تكلفة دراسة تخصص العلوم الطبية والاكلينيكية بين عشرين ألف جنيه استرليني وبين ثلاثين ألف جنيه استرليني.
  • تتراوح التكلفة الدراسية لتخصص العلوم الانسانية والاجتماعية بين عشرة آلاف جنيه استرليني وبين سبعة عشر ألف جنيه استرليني.
  • تتراوح تكلفة دراسة تخصص العلوم الهندسية بين عشرة آلاف جنيه استرليني وبين عشرين ألف جنيه استرليني.
  • وفيما يتعلق بدراسة درجة الدراسات العليا فيبلغ متوسط تكلفتها عشرين ألف جنيه استرليني.
  • بينما تتراوح تكلفة المعيشة في بريطانيا بين اثني عشر ألف جنيه استرليني وبين ثلاثة عشر ألف جنيه استرليني، وتتفاوت هذه التكلفة بالاعتماد على تكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة الإقامة والمدينة التي يقيم فيها الطالب.

إقرأ أيضًا

الجامعات المصرية المعترف بها في بريطانيا تعرف على أفضل 5 جامعات

اسهل جامعات بريطانيا في القبول دليل الجامعات البريطانية

افضل جامعات بريطانيا في ادارة الاعمال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.