26 أكتوبر، 2020
تعرف على 8 من أفضل جامعات كندا قائمة مهمة للطلاب الدوليين

تعرف على 8 من أفضل جامعات كندا قائمة مهمة للطلاب الدوليين

جامعات كندا

جامعات كندا هي واحدة من أهم المزايا التي تتمتع بها دولة كندا، حيث تعمل هذه الجامعات على جذب العديد من الطلاب الدوليين للدراسة فيها، والحصول على أعلى الشهادات العلمية، فقد احتلت الجامعات الكندية مكانة متميزة في العالم، فيوجد عدد من هذه الجامعات ضمن التصنيفات العالمية، كما توفر للطلاب درجات علمية معتمدة دولياً تمكنهم من الوصول إلى مراتب مرتفعة في مجال العمل، ووفقاً لتصنيف QS الخاص بترتيب الجامعات على مستوى العالم تم تصنيف 10 جامعات كندية ضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم.

مميزات الدراسة في جامعات كندا

تضم كندا الكثير من الجامعات التي يصل عددها إلى 90جامعة، وتهتم كندا بالتعليم في جميع مؤسساتها التعليمية، حيث تسعى بشكل دائم إلى التطوير والتحسين من البرامج الدراسية التي تعتمدها في أنظمة التعليم، مع التركيز على مستوى جودة عالي من التعليم يوفر للطلاب فرصة جيدة للاستفادة من المعلومات بسهولة، وتوفر الجامعات الكندية فرصة الحصول على الشهادات العلمية المختلفة كشهادة البكالوريوس التي تستغرق 3- 4 سنوات، والماجستير التي تستغرق 1-2 سنوات، والدكتوراه التي تستغرق 3 سنوات.

أفضل جامعات كندا

توجد مجموعة كبيرة من الجامعات في كندا، وتختلف كل جامعة عن غيرها من الجامعات في العديد من الأمور منها المدينة التي تتواجد فيها، والدرجات العلمية التي تمنحها للطلاب، وعدد السنوات الخاصة بكل شهادة علمية وفقاً لبرامجها الدراسية، وفيما يلي أفضل الجامعات الكندية:

1- جامعة ماكيغل

تعتبر جامعة ماكيغل واحدة من الجامعات التي تم تصنيفها عالمياً، توجد في مدينة مونتريـال في مقاطعة الكيبيك، وهي جامعة حكومية بحثية دولية، يأتي إليها أعداد كبيرة من الطلاب الدوليين في كل عام من جميع أنحاء العالم.

2- جامعة تورنتو

تتميز جامعة تورنتو بحصولها على أفضل النتائج في المعايير الخاصة بالسمعة الأكاديمية، كما تحتل مكانة مرموقة ضمن التصنيفات العالمية، ويشتهر الطلاب الذين يتخرجون منها بالمعرفة الواسعة والخبرة العميقة في مجال عملهم بشهادة من مرؤوسيهم.

3- جامعة كوينز

تعد جامعة كوينز واحدة من أقدم الجامعات في كندا، حيث تم تأسيسها عام 1841م، وهذا يعني أن تأسيسها سبق تأسيس دولة كندا بمدة تصل إلى 26 سنة، وتوجد هذه الجامعة في كينغستون شرق مقاطعة أونتاريو.

4- جامعة كولومبيا البريطانية

تعتبر جامعة كولومبيا البريطانية أحد الجامعات الكندية المصنفة عالمياً، وتوجد في فانكوفر، كما اشتهرت بطلابها الذين حصلوا على جوائز نوبل بعد التخرج، بالإضافة إلى العديد من الطلاب الذين حصلوا على منح رودس للدراسة في جامعة أكسفورد ويصل عددهم إلى 71 طالب.

5- جامعة كالجاري

تمتلك جامعة كالجاري العديد من الفروع في مناطق مختلفة التي يصل عددها إلى 5 فروع، أحد هذه الفروع في الدوحة العاصمة القطرية ويهتم بتخصص التمريض في برامجه الدراسية.

6- جامعة ألبرتا

تعتبر جامعة ألبرتا المحرك الرئيسي للاقتصاد في المقاطعة، حيث تساهم بشكل كبير في إجمالي الناتج المحلي سنوياً بنسبة تصل إلى 5%، وتوجد هذه الجامعة في مدينة ادمونتون، وتحرص الجامعة على استقطاب العديد من الطلاب الدوليين من حول العالم.

7- جامعة غرب أونتاريو

تعتبر جامعة غرب أونتاريو واحدة من أبرز الجامعات الكندية التي تحتل مكانة متميزة في التصنيفات العالمية بالنسبة لأعداد الطلاب الدوليين فيها، وتوجد الجامعة في مدينة لندن من مقاطعة أونتاريو.

8- جامعة ماكماستر

تشتهر جامعة ماكماستر باحتوائها على كلية الطب التي تعتمد على برامج دراسية عالية الجودة، الأمر الذي يجعلها واحدة من أفضل الجامعات الكندية، وتقع هذه الجامعة في هاميلتون في مقاطعة أونتاريو.

إقرأ أيضًا

خطوات الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة بالتفصيل

تعرف على التكاليف والمستندات المطلوبة للحصول على فيزا دراسة كندا

كل ما يهم الطالب الوافد عن ارخص الجامعات في كندا بالتفصيل

تعرف على اسعار الجامعات في كندا الحكومية والخاصة وبرامج الدراسة فيها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *