جامعات لندن للطب مقالنا اليوم الهدف منه التعريف عن أهم الجامعات بل أفضلها في مجال الطب في بريطانيا، فدراسة تخصص الطب هو حلم الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم، والدراسة في بريطانيا أمر مميز ويفيد الطلاب كثيراً في حياتهم المهنية لأن الجامعات البريطانية تعتمد على أفصل نظام تعليمي في العالم وهي بلد زاخرة بالمؤسسات الخاصة بالمجال الطبي.

دراسة الطب في جامعات لندن

من الأمور التي لا شك فيها أبداً أن مجال الطب من أصعب المجالات التي يمكن أن يدرسها أي شخص ويحتاج للكثير من المهارات بجانب التفوق، لذلك جميع الجامعات على مستوى العالم المتخصصة في الطب تضع شروط قوية للالتحاق بها بالإضافة إلى التكاليف العالية والمناهج الكثيفة وساعات العمل والدراسة الطويلة فمهنة الطب تحتاج إلى مشوار طويل من الدراسة والعمل التجريبي والنظري والبحثي.

افضل 5 من جامعات لندن للطب

سنذكر لكم في الآتي أهم الأماكن في بريطانيا التي تدرس مجال الطب بكل فائقة:

1- جامعة أكسفورد

جامعة اكسفورد من أهم الجامعات على مستوى العالم التي تقوم بتدريس مجال الطب بشتى تخصصاته، وجميع معدلات طلابها مرتفعة جداً، والشيء المميز لهذه الجامعة أن جميع حاملين هذه الشهادة تفتح لهم أبواب العمل في أرقى المؤسسات الطبيعة في كافة أنحاء العالم، ولتتعرف أكثر عن المناهج الخاصة بالطب في هذه الجامعة ادخل لهذا الرابط هنا

2- جامعة كامبريدج

الدخول لهذه الجامعة لدراسة تخصص الطب أمر صعب نظراً للشروط الصعبة التي تضعها الجامعة للالتحاق بهذه الجامعة، والأمل الوحيد للالتحاق بها الحصول على معدل عالي لا يقل عن 99%، وتأكد إن كنت من المقبولين في هذه الجامعة فستحظى بعدد كبير من المكاسب منها أنك ستضمن خبرة كبيرة في مجال الطب. بالإضافة أن الشهادة من جامعة كامبريدج ستفتح لك أبواب العمل في الكثير من المؤسسات الطبية.

3- كلية لندن الامبراطورية

من أهم وأفضل الجامعات البريطانية في مجال الطب، تتكون هذه الجامعة من عدد من المستشفيات الموجودة في لندن، وتمنح للطلاب شهادة الطب البشري وبجودة تعليم عالية وأهم ما يميز التعليم بها التعامل المباشر مع المرضى والتجارب السريرية، وللمزيد عن الجامعة ادخل لهذا الرابط هنا

4- جامعة إدنبرة

جودة التعليم في هذه الجامعة أمر ملفت للنظر، وتقع هذه الجامعة في إسكتلندا، وعلى الرغم أنها تستقبل الطلاب الدوليين من شتى أنحاء العالم إلا أن تضع عدد من الشروط التي يجدها البعض صعبة كالمعدلات العالية في مواد التخصص، وللتعرف أكثر عن مناهج الجامعة ادخل لهذا الرابط هنا

5- كلية لندن الجامعية

من أكبر الكليات المتواجدة في بريطانيا، وتستقبل الجامعة سنوياً أكثر من 300 طالب دولي، وتتكون الجامعة من ثلاث مباني تتواجد في قلب لندن، وللتعرف أكثر عن الجامعة اطلع على هذا الرابط هنا

شروط القبول لدراسة الطب

على الرغم من اختلاف الشروط من جامعة لأخرى إلا أنه يوجد عدد من الشروط الأساسية:

  • الجانب الأكاديمي: من المهم أن تحصل على درجات عالية في مواد التخصص في الثانوية وخاصة مادتي الكيمياء والبيولوجيا.
  • الشخصية: تهتم الجامعات البريطانية كثيراً بشخصيتك فيجب أن تكون متفاعل وإيجابي ولابد أن تبرز جانبك الاجتماعي مع الآخرين.

خطوات التقديم في جامعات لندن للطب

التقديم لإحدى جامعات بريطانيا يحتاج إلى الصبر، وبشكل عام يتم التقديم من خلال موقع هنا وغالباً ما يتم التقديم في تاريخ 15 من شهر أكتوبر وتبدأ الدراسة في شهر سبتمبر، وللتمكن من القبول في الجامعات البريطانية لدراسة الطب لا بد من اجتياز ثلاث اختبارات هم:

  • اختبار UKCAT
  • اختبار BMAT
  • اختبار GAMSAT

ارخص جامعات الطب في بريطانيا

سيتناول موقع الخديوي في الفرقة الراهنة أرخص جامعات في بريطانيا والمعنية بتدريس الطب:

1- جامعة دورهام

إن جامعة دورهام هي أقدم ثالث جامعة على صعيد بريطانيا، فضلاً عن كونها إحدى المراكز الرائدة فيما يخص مجال التعليم والمنح الدراسية. يكمن هدف الجامعة في إحداث تغيير في المجتمع والارتقاء بمستوى المجتمع البريطاني، وتعتبر هذه الجامعة إحدى الجامعات الرخيصة نسبة إلى بعدها عن لندن العاصمة.

2- جامعة تشيستر

تعتبر أحد أعرق الجامعات البريطانية والتي تأسست في أواخر ثلاثينات القرن التاسع عشر الميلادي، وينضم إليها تسعة عشر ألف طالب ذوي جنسيات متنوعة. يمكن اختيار أي برنامج دراسي في الجامعة من الطب أو لصحة والرعاية الصحية أو الاقتصاد أو الفنون والعلوم الإنسانية أو طب الأسنان أو التعليم وخدمات الطفولة، وتبلغ تكلفة أي برنامج عشرة آلاف وخمسمائة جنيه استرليني على مدار العام.

3- جامعة ليفربول

تُعرف هذه الجامعة المشهورة باسم جامعة ليفربول جون موريس، وتأسست في عشرينات القرن التاسع عشر الميلادي، وصنفت على أنها أحد أفضل ستمائة مؤسسة تعليمية على المستوى الجامعي حول العالم. تتراوح تكاليف الدراسة فيها ما بين خمسة آلاف وخمسمائة جنيه استرليني وما بين سبعة آلاف جنيه استرليني.

إقرأ أيضًا

جامعة كامبريدج كلية الطب .. ملف شامل عن دراسة الطب في جامعة كامبردج

دراسة الماجستير عن بعد في بريطانيا تعرف على المزايا وأشهر الجامعات

منح دراسية مجانية لبريطانيا .. أهم 7 منح مجانية في بريطانيا تعرف عليها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.